طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1444 برقم الهوية

الضمان الاجتماعي
طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1444 برقم الهوية

طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1444 برقم الهوية يمكن أن تتم ببضع خطوات تبدأ بالدخول إلى المنصة الرسمية للضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ثم إتباع الخطوات التالية.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

- الدخول على منصة النفاذ الوطني.
- إدخال رقم الهوية الوطنية.
- الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
- الاتجاه إلى تبويب خدمات.
- التوجه إلى أسفل الصفحة ومن ثم الدخول على تبويب منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
- الانتقال التلقائي بالزائر إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور.
- الضغط على خيار برامج الدعم الخاصة بي في أسفل الصفحة المعروضة.
- النقر على أيقونة دعم مستفيد الضمان الاجتماعي.
- ظهور حالة الطلب وهل الزائر مؤهل للحصول على الدعم أم غير مؤهل.
- في حالة ظهور أنّ الزائر غير مؤهل يمكن تقديم اعتراض لإعادة البحث والدراسة للحالة.

شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور

- يجب أن يكون المستفيد من نظام الضمان الاجتماعي المطور حاملاً للجنسية السعودية، وأن يكون المستفيد مقيما إقامة دائمة في الأراضي السعودية
- ألا يتجاوز دخل الأسرة أو الفرد المستقل الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي، حيث يعادل الحد الأدنى للمعاش للعائل 1100 ريال سعودي 550 ريال سعودي عن كل فرد في الأسرة.
- عدم إقامة المستفيد في أحد مراكز الإيواء الحكومية التي تنفق عليها الدولة كمراكز الرعاية الصحية والاجتماعية والسجون والمستشفيات وما في حكمها.
- ألا يمتلك المستفيد من المعاش لأصولًا ذات قيمة عالية.
- التزام المستفيد من معاشات الضمان بمتطلبات الوزارة التي تتعلق بالخدمات الاجتماعية والمتطلبات الخاصة بالصحة والتدريب والتعليم.

الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي يشير إلى برامج عمل الحكومة التي تهدف إلى تعزيز رفاهية السكان من خلال اتخاذ تدابير مساعدة تضمن الحصول على ما يكفي من الموارد للغذاء والمأوى ومن أجل تحسين الصحة ورفاهية السكان في قطاعات كبيرة ومحتمل أن تكون ضعيفة مثل الأطفال وكبار السن والمرضى والعاطلين عن العمل. وغالبًا ما تُسمى الخدمات التي تقدم الضمان الاجتماعي بـالخدمات الاجتماعية.
وقد تم وضع نظام الضمان الاجتماعي المطور بموجب التشريعات يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحي".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر