خادم الحرمين الشريفين يهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين يهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك - الصورة من واس

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ.

وقال الملك سلمان في تغريدة: "‫نستقبل هذه الليلة الشهر المبارك، وهو أجلُّ الشهور، ونحمده سبحانه أن بلَّغنا رمضان".

وأضاف: "سائلين الله أن يجعله شهر خير وبركة وسلام لشعبنا وأمتنا وجميع شعوب العالم، ‏وكل عام وأنتم بخير".

كلمة الملك سلمان بمناسبة حلول شهر رمضان

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ كلمة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة والمسلمين والمسلمات بمناسبة حلول شهر رمضان لهذا العام 1444هـ.

وفيما يلي نص الكلمة التي تشرّف بإلقائها وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين القائل في كتابه الكريم: "يا أيها الذين آمنوا كُتب عليكم الصيام كما كُتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون".

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه الكرام الطاهرين.

أبنائي وبناتي..

إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمين في بلادنا الغالية، أيها المسلمون والمسلمات.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أهنئكم بشهر رمضان المبارك وكل عام وأنتم بخير...

ونحمد الله تعالى أن بلغنا هذا الشهر الكريم، شهر القرآن والرحمة والمغفرة والعتق من النيران. ونسأله بفضله وكرمه أن يُعيننا على صيامه وقيامه، وأن يوفقنا للخيرات فيه.

إخواني وأخواتي..

نشكر المولى جل جلاله على ما أنعم علينا من نعمه الوافرة، ظاهرة وباطنة، ومن أسمى تلك النعم أن خصنا بهذه البلاد المباركة مهبط الوحي، وقبلة المسلمين، وشرفنا بخدمة الحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن، من حجاج وزوار ومعتمرين.

إن المملكة العربية السعودية لا تألو جهداً في تأمين سبل الراحة والسلامة لهم، والعناية بتوفير الخدمات كافة منذ وصولهم لهذه البلاد المباركة لأداء نسكهم حتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

أيها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها...

شهر رمضان موسم مبارك تضاعف فيه الحسنات، وفرصة سانحة لاغتنام الخيرات، وصلة الأرحام، وتهذيب النفوس، فأسأل الله عزّ وجل في هذه الليلة المباركة أن يوفقنا لاغتنام أيامه ولياليه بحسن طاعته، وأن يديم علينا التوفيق والسداد، وأن يحفظ بلادنا، والعالم أجمع من كل شر، إنه سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

برقيات تهانٍ بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

وفي ذات السياق، فقد تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة شهر رمضان المبارك، برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية، وقد وجه لهم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد برقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، ودوام الأمن والاستقرار.

اليوم الأربعاء المكمل لشهر شعبان

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أن اليوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023م، هو المكمّل للثلاثين من شهر شعبان والخميس غرة شهر رمضان 1444 هـ.

غداً الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

وثبت عدم رؤية هلال رمضان في مرصد تمير، وعليه يكون غداً الأربعاء المتمم لشهر شعبان، والخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

تجدر الإشارة إلى أن مراصد السعودية الفلكية، بالإضافة إلى عشرات المترائين ومئات المهتمين بالفلك كانوا قد استعدوا لتحري رؤية هلال رمضان لهذا العام 1444هـ.

وكانت المحكمة العليا قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم أمس الثلاثاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر