المصممة ماريان صموئيل: مجوهراتي تجسد مفاهيم الحقيقة والفرح والجمال 

المصممة ماريان صموئيل: مجوهراتي تجسد مفاهيم الحقيقة والفرح والجمال 
المصممة ماريان صموئيل: مجوهراتي تجسد مفاهيم الحقيقة والفرح والجمال 

ماريان صموئيل، مصمّمة مصرية صاحبة بصمة غربية في عالم المجوهرات. عشقت الفنّ منذ صغرها، الا أنّها لم تكتشف موهبتها سوى في وقت لاحق بعد تخصّص في علم الاقتصاد. قررت خوض مجال التصميم من خلال تأسيسها علامة خاصّ هي Tres Hermanas، راسمة لنفسها خطّاً لا مثيل له. تعرفي أكثر الى أعمالها وخططها، من خلال هذا اللقاء الخاص معها.

 

 

 

مجوهرات من تصميم المصممة ماريان صموئيل

 

 


كيف هي بدايتك في عالم المجوهرات؟

لم يكن مجال دراستي له علاقة بالتصميم والفن؛ درست الاقتصاد، ولكن في العموم، أنا دائماً مهتمة بالفنّ وأجد نفسي منجذبة نحو كلّ ما له صلة به وبالجمال عامة، ومطلعة جيدة على كلّ أنواع الفنون. بدأ شغفي بالمجوهرات عندما طلبت مني إحدى صديقاتي تصميم قطعة مجوهرات لشخص عزيز. فبدأت بالبحث في عالم الأحجار الكريمة، وصمّمت هذه القطعة الخاصّة، والتي كان لها أثر إيجابي على أصدقائي. وقعت في حبّ عالم المجوهرات والأحجار الكريمة، وقرّرت إطلاق علامتي الخاصة في 2020، هي Tres Hermanas Jewellery استوحيت اسمها من بناتي الثلاث.



كيف تصفين مجموعتك الأخيرة؟

تصاميمنا مستوحاة من الأشكال الجمالية في الفن والشعر. وهي تجمع بين الأحجار الكريمة النادرة والتفاصيل المعاصرة في قطع تتميز بالتفاصيل الإبداعية. استقيت فكرتها من الميثولوجيا الإغريقيّة، ومن الاعتقاد الراسخ آنذاك بأنّ «نِعم الحياة الثلاث هي: الحقيقة والفرح والجمال». فالتصاميم تتميز بطابع أنثوي فنّي وراقٍ وعصري. تتميز المجموعة بتصميمات من الذهب عيار 18، مرصّعة بالأحجار الكريمة التي أختارها بعناية. هي قطع من الألماس والزمرّد المستخرج من كولومبياً والذي تتميز به دارنا، بالإضافة إلى الياقوت والجمشت. كلّها مشغولة بألوان الذهب الثلاثة: الوردي، الأبيض والأصفر. في هذه المجموعة مزج بين كلاسيكية الألماس والأحجار الكريمة الأخرى، وبين التصميم المعاصر الذي يمكن ارتداؤه في كلّ يوم. تتمثّل هذه القطع العصرية بقطع جميلة مثل الأقراط غير المتطابقة والمرصّعة بالألماس والزمرّد، والقلائد العصرية، وخواتم من الأحجار الكريمة النادرة ذات الألوان المميزة.

 

 

 

 

 

 

مجوهرات من تصميم المصممة ماريان صموئيل

 

 


كيف تصفين يوم العمل العادي لديك؟

أختار حجراً واحداً لأستوحي منه معظم تصاميمي، فأنا أؤمن أن كل حجر يفرض شخصيته على القطعة. ابدأ بمزج الأحجار معاً بطريقة غير تقليدية حتى أتوصل لأفضل شكل وخليط ألوان، ثم أتخيل التصميم وأرسمه. بعد ذلك ننتقل إلى عملية التنفيذ التي أحرص أن أكون متابعة لها خطوة بخطوة، وعملية التنفيذ هذه تتمّ في مصانعنا الخاصة على يد أفضل صناع المجوهرات ذوي الخبرة الكبيرة في كيفية التعامل مع الأحجار الطبيعية، وبتقنيات حرفية عالية المستوى.



من أين تستوحين إلهامك؟

تتميّز تصميماتنا بالأحجار الكريمة النادرة، وبسبب شغفي الكبير للأحجار الكريمة أرى في كلّ منها شخصية مميزة ومختلفة. من الممكن أنّ يكون لون الحجر أو شكله المصدر الأساسي في إلهامي لتصميم القطعة. ومن خلال رحلاتي أبحث عن الأحجار المميزة والنادرة ذات الجودة العالية في الأسواق العالمية. ثم أبدأ في مزج الأحجار والألوان التي تتميز بها تصميماتنا ومن هنا تأتي فكرة التصميم.

تابعي المزيد: المصمم وسيم عواضة: لدي شغف بالأشكال الهندسية وأعشق زها حديد

 

 

 


تفضيلات

مجوهرات من تصميم المصممة ماريان صموئيل

 


من هو مصمّمك المفضّل في عالم المجوهرات؟

من مصمّمي المجوهرات المفضّلين لديّ هو ديفيد ويب David Webb، فتصاميمه تتميز بالألوان الجذابة، وأنا بطبعي أحب أن يعكس كلّ تصميم شخصية العلامة التي تنتجه.



ما هي قطعة المجوهرات المفضّلة لديك؟

لكلّ قطعة أصمّمها مكانة خاصة. ولكن من القطع المفصّلة لدي هو عقد من الزمرّد الزامبي الذي تتميز به دارنا، مصنوع من الذهب عيار 18، والذهب المؤكسد الذي استعمله العثمانيون قديماً. يعبّر هذا التصميم عن الرؤية الإبداعية وغير التقليدية التي نعتمدها في دارنا.



ما هو الحجر الكريم المفضل لديك؟

أحب العمل بالزمرد الذي تتميز به تصميماتنا، فنحن نقدم قطعاً جميلة جداً مرصّعة بالزمرد من كولومبيا ومن زامبيا، وأيضاً بالأحجار الكريمة المختلفة ومنها الألماس، كلّها مصمّمة بأشكال عصرية.

 

 

 

مجوهرات من تصميم المصممة ماريان صموئيل

 

 

كل قطعة أصممها لها مكانة خاصة، وأحب أحجار الزمرد من زامبيا

 

 


كيف تعكسين ذوق المرأة الشرقية من خلال تصاميمك؟

تحبّ المرأة العربية الجمال وتنجذب نحو الألوان؛ هي إمرأة أنيقة، تتميز بقوة شخصيتها، وبإضافة أسلوبها الخاص على مجوهراتها. في المقابل، تعكس تصاميمي شخصيتها العربية، من خلال كونها قطعاً للارتداء اليومي، وبطراز حديث. إلى ما سبق، تجمع مجوهراتي بين ألوان الأحجار الكريمة الجذابة وعراقة الألماس، ويمكن تنسيقها بالعديد من الطرق.



ما هي العوائق التي واجهتك في عملك؟

تعرّضت للعديد من التحدّيات خاصّة في عام 2020، لعدم قدرتي على السفر وشراء الأحجار الكريمة التي نستوردها من التجار العالميين. ويبقى التحدّي الأكبر اليوم، هو مواكبة السوق والموضة العالمية مع الحفاظ على هويتي كمصمّمة.



هلى تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟

أثبتت مواقع التواصل الاجتماعي أن لها وقعاً كبيراً في التسويق والوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور، ولذلك لطالما اعتمدنا عليها للترويج لتصميماتنا.

تابعي المزيد: المصممتان العنود والجازي الثنيان: مجوهراتنا تواكب الجيل الجديد بلمسات راقية