تجربتي مع لصقات منع الحمل ... الإيجابيات والسلبيات

صورة تعبيرية عن لصقة الحمل
تجربتي مع لصقات منع الحمل ... الإيجابيات والسلبيات
صورة للهرمونات
تحتوي اللصقة على البروجستين والأستروجين
صورة لموعد الدورة الشهرية
يمكنك استخدامها لتأجيل الدورة الشهرية
صورة للملابس الضيقة
تجنبي ارتداء الملابس الضيقة
صورة لحدوث الحمل_Easy-Resize.com
صورة للجلطة
قد تكونين أكثر عرضة للإصابة بجلطات دموية
صورة لمواعيد تغيير اللصقة
سوف تحتاجين إلى تغيير اللصقة كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع
صورة تعبيرية عن لصقة الحمل
صورة للهرمونات
صورة لموعد الدورة الشهرية
صورة للملابس الضيقة
صورة للجلطة
صورة لمواعيد تغيير اللصقة
7 صور

لأول مرة أسمع عن خيار لمنع الحمل وهو عبارة عن لصقات ... بينما كنت في السنوات الماضية، أستخدم حبوب منع الحمل مرة ، أو أضع اللولب الذي كان يستمر لسنتين، ويسبب لي المتاعب، حتى أنني حملت بابني الثاني أثناء وضعه في رحمي، وقد قررت وضع لصقات منع الحمل، التي كانت عبارة عن مربع بلاستيكي رفيع يبلغ عرضه حوالي 1.5 بوصة. يبدو نوعًا ما مثل Band-Aid ، وألصقت جانباً واحداً منه على بشرتي.

جمعت الكثير من المعلومات قبل أن ألجأ لهذه الطريقة، التي أريد التعرف على آلية عملها تماماً، وقد أوصلني الطبيب إلى إرشادات أحب أن أشارك فيها النساء اللواتي يبحثن عن طريقة لتحديد النسل، وذلك عبر "سيدتي وطفلك".

1 – تحتوي اللصقة على البروجستين والأستروجين

تحتوي اللصقة على البروجستين والأستروجين


مثل حبوب منع الحمل الهرمونية واللولب، تحتوي اللصقة على البروجستين والإستروجين، اللذين يعملان معًا للمساعدة في منع الحمل عن طريق منع الإباضة، وتثخين مخاط عنق الرحم، وبالتالي يصعب على الحيوانات المنوية اختراقها الوصول داخل الرحم.

2 - يجب عليك أيضًا إجراء فحوصات يومية للتأكد من عدم سقوطها

لا يتعين عليك إزالتها في وقت السباحة أو الاستحمام لأنه من المفترض أن تكون مقاومة للماء، وبما أن هذا غير مضمون، لذلك سيوصيك الطبيب بالتأكد كل يوم أنها لا تزال في وضعها وإذا سقطت بالفعل، ولكي تتمكني من إعادتها، لأنها عالقة ببعضها، يجب أن تضع واحدة جديدة على الفور. واستخدمي وسيلة احتياطية لمنع الحمل لمدة أسبوع.
متى يبدأ التبويض بعد ترك حبوب منع الحمل؟

3 - الآثار الجانبية للصقة منع الحمل تشبه حبوب منع الحمل واللولب

تؤدي إلى ظهور حب الشباب الهرموني


إن قدرة الإستروجين على إيقاف الإباضة يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب الهرموني وآلام الإباضة، كما أن بطانة الرحم الرقيقة التي تأتي مع البروجستين، قد تمنع الألم الشديد، كما أنك ستمرين بحالة من طراوة الثدي، والغثيان الحملي ، والصداع، والانتفاخ، والنزيف غير الطبيعي، لكن هذه الأعراض عادة ما تكون عابرة وتحدث في الأشهر القليلة الأولى ريثما يتكيف جسمك معها، لكن إذا استمرت الأعراض لعدة أشهر، يفترض أن تتوقفي عنها.

4 – نتائجها جيدة

أخبرني الطبيب قبل أن أقبل على استخدامها أنه قد تحدث أخطاء، ويتم الحمل، هذا إذا لم يتم استخدامها بالطريقة الصحيحة، لكن ذلك يحدث بنسبة 9 في المائة فقط، وهو نفس معدل فشل الاستخدام المعتاد المرتبط بالحبوب واللولب.

5 – تجنبي ارتداء الملابس الضيقة

تجنبي ارتداء الملابس الضيقة


تتضمن إرشادات الاستخدام الأخرى عدم وضع الرقعة في مكان ترتدين فوقه الملابس الضيقة التي يحتمل أن تزيلها، كما أنه لا يجب عليك أيضًا وضعها في نفس المكان في كل مرة، لأن ذلك يمكن أن يهيج بشرتك. وهذا يستوجب عليك ألا تضعي لاصقة الحمل أيضاً على بشرة دهنتها بأي مرهم للترطيب لأن ذلك قد يجعل من الصعب على الرقعة الالتصاق التام.

6– قد تفشي سرّك!

اللاصقة تأتي من لون الجلد وتكون واضحة فقط للنساء ذوات البشرة الملونة - خاصة إذا وضعنها في مكان يمكن للآخرين رؤيته. لكن حتى إذا كان لديك بشرتك فاتحة ، فمن غير المرجح أن تختفي الرقعة تمامًا. وإذا كنت تفضلين استخدام طريقة أكثر سرية لتحديد النسل، فقد لا يكون هذا مناسبًا لك.

7- سوف تحتاجين إلى تغيير اللصقة كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع

سوف تحتاجين إلى تغيير اللصقة كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع


لمدة ثلاثة أسابيع، ستضعين لصقة جديدة كل أسبوع. بعد ذلك، في الأسبوع الرابع، يمكنك البقاء من دون لصقة، وعندها ستبدأ دورتك الشهرية، بعد سبعة أيام، تضعين رقعة جديدة - حتى لو كنت لا تزالين تنزفين من دورتك الشهرية. لأنك إذا تأخرت في وضع اللاصقة الجديدة في الأسبوع الأول أو تأخرت أكثر من يومين في الأسبوع الثاني أو الثالث، فسوف تعرّضين نفسك لاحتمال الحمل غير المقصود، وإذا حدث ونسيت، فاستخدمي وسيلة احتياطية أخرى لمنع الحمل لمدة أسبوع.

8 – لصقة منع الحمل يمكن أن تسبب الإزعاج

ذلك أن الأوساخ أو الوبر أو أي شيء يمكن أن يعلق حولها مما قد يشعر بنوع من القرف لكن عندما تقومين بإزالة اللصقة، عليك أن تغسلي أو تتخلص من تلك الأشياء المزعجة،
كما أن بعض النساء قد يكون لديهن رد فعل تحسسي تجاه المادة اللاصقة ويعانين من أعراض مثل الحكة.

9– يمكنك استخدامها لتأجيل الدورة الشهرية

يمكنك استخدامها لتأجيل الدورة الشهرية


من الآمن تمامًا تأجيل دورتك الشهرية باستخدام اللصقة، إذا كنت مسافرة، أو ستشاركين في سباق ما، لذلك بدلاً من خلعها في الأسبوع الرابع، ضعي لصقة جديدة، لكنك ستشعرين بالرغبة في إزالتها بسبب احتباس دورتك الشهرية. كما أن البقاء على أي رقعة لأكثر من أسبوع في كل مرة من دون التبديل إلى رقعة جديدة يمكن أن يعرضك لخطر الحمل غير المقصود، إذا كان هدفك هو تخطي أسبوع الدورة الشهرية، فستحتاجين إلى استبدال رقعة الأسبوع الثالث برقعة جديدة.
لكن ضعي في اعتبارك أنه إذا قمت بذلك، فقد تتعرضين لنزيف مفاجئ، وسيكون من الصعب أيضًا اكتشاف الحمل إذا كنت حاملاً، إذا كنت تفكرين في منع أو تأخير دورتك الشهرية باستخدام اللاصقة، فالأفضل أن تستشيري طبيبك وتحصلي على الموافقة منه.

0 1 – تعرفي على أماكن وضع اللاصقة

يمكنك وضع اللاصقة على الجزء العلوي من ذراعك أو مؤخرتك أو معدتك أو ظهرك.
لكن امتنعي عن وضعها على ثدييك. فالدراسات حول لاصقة الحمل لازالت تجرى، ولم تصل إلى نتيجة حول وضعها في هذا المكان، وحسب رأي الأطباء فإنها قد تسبب التهاب الثدي.

11 - قد تكونين أكثر عرضة للإصابة بجلطات دموية

قد تكونين أكثر عرضة للإصابة بجلطات دموية


عندما تستخدمين اللاصقة، فإن هرمون الاستروجين يرتفع في جسمك بنسبة 60 في المائة أكثر مما لو كنت تأخذين أشكالًا أخرى من وسائل منع الحمل الهرمونية المركبة، ويزيد هذا من عوامل التجلط في الدم، لذلك قد يكون للرقعة مخاطر أعلى لحدوث جلطات دموية

12 قد تكون اللاصقة أقل فعالية إذا كان وزنك أكثر من 89 كيلو

المستويات العالية من الدهون في الجسم قد تجعل من الصعب على جسمك امتصاص الهرمونات بشكل فعال. إذا كنت تزنين أكثر من 89 كيلو فقد يوصي طبيبك بنوع مختلف من وسائل منع الحمل، مثل اللولب الهرموني (الذي يعمل عن طريق زيادة سماكة مخاط عنق الرحم، ومنع الإباضة جزئيًا) أو اللولب النحاسي غير الهرموني (والذي يقتل الحيوانات المنوية).

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.