أغذية تجميلية لتعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان.. لا تهمليها

تعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان
تعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان
ترطيب البشرة
يُفيد تناول بعض الأغذية التجميلية في ترطيب البشرة، نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات
جمال رمضان
خطوات ضرورية للحفاظ على صحة بشرتك في رمضان
تعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان
ترطيب البشرة
جمال رمضان
3 صور

يفقد الجسم بعض العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بسبب الصوم لساعات طويلة،ما يؤدي إلى جفاف البشرة، فتبدو باهتة مفتقرة للصحة والإشراق. لذا، لا بدّ من إيلاء أهمية للبشرة في هذا الشهر المبارك، ومدّها بالترطيب اللازم للحفاظ على نضارتها. في هذا الإطار، "سيدتي نت" يستعرض أغذية تجميلية لتعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان، لتحسين صحتها وإشراقها.

تناولي هذه الأطعمة لبشرة أكثر صحة ونضارة

أغذية تجملية لتعزيز صحة بشرتك وإشراقها في شهر رمضان

أغذية تجميلية لتعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان، لا تستهيني بها في هذا الشهر الفضيل، حيث تساعد على ترطيب البشرة، وينصح بتناولها عند الإفطار لتعويض ما فقده الجسم خلال نهار الصوم. إليك أهمها:

الرطب

يحتوي الرطب على نسبة كبيرة من الماء بعكس البلح الجاف، فابدئي إفطارك بتناول التمر مع كأس من الماء وآخر من العصير. ثم، تناولي شوربة الحبوب لكونها غنية بالفيتامينات (A) و(B) و(D) المركّبة التي يحتاجها الجسم، إلى جانب طبق من السلطة الخضراء وسلطة الفواكه.

الفطور والسحور أما ما بين الفطور والسحور، فيفضّل الإستعاضة عن الحلويات بالفاكهة التي تحتوي على الماء والإكثار من تناولها مثل البطيخ والشمام والكرز والعنب.

وجبة السحور وبالنسبة لوجبة السحور، فينصح بتناول الأسماك واللحوم بكميات معتدلة للحصول على الفيتامينات الضرورية للجسم وصحة البشرة.

عناصر غذائية غنية بالفيتامينات لترطيب البشرة

يُفيد تناول بعض الأغذية التجميلية في ترطيب البشرة، نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات

من الأغذية التجميلية لتعزيز صحة البشرة في شهر رمضان، فإن العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين "سي" تعدّ أحد أهم العناصر الغذائية لتعويض البشرة عمّا فقدته من ترطيب خلال ساعات الصيام. لذا، لا تهملي شرب عصائر الفاكهة الطازجة التي تحتوي على فيتامين "سي" ومنها: عصير البرتقال، والفراولة، وعصير البطيخ، والأناناس، والتوت البري. يُمكنك أيضاً تضمين هذه الخضراوات الغنية بفيتامين "سي" في وجبتك عند الإفطار وهي: البروكلي والقرنبيط، والبازلاء الخضراء، والسبانخ، والملفوف، واللفت، والخضروات الورقية الأخرى. إلى ذلك، ثمّة العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة؟ قد يهمك معرفتها؟

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "هـ" الذي يعدّ من أهم الفيتامينات لترطيب البشرة كوجبة خفيفة قبل الإمساك. من هذه الأطعمة: الأفوكادو، والفراولة، والجوافة، والمانجا، والكيوي، والفلفل الرومي، البروكلي، و البطاطس، والطماطم، والحمضيات.

أما لحماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة، وتجديد خلايا الجلد، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تتوفر في الأسماك، وبذورالكتان، وبذور الشيا، والمكسرات كالجوز واللوز، وزيت فور الصويا، وزيت الكانولا.

نصائح جمالية لبشرة تشع نضارة في رمضان

خطوات ضرورية للحفاظ على صحة بشرتك في رمضان

إضافة إلى الأغذية التجميلية لتعزيز صحة بشرتك في شهر رمضان، ثمّة نصائح قد تفيدك في الحفاظ على جمال بشرتك. وأهمها:

خلال شهر رمضان، من المحتمل أن تكون بشرتك جافة بسبب الصيام. يمكن أن يتفاقم هذا عن طريق الإفراط في غسل وجهك. إذا كنت بحاجة إلى تبريد بشرتك، فاستخدمي رذاذ الإصلاح وخزنيه في الثلاجة للمزيد من البرودة، والتخلص من الانتفاخ.

اشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بين الإفطار والسحور. وتجنبّي شرب المشروبات الغازية أو السكرية مثل الصودا والعصائر المحلاة، وكذلك الكافيين لأنه يسبب جفاف البشرة.

لا تهملي تطبيق واقي الشمس خلال النهار بعامل حماية لا يقل عن 30 SPF. ربما ترغبين في تحضير واقي شمس من صنع يديك، ما رأيك التعرّف على الطريقة الصحيحة لتحضيره؟

احرصي على تقشير بشرتك مرة أسبوعياً، وذلك لتحفيز الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد من خلال تنظيف البشرة من الرواسب العالقة، ما يعزّز من نعومة البشرة وإشراقها.

بعد روتينك اليومي للعناية بالبشرة، من المهم ترطيب بشرتك. استخدمي مرطباً يعوض نقص استهلاك المياه خلال النهار. للبشرة الجافة، استخدمي الكريمات أو الزيوت الغنية. أما للبشرة الدهنية، استخدمي المرطبات التي تحتوي على نسبة عالية من الترطيب.

بعدما اطلعت على كيفية تغذية بشرتك في رمضان، نوّدمشاركتك حيل جمالية للحفاظ على بشرة متألقة في شهر رمضان؟

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.