الإمارات ثالث أكثر وجهة آمنة في العالم للمرأة المسافرة

الإمارات ثالث أكثر وجهة آمنة في العالم للمرأة المسافرة. الصورة من unsplash
الإمارات ثالث أكثر وجهة آمنة في العالم للمرأة المسافرة. الصورة من unsplash

يرغب الكثير بالسفر الفردي؛ كونهم يشعرون باستقلالية وحرية أكثر على خلاف سفرهم بمجموعات أو برفقة شخص آخر. إلا أنّ النساء لا يزلن يواجهن تحديات كبيرة عندما يسافرن إلى الخارج بمفردهنّ. لذا حرصت بعض الدول على أن تتصدر التصنيف العالمي حول ما يتعلق الأمر بالسلامة والمساواة.

النساء يفضلن السفر لوحدهنّ

وبحسب bbc وجدت الأبحاث التي أجرتها شركة نورويجيان كروزلاين أنّ واحدًا من كل ثلاثة مسافرين يفضل السفر بمفرده، وأنّ النساء الأكبر سنًّا على وجه الخصوص مندفعات بهذا الاتجاه. وفقاً لبحث أجرته شبكة السفر فيرتووزو، جاءت أكبر زيادة في السفر الفردي في عام 2022 من النساء اللاتي يبلغن من العمر 65 عامًا أو أكثر. في حين أنهن شكّلن 4٪ فقط من المسافرين المنفردين في عام 2019، إلا أنهنّ شكلن 18٪ من المسافرين المنفردين في عام 2022.
ومع تزايد رغبة النساء بالسفر بمفردهنّ إلا أنّهنّ لا يزلن يواجهن التمييز والمخاوف المتعلقة بالسلامة في كل أنحاء العالم. إلا أنّ العديد من الدول بذلت جهودًا متضافرة لتحسين سلامة النساء وقياس المواقف التي تتخذها المقيمات تجاه السلامة في بلدهن.

وجهات سياحية أكثر أمانًا للنساء

نجحت الإمارات بأن تكون ثالث أكثر وجهة آمنة في العالم للمرأة المسافرة، وحلت سلوفينيا في الجزء العلوي من مؤشر السلام والأمن للمرأة لأوروبا الوسطى والشرقية، كما احتلت رواندا المرتبة الأولى في العالم من حيث المساواة بين الجنسين في البرلمان، وفقًا لمؤشر السلام والأمن للمرأة. كما أنها تحتل مرتبة عالية في تصور المؤشر لسلامة المجتمع، وتحتل المرتبة السادسة في العالم في مؤشر الفجوة العالمية بين الجنسين، وتم تصنيف اليابان كواحدة من أكثر 10 دول أمانًا في العالم من خلال مؤشر السلام العالمي بسبب معدلات جرائم العنف المنخفضة للغاية وانخفاض عدد النزاعات الخارجية أو الداخلية، ولديها ثقافة عربات مترو الأنفاق المخصصة للنساء فقط (خلال أوقات وطرق معينة) وأماكن الإقامة المخصصة للنساء فقط والتي يمكن أن تجعل النساء اللواتي يسافرن بمفردهنّ يشعرنّ بأمان إضافي، واحتلّت النرويج المرتبة الأولى في مؤشر السلام والأمن للمرأة بفضل أعلى درجاتها في الإدماج المالي للمرأة، وغياب التمييز القانوني والسلامة المجتمعية للمرأة. وتحجز باستمرار مكانًا بين أفضل 10 في قائمة الدول الأكثر إنصافًا بين الجنسين والأسعد في العالم. وأثبتت النرويج أنها مكان شامل للمسافرين من جميع الأنواع، بما في ذلك مجتمع المثليين والعابرين جنسياً والزوار المنفردين.

الإمارات

حققت الإمارات أعلى الدرجات في مؤشر السلام والأمن للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تعليم المرأة والإدماج المالي، ولا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في مجال المساواة بين الجنسين في المنطقة، وقد حققت مؤخرًا التكافؤ بين الجنسين في برلمانها. كما أنها تحتل المرتبة الأعلى بين جميع البلدان في المؤشر في فئة السلامة المجتمعية، حيث أفادت 98.5٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 عامًا وما فوق أنهنّ "يشعرن بالأمان أثناء المشي بمفردهنّ ليلاً في المدينة أو المنطقة التي يعشن فيها".
وتم تصنيف دبي على وجه الخصوص كأكثر المدن أمانًا للمسافرين المنفردين بناء على مؤشر صادر عن شركة تأمين السفر "أمّن رحلتي".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر