أفكار ديكورات رمضانية بسيطة لغرفة المعيشة الضيقة والفسيحة

 ديكورات رمضانية لغرفة المعيشة
أفكار ديكورات رمضانية بسيطة لغرفة المعيشة (الصورة من Pottery Barn)
صوان
صواني الضيافة (الصورة من Pottery Barn)
زوجان من الفوانيس
فانوسان معاصران (الصورة من انتيريرز)
هلال
مجسم لهلال (الصورة من انتيريرز)
أوان خاصة بشهر الصيام 
أوان خاصة بشهر رمضان (الصورة من Pottery Barn)
كيفية تزيين غرفة الجلوس في رمضان؟
تزيين غرفة الجلوس لمناسبة حلول شهر رمضان (الصورة من Pottery Barn)
 ديكورات رمضانية لغرفة المعيشة
صوان
زوجان من الفوانيس
هلال
أوان خاصة بشهر الصيام 
كيفية تزيين غرفة الجلوس في رمضان؟
6 صور
لزينة رمضان وقع مُحبّب في نفوس الصغار والكبار، وهي تتفاوت بين الأشغال اليدوية وتلك المصنوعة من شركات ومصمّمين معروفين. في غرفة الجلوس تحديدًا، تحلو الزينة التي يتعاون أفراد المنزل في اختيارها، وتنسيقها، مع مراعاة ألوان المنزل، ومحتوياته، وأشكالها. أفكار ديكورات رمضانية بسيطة لغرفة المعيشة الضيقة والفسيحة، من مهندسة الديكور كاسندرا عيد.

ديكورات رمضانية في غرفة المعيشة

تزيين غرفة الجلوس لمناسبة حلول شهر رمضان (الصورة من Pottery Barn)

تتحدّث مهندسة الديكور كاسندرا عيد لـ"سيدتي. نت" عن زينة رمضان، فتقول إن "الأخيرة تبعث البهجة في أنفس سكان المنزل، من الأطفال والبالغين، وتدفع بهم إلى الشعور بأهمية شهر الصيام". وعن زينة غرفة المعيشة، توضّح أن "المنطقة تجمع أفراد الأسرة مع بعضهم البعض، وتستقبل الزينة التي ترمز الى شهر رمضان وكل ما يذكر به". وتعدّد أنواع الزينة المختلفة، وهذه الأخيرة تشتمل على: عناصر الإضاءة والإكسسوارات والمجسمات، داعية إلى الاهتمام بأماكن وضع الزينة، وبألوانها.

مجسم لهلال (الصورة من انتيريرز)
وعن الألوان، يُفضّل استخدام تلك المبهجة، مثل: الأحمر والأخضر والأزرق والبنفسجي أو اختيار لون فاتح لزينة رمضان، رفقة الذهبي، وذلك في غرفة المعيشة صغيرة الحجم. تدخل الألوان الفرحة، من خلال مع الوسائد وأغطية الطاولات المكتوب عليها عبارات خاصة بشهر رمضان أو مرسومة عليها الزخارف الإسلامية.
وتذكر المهندسة مجموعة من أفكار الديكورات الرمضانية البسيطة لغرفة المعيشة، في الآتي:
فانوسان معاصران (الصورة من انتيريرز)
  • الإضاءة: تتحدث المهندسة عن جاذبية غرفة المعيشة المضاءة بعناصر الإضاءة الصغيرة الخاصة بالزينة، والشبيهة بالنجوم أو الأهلة، التي تحل على الحوائط أو الأبواب أو الستائر، بالإضافة إلى توزيع الفوانيس المضيئة والشموع على الارضيات أو الطاولات.
  • ركن الصلاة: تشتمل أفكار الديكورات الرمضانية البسيطة لغرفة المعيشة، على تصميم ركن للصلاة، فسيح، في مكان بعيد عن التلفاز في زاوية معينة من غرفة المعيشة، مع إضاءات خافتة، كما إعداد مجسم للمحراب من الكرتون. كذلك، من الممكن أن يكون ركن الصلاة للأطفال لتشجيهم على الصلاة في شهر رمضان المبارك.
  • جلسة أرضية رمضانية: إذا كانت غرفة المعيشة واسعة، توزع وسائد ملونة على الأرض وفوانيس مضيئة وخيمة صغيرة، أما إذا كانت غرفة المعيشة محدودة، لناحية المساحة، تُصمّم جلسة رمضانية صغيرة لشخصين مثلاً، في منطقة معينة من غرفة المعيشة. كذلك، من الممكن وضع مجسّمات على هيئة أهلة في أرجاء المنزل وعبارات، مثل: "رمضان كريم"أو "مبارك عليكم الشهر" على الحائط.
    صواني الضيافة (الصورة من Pottery Barn)
  • أوان جديدة: من أفكار التزيين، اختيار الأواني المزينة التي تخص شهر رمضان، والملونة بألوان مبهجة، وذلك لتقديم السكاكر والحلويات.
    أوان خاصة بشهر رمضان (الصورة من Pottery Barn)

صنع زينة رمضان في المنزل

من الطرق السهلة والممتعة وغير المكلفة، حسب المهندسة، مشاركة الأهل الأطفال في صنع زينة رمضان، في المنزل، باستخدام الورق المقوى الملون والخيوط. تشتمل الأشكال سهلة التنفيذ، على: الفوانيس الصغيرة الملونة، التي يمكن وضع الإضاءة داخلها ورسم الزخارف الإسلامية، كما الأهلة والنجوم التي تعلّق بوساطة الخيطان على الجدران، كما المجسمات ثلاثية الأبعاد الملونة ترمز إلى شهر رمضان ومجسم المحراب...