اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اختيار فتاة سعودية لمؤتمر الأمم المتحدة

تم اختيار "جود الحارثي"، طالبة الحقوق في جامعة سوانسي لحضور مؤتمر جنيف الدولي التابع للأمم المتحدة Geneva International Model United Nations (GIMUN) في وقت لاحق من هذا الشهر. وستحضر "جود" كممثلة لمنظمة التعاون الإسلامي، كما أعلنت الجامعة على موقعها على الإنترنت .
ولدت جود، البالغة من العمر20 عاماً، وترعرعت في مدينة الرياض، وهي طالبة قانون بدرجة امتياز في السنة الثانية في جامعة سوانسي .
تحضر جود المؤتمر بنفسها، ولضمان مقعدها، كان عليها أن تدرج في طلبها بياناً يوضح سبب رغبتها في الانصمام وكيف ستسهم في GIMUN .

يذكر أن موضوع هذا العام هو "الوصول إلى الطاقة"، حيث تهدف فكرة المؤتمر السنوي لعام 2014 إلى إثارة الانتباه لعدد من التحديات الكبرى، التي سيتوجب على المجتمع الدولي مواجهتها على مدى القرن الحالي.

وجاء على موقع المؤتمر: "إن التنمية المستدامة هي جل ما يتحدث عنه الجميع، لكننا ما زلنا عاجزين عن التخلي فعلياًعن الوقود كجزء أساسي من اقتصاداتنا".
وعن دورها في المشاركة قالت جود: "أنا مسرورة لاختياري، وأشعر بالفخر كممثلة لمنظمة التعاون الإسلامي، اذ ليس هناك إلا شخصين لتولي هذه المهمة. يتوقع مني العمل كمدربة للدول، والحرص على عدم ابتعادهم عن سياسة الدولة، والمساهمة في مدى واقعية المؤتمر".

ومن الجدير بالذكر أن مدة هذا الحدث السنوي أسبوع، حيث أقيم هذا العام خلال الفترة "22 – مارس"، وتضمنت جلساته مناقشات بين طلاب الجامعات، تمكنوا فيها من عرض إجراءات بلادهم والوصول إلى قرارات".

المزيد:

الإماراتي أديب البلوشي أصغر مخترع يجوب العالم

ماريا كونسيكاو.. 7 سباقات في 7 قارات خلال 7 أسابيع

بيتزا في الأوسكار وإيلين ديجينيريس تجمع النقود

مها المنيف أشجع نساء العالم بشهادة ميشيل أوباما