أحمر الشفاه الجذاب Bold Burgundy

أحمر الشفاه الجذاب Bold Burgundy
أحمر الشفاه الجذاب Bold Burgundy -تصوير: نيكوليتا بورو Nicoleta Buru

على الرغم من افتتان الغالبية بأحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي، إلا أنّ هناك لوناً أكثر قتامة قليلاً، تصدر الترند مؤخراً، وهو اللون البرغندي. هذا الظل باللون الأحمر الغامق هو وسيلة سهلة لرفع مستوى الدراما بسرعة لإطلالتك، ما يجعل حتى أبسط أشكال المكياج تبدو مناسبة للسجادة الحمراء. فإذا كنت ترغبين في إضافة بعض العمق إلى جمالك، يمكنك اعتماد أحمر الشفاه البرغندي. لذا، إليك النصائح الآتية لتطبيق هذه الموضة باحتراف.

 

تصوير: نيكوليتا بورو Nicoleta Buru
تنسيق: رنا الطوسي Rana Al Tousi
مكياج: إيفانا Yvanna
أرماني بريفيه Armani Privé

عند تطبيق لون شفاه غامق، هناك بعض المؤشرات التي قد ترغبين في وضعها في الاعتبار من أجل تطبيق دقيق وطويل الأمد. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تطبيقه.


1 تحضير وتثبيت الشفاه

قبل استخدام البرايمر، عليك بتنظيف الشفاه وترطيبها حتى يكون المظهر متساوياً، ويبدو فمك بطلّة ناعمة وصحية. للحصول على علاج تقشير لطيف، جرّبي العسل مع القليل من زيت الزيتون، للتخلص من الجلد الميت وترطيب الشفتين بالزيوت. بعد فرك شفتيك بالقناع، قومي بغسلهما، وها هما جاهزتان لأحمر الشفاه.

2 ضعي محدّد شفاه طويل الأمد

يقول الخبراء: عند وضع تلوين الشفاه الداكن، استخدمي قلماً محدّداً لرسم وتحديد شكل الشفاه أولاً، ثم إجراء أي تصحيحات، أو رسم زائد، من توسيع أو تكبير الشفاه. هذا سيساعدك أيضاً في أن تحصلي على تحديد دقيق.

تابعي المزيد: أحمر الشفاه الليلكي Lilac Lips

3 استخدمي فرشاة ملء الشفاه

كيارا بوني Chiara Boni- الصورة ©Spotlight/Launchmetrics

بعد تحضير شفتيك، حان الوقت لتطبيق أحمر الشفاه البرغندي. الطريقة المفضلة للتطبيق بطريقة مثالية هي استخدام الفرشاة لملء الشفاه، وهذا بالتأكيد يساعدك في ملء الشفاه بدقة. مرّري الفرشاة عبر الجزء العلوي المائل من أحمر الشفاه (حيث يمكنك تطبيقه عادةً على الشفاه مباشرةً). بعد تحميل المنتج على الفرشاة، استخدمي حركات صغيرة لطيفة لتوزيع اللون. تماماً مثل محدّد الشفاه، ابدئي بتحديد طرف شفتيك بالفرشاة. ثم ضعي أحمر الشفاه على شفتك السفلية، من منتصف العبوس إلى الخارج. أخيراً، كرّري هذه الخطوة على الشفة العليا.


4 تخلّصي من اللطخات

اضغطي منديلاً أو ورقاً نشافاً برفق على شفتيك، لإزالة أي فائض من المنتج. سيساعد ذلك أيضاً على ضغط وتثبيت الصبغة على شفتيك لفترة أطول. أخيراً، خذي إصبعاً نظيفاً وضعي الطرف داخل فمك، ولفّي الشفتين حوله. ثم اسحبي الإصبع من الفم. قد ترين القليل من أحمر الشفاه على إصبعك من الجزء الداخلي من شفتيك. ستساعد إزالة هذا على التأكد من أنك لن ينتهي بك الأمر بأسنان ملطخة بأحمر الشفاه.

5 اللمسة الأخيرة

في حين أن المحدّد والفرشاة سيساعدان بالتأكيد في إنشاء خط شفاه هش، يمكنك جعل هذا التعريف أكثر وضوحاً من خلال وضع لمسة من الكونسيلر حول خط الشفاه. للقيام بذلك، أضيفي القليل من خافي العيوب إلى فرشاة الكونسيلر، وضعيه مباشرة على الخط الخارجي لأحمر الشفاه لتنعيم الحواف ومنع حدوث سيلان لأحمر الشفاه.

تابعي المزيد: أفضل أنواع أحمر الشفاه السائل لإطلالة أنثوية رائعة

Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. أحمر الشفاه: باور بوليت مات ليبستيك من هدى بيوتي Huda Beauty, Power Bullet Matte Lipstick.
  2. أحمر الشفاه: روج أرتيست ليبستيك إن شيرفول برغندي من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, Rouge Artist Lipstick In Cheerful Burgundy.
  3. أحمر الشفاه: باورمات ليب بيغمنت إن روك وز يو من نارس NARS, Powermatte Lip Pigment In Rock With You.

تابعي المزيد: أفضل ألوان أحمر شفاه للبشرة البيضاء... خيارات رائعة