شرطة أبوظبي تطلق تقرير الاستدامة العالمي 2022

شرطة أبوظبي تطلق تقرير الاستدامة. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
شرطة أبوظبي تطلق تقرير الاستدامة. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي دائمًا على تحقيق مستويات عالية على كافة الأصعدة؛ وذلك من خلال عدة مبادرات وأنشطة, ولعل آخر إنجازات شرطة أبوظبي إطلاقها لتقرير الاستدامة العالمي 2022، وذلك وفق معايير المبادرة العالمية للتقارير GRI Standards لتحقق بذلك المستوى المتقدم ضمن أعلى مستويات الإفصاح، والذي شمل جميع المواضيع الجوهرية المطلوبة، مع وضع علامة GRI لتصبح شرطة أبوظبي بذلك أول جهة شرطية على مستوى العالم تنشر تقرير الاستدامة ضمن المستويات العالمية المعتمدة.

الالتزام بمحاور التنمية المستدامة

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي أوضح "اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي" قائد عام شرطة أبوظبي بأنّ التقرير يعكس الالتزام بمحاور التنمية المستدامة الثلاثة (البيئية والمجتمعية والحوكمة)، ضمن الأجندات الوطنية ورؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 2030.

رؤية عصرية للمستقبل

كما أكد اهتمام شرطة أبوظبي بتطبيق رؤية عصرية للمستقبل لتكون إمارة أبوظبي رائدة عالميًّا في استدامة الأمن والأمان وتحقيق ريادة مؤسسية شرطية تستشرف المستقبل بخدمات استباقية مبتكرة وتعزز جودة حياة المجتمع، تحكمها قيم النزاهة والأمانة والعدالة والمساواة والتسامح والشفافية وتتطلع إلى الريادة والابتكار والاحترافية وروح المبادرة.

وأضاف بأنّ استراتيجية شرطة أبوظبي تركز على أداء مهامها وتقديم خدماتها باستباقية عالية للمواطنين والمقيمين والزوار بما يتماشى مع أرقى المعايير العالمية.

أهمية التقرير

يذكر أنّ التقرير يُبرز التعاون والجهود المشتركة التي أسهمت في تحقيق أهداف وغايات الاستدامة الرئيسية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، متضمنًا أهم المواضيع الجوهرية في الاستدامة وفق طبيعة وأولويات العمل التي تعكس أهمية الحفاظ على استدامة الأمن والأمان، وفق أفضل الممارسات المتطورة عالميًّا، ومن أهمها المسؤولية المجتمعية وتطوير أداء الموارد البشرية وإطلاق المبادرات البيئية والحفاظ على السلامة العامة ونشر الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع.

تقارير الاستدامة

تعتبر تقارير الاستدامة من حيث إعدادها والإلمام بها ليس عملًا سهلًا بل شاقًا كونه يعتبر رحلة في عالم من التحديات يقود إلى التغيير، وتستعين أغلب المؤسسات والدوائر غالبًا بنموذج المبادرة العالمية لإعداد التقارير GRI الذي صمم خصيصًا لهذا التقرير، كونه يقر بالمخاطر ويحدد بكل شفافية التحديات التي تواجهها المنظمة والخطوات الواجب اتخاذها، وهي الأسلوب الأفضل لإدارة المخاطر والأزمات. وتعزيز قيمة العلامة التجارية وسمعتها، والعلاقة الحسنة مع الحكومة والمجتمعات المحلية، واستدامة الارتباط بين المنظمة والمجتمع على الأمد الطويل، وضمان تنفيذ الاستدامة للمنظمات.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر