طلاب الشرقية يحققون المركز الأول في منافسات مسابقة "كانجارو موهبة للرياضيات"

وزارة التعليم
وزارة التعليم

حصد طلاب وطالبات تعليم المنطقة الشرقية المركز الأول على مستوى مناطق المملكة، في منافسات مسابقة "كانجارو موهبة للرياضيات الدولية"، وذلك بالحصول على 559 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن تعليم المنطقة عمل على تقديم خارطة واسعة من المسارات التدريبية والإثرائية لأبنائه الطلاب للرفع من مستواهم العلمي، وذلك ترجمة لاهتمام وزارة التعليم والجهود الحثيثة التي تبذلها بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لاستكشاف موهبة أبنائهم الطلبة، والسعي لبناء جيل متميز ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

وأكد أن هذا الإنجاز الوطني الكبير ما هو إلا ترجمة لاستثمار الحكومة الرشيدة "وفقها الله" في أبنائها ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم، وذلك لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات الدولية

وأضاف بأن المسابقة تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم وتستهدف أكثر من 6 ملايين من طلبة الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث ثانوي، مبيناً أن المسابقة تحمل حزمة من الأهداف المتمثلة في تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية، وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية، وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات.

من جهة أخرى أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية جائزة "العيادة المدرسية المتميزة"، وبدأت استقبال مشاركات كافة مدارس مدن ومحافظات المنطقة في جميع المراحل الدراسية بقطاعيها البنين والبنات.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص، أن الجائزة تهدف إلى تحفيز المدارس على تفعيل العيادات المدرسية وخلق بيئة مدرسية سليمة، وبث روح المنافسة بين المدارس لاستخراج أفضل الممارسات المقدمة في المجتمع التعليمي.

وبين أن آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح على الجائزة من قبل المدارس 22 / 9 / 1444هـ، حيث تضم الجائزة مصفوفة مفاتيح لبطاقة المعايير ومن بينها مواصفات العيادة المدرسية، السجلات، الطرق الإبداعية لتفعيل العيادة المدرسية، بالإضافة إلى نقاط القوة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر