تزويد الحرمين الشريفين بـ 150 ألف نسخة من المصحف الشريف

150 ألف نسخة من المصحف الشريف للحرمين الشريفين. الصورة من unsplash
150 ألف نسخة من المصحف الشريف للحرمين الشريفين. الصورة من unsplash

تولي حكومة المملكة العربية السعودية الحرمين الشريفين اهتمامًا كبيرًا، وتحرص على توفير كافة الخدمات الضرورية لقاصديهما، ومن الأمور التي لا تغفل عنها القيادة الرشيدة إمداد الحرم المكي والنبوي بالمصاحف الشريفة، ومؤخرًا صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ على تزويد المسجد الحرام، والمسجد النبوي بـ150 ألف نسخة من المصحف الشريف من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

وقد جاءت هذه الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك وإقبال المسلمين من شتى أنحاء العالم على زيارة الحرمين الشريفين لأداء العمرة والصلاة والزيارة.

150 ألف نسخة من المصحف الشريف

من جهته رفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس" الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على عنايتهما ورعايتهما لكل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، ومن ذلك هذه الموافقة الكريمة بتزويد الحرمين الشريفين بعدد 150 ألف نسخة من المصحف الشريف.

وقال "السديس":" إنّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ رعاه الله ــ جعل الاهتمام بالحرمين الشريفين في مقدمة اهتماماته، ومن صور عنايته بالحرمين الشريفين ما يوفره من خدمات ورعاية وعناية".

الاستعداد لاستقبال المعتكفين بالمسجد الحرام

تجدر الإشارة إلى أنّ الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب ممثلة بإدارة شؤون المصاحف كانت قد أعلنت إنهاء استعداداتها وفق الخطة التشغيلية لموسم رمضان المبارك هذا العام 1444هـ.
وقد تم وضع خطة تشغيلية لهذا الموسم بما يتواكب مع توجيهات الرئيس العام للحرمين الشريفين، وذلك من خلال تنفيذ أعمال تجهيز وتزويد المصليات في المسجد الحرام بطبعات جديدة من المصحف الشريف.
وتشهد الخطة متابعة مستمرة لمواكبة المستجدات ومتطلبات كل مرحلة، حيث تقوم على محاور محددة تشمل الخدمات الأساسية الخاصة بخدمة كتاب الله تعالى والعناية به، وتجهيز الدواليب في كافة أدوار ومصليات المسجد الحرام؛ من أجل تهيئة الأجواء التعبدية والبيئة الإيمانية التي تمكن قاصدي المسجد الحرام من أداء مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية وروحانية مطمئنة وسط منظومة متكاملة من الخدمات التوجيهية والإرشادية .
كما تتضمن أعمال الخطة استكمال عملية تهيئة وتنظيف وتعقيم الدواليب والأرفف الرخامية، وتحديد ما تحتاج إليه من صيانة من خلال الجولات الميدانية والمسح الشامل لجميع المصليات، بالتعاون مع وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، فيما يتعلق بصيانتها والتأكد من جاهزيتها، بالإضافة إلى ترتيبها وتنظيمها في المصليات.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر