"حوار" لينا صوفيا: بكيت أمام إسعاد يونس في "كامل العدد"

لينا صوفيا- تصوير محمد العربي
لينا صوفيا- تصوير محمد العربي
لينا صوفيا- الصورة من حسابها على إنستغرام
لينا صوفيا- الصورة من حسابها على إنستغرام
لينا صوفيا- تصوير محمد العربي
لينا صوفيا- الصورة من حسابها على إنستغرام
2 صور
لفتت الممثلة الشابة لينا صوفيا الأنظار لها خلال أحداث مسلسل "كامل العدد"، الذي يُعرض في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، إذ تُجسد شخصية "فريدة"، وهي الابنة الكبرى للفنان شريف سلامة، والتي تدخل في مشاكل وخلافات مع "ليلى" دينا الشربيني؛ لرفضها وجود سيدة أخرى تحل مكان والدتها الراحلة بالمنزل. وعن التحضير للعمل وأبرز كواليسه، كاميرا «سيدتي» حاورت الممثلة الشابة لينا صوفيا.. فإلى نص الحوار:

طريقة تحضير لينا صوفيا لشخصية "فريدة" في مسلسل "كامل العدد"

"مصرية فرنسية مغربية".. تحملين ثلاث جنسيات، ما هي الحكاية؟

الحكاية باختصار، هي أن والدتي مصرية، وبالتحديد من الإسكندرية، ووالدي مغربي فرنساوي.

شخصية "فريدة" خجولة وتشعر بالمسؤولية تجاه إخوتها، ماذا عن شخصية "صوفيا"؟

في البداية أريد توضيح شيء، وهو أن هناك فرقاً كبيراً بين شخصيتي وشخصية "فريدة" التي أقدمها في المسلسل، منها هو أنني أبلغ من العمر 15 عاماً، و"فريدة" تبلغ من العمر 17عاماً، وهناك فرق كبير في المرحلة العمرية، كما أن "فريدة" أكبر إخوتها وليست البنت الوحيدة، أما أنا فأصغر واحدة بين إخوتي والبنت الوحيدة.

وكيف كان تحضيرك لشخصية "فريدة"؟

التحضير لشخصية "فريدة" كان من خلال فريد النقراشي؛ حيث حضرت معه دروساً لكي يوضح لي أبعاد هذه الشخصية، وفي الحقيقة ساعدني في ذلك الأمر كثيراً.

استلهمتِ تصرفات "فريدة" من أرض الواقع، هل هذا صحيح؟

بالفعل أمر صحيح؛ خاصة وأنه عقب التحضير للعمل، تعرفت على صفات شخصية "فريدة"؛ فوجدتها فتاة خجولة جداً، رغم ما حدث منها في المسلسل؛ فقررت أن أبحث عن هذه النوعية من الصفات في الحقيقة؛ فوجدتها تشبه الكثيرين من الأشخاص المحيطين بي، سواء في المدرسة أو في النادي؛ خاصة وأنني من الأشخاص الذين يفضلون هذه الطريقة في البحث عن جوانب الشخصية في أيّ عمل أشارك به، و لا أحب أن تكون مرجعيتي للشخصية التي أقدمها، من خلال مشاهدة عمل آخر.

من بين المشاهد التي تصدرت "الترند" مشهد الرقص في الحلقة التاسعة.. كيف كانت كواليسه؟


قالت ضاحكة: هذا المشهد بالتحديد، جميع من شارك فيه كان يرقص من دون أيّ تمثيل، وقاموا بحركات عفوية عبّرت عن مدى الفرحة والسعادة التي بداخلهم؛ لذلك كان المشهد تلقائياً، وهذا سبب تصدّره "الترند" لأيام، وأكثر ما ميز هذا المشهد، هو مشاركة الفنانة إسعاد يونس الجميع الرقص؛ خاصة وأنها فاجأت الجميع بهذا التصرف، إلا أنه كان يفترض منها أثناء تصويره، أن تظل جالسة فقط.

على ذكر اسم الفنانة إسعاد يونس، ما هو سبب بكائك عند رؤيتك لها في كواليس المسلسل؟

سبب ذلك، وهو أثناء فترة تواجدي في تونس، كنت لا أجيد التحدث باللغة العربية بصورة جيدة، ولكن كنت أحرص باستمرار على مشاهدة برنامج الفنانة إسعاد يونس، والذي يحمل اسم: "صاحبة السعادة"؛ لذلك تواجَدت في حياتي لسنوات، وعند رؤيتها في الحقيقة لم أصدق الأمر؛ لذلك بكيت.. مضيفة: "شيءٌ ما في قلبي جعلني أبكي".

كواليس المسلسل

المسلسل مليء بالمواقف الطريفة.. ماذا عنها؟

بالفعل هناك العديد من المشاهد الطريفة، التي جمعت الفنانة دينا الشربيني، بالفنان شريف سلامة؛ خاصة وأن الثنائي أثناء المشاهد التي تجمعهما، كانا يقومان بإضافة جُمل وإفيهات تجعلنا جميعاً نضحك.

وهل هناك مشهد تأثرت به لينا أثناء التصوير؟


المشهد الذي جمعني بالفنانة دينا الشربيني، والذي من خلاله كانت تحاول إقناعي بأن أتقبلها بعد زواجها من والدي "أحمد" (شريف سلامة)، وهنا قلتُ لها جملة تأثرت بها، وهي: "إنتي فكرتِ أن ممكن تاخدي مكان ممتي".

تعاونتِ من قبل مع دينا الشربيني منذ سنوات، كيف كانت ردة فعلها عند رؤيتك معها في المسلسل؟

جميع المشاركين في المسلسل اجتمعوا في يوم واحد، من أجل قراءة الإسكريبت الخاصة به، ووقتها كنت أشعر بخوف، وأثناء تواجدي لم تتذكرني دينا الشربيني، ولكن مع لحظة ظهور والدتي تذكرتني دينا الشربيني على الفور.. وقالت لي: " أنتِ كبرتِ.. وكانت سعيدة للغاية".

بعد تألقك في المسلسل بشخصية "فريدة"، هل زاد عدد متابعيك على "إنستغرام"؟

بعد عرض أولى حلقات مسلسل "كامل العدد"، زاد عدد متابعيّ، ووصل إلى 20 ألف متابع، وهذا الأمر أسعدني، وتلقيت بعدها العديد من التعليقات، أبرزها هو اعتقاد البعض أنني من الولايات المتحدة الأمريكية.

قصة المسلسل وأبطاله

يتكون مسلسل "كامل العدد" لدينا الشربيني من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، وهو من بطولة: شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، والفنانة إسعاد يونس. وهو من تأليف يسر طاهر، ورنا أبوالريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»