أكثر الروايات قراءة
رواية سألقاك هناك.. د. رشا سمير- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية أنت لي – الجزء الأول .. مني المرشود- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية موسم صيد الغزلان..أحمد مراد- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية أرض زيكولا..عمرو عبد الحميد- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية أحدنا يكذب .. كارين م. ماكمنوس- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية سألقاك هناك.. د. رشا سمير- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية عروس عمّان.. فادي زغموت- الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
رواية في ممر الفئران.. أحمد خالد توفيق - الصورة من موقع goodreads.com
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
أكثر الروايات قراءة
8 صور
قراءة الروايات أمر مختلف عن قراءة الكتب، فالرواية تجعلك تعيش أجواء سحرية تدخلك في أجواء فريدة من خلال أحداثها ومشاهدها وسياقاتها، فتجد بالرواية سياقاً مرتباً وجذاباً يحفزك على القراءة، ويجعلك تهرب من الواقع بطريقة إيجابيه، فهي تقوم بعرض العديد من التجارب والمواقف التي يمكن أو لا يمكن أن تمر بها في الحياة، فتتخذ منها عبرة وعظة، وتستمتع بأجوائها الحكائية المميزة المتمايزة، سيدتي التقت الكاتب سعيد سرحان عضو اتحاد كتاب مصر ليخبرك عن أكثر الروايات قراءة.
في البداية يقول الكاتب سعيد سرحان عضو اتحاد كتاب مصر لسيدتي. نت: إن الاعتياد على القراءة في حياتك ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، الأمر لا يحتاج إلا الممارسة وبعض الدأب، كما أنك عندما تدرك أهمية القراءة لن تتركها، فعندما تقرأ تقوم بصقل وتقوية الذاكرة المعرفية لديك، وتتعرف إلى الكثير من الخبرات والتجارب الإنسانية للآخرين، وقراءة الروايات تحديداً تجعلك أكثر تقبلاً وتسامحاً مع الآخرين وأكثر تفاعلاً وتجاوباً مع الواقع، ويرى سرحان أن هذه بعض من أكثر الروايات قراءة حسب مختلف المواقع التي ترصد مدى إقبال القراء على نوع معين من الروايات.

- رواية أنت لي... منى المرشود

رواية أنت لي ..منى المرشود- الصورة من موقع goodreads.com

تأليف منى المرشود .. وامتدت على مدى أكثر من 15 عاماً.... تغير الشخوص والأحداث، ذهب الأمان وحلت الحرب، ثم رحلت الحرب وعاد الأمان من جديد، مات من مات و عاش من بقي ليروي لنا أحداثها، وإن كانت من صنع الخيال، طفلة كان ابن عمها يعلمها كيف تنطق باسمه... تلعثمت بفمها الحروف... خلطت حروف اسمه... فنطقت ب أ نت لي.... ولم تكن تدري أنها بتلك العبارة امتلكته حقاً، حب شب بين طفلة وطفل وبقي فيهما رغم البعد، وحين غدت الطفلة أنثى والطفل رجل قست عليهما الظروف.

- رواية أرض زيكولا..عمرو عبد الحميد

رواية أرض زيكولا..عمرو عبد الحميد- الصورة من موقع goodreads.com

هي رواية خيالية بطلها شاب من قرية البهو فريك يجد نفسه يوماً في أرض لا تتعامل بالنقود كسائر البشر، وبدل ذلك وحدات الذكاء، فكل عمل مقابل مال في أرضنا يعادل هناك قيمة معينة من وحدات الذكاء. فهل جرّبت أن تتعامل بعملة مختلفة عن العملات الورقية؟ ليست معدنية وليست ذهبية ... الثروة هنا من نوع آخر ... لن تدفع مالاً لتأخذ، بل ستدفع من ذكائك، ستدفع من وحدات عقلك، ولكن انتبه فللثروة حدود، فهنا المفلس لا يعامل باحتقار أو يُهان كما يحدث في عالمك، بل يتعرض للموت.. احذر.. فأنت في أرض زيكولا

- رواية موسم صيد الغزلان..أحمد مراد

رواية موسم صيد الغزلان.. أحمد مراد- الصورة من موقع goodreads.com

هذه الرواية تتنبأ بعالَم تُلقَى بذورە الآن، وتناقش الصراعَ الأبدي بين العقل، وأعظم القناعات على الإطلاق. في مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته. وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين! في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها... ما داموا لا يدركون نهايتها... فبعض الحقائق من الأفضل أن تبقى في الظلام.

- رواية سألقاك هناك.. د.رشا سمير

رواية سألقاك هناك.. د.رشا سمير- الصورة من موقع goodreads.com

هي قصة حب لم تكتبه الماديات ولم تصنعه الثوابت، بل صنعته الأقدار، بطلاها روحان تعانقا لينسجا مجموعة من المشاعر الإنسانية التي رسمت لهما طريقين مختلفين يسوقهما القدر لتلك الأشياء التي ترسم حياة البشر وتلونها بألوان الحياة، هذه هي مجموعة المشاعر الإنسانية التي يلتقي من خلالها بطلا هذه الرواية (يحيى) و(نيلوفر)؛ ليتقاطعا هناك، في تلك القلعة البعيدة، في مكان هو نصف العالم، ارتدت الروائية د.رشا سمير صهوة الإبداع الجامح، وربطت بحروف تلقائية ومواقف حاسمة مصيريهما، التقاها ولم يلتقها، تمناها فأحبته، ساعدته على الرحيل واستقوت به لتنتصر على أحزانها.

- رواية عروس عمّان.. فادي زغموت

رواية عروس عمّان.. فادي زغموت- الصورة من موقع goodreads.com

نسيجٌ مضطربٌ يُحاكُ من شخصيَّات بعضُها غير متصالحٍ مع ذاته، وبعضها الآخر غير متصالح مع عائلته ومجتمعه، وقد يظنُّ البعضُ أنَّ هذا النسجَ هو في خيال الكاتب، إذ إنَّ الوقائع لا ‘‘تنتمي’’ في معظمها إلى مجتمعنا ‘‘المحافظ’’. لكنَّ الحقيقةَ هي أنَّ معظمَ إن لم يكُنْ كلُّ ما وردَ هنا يحدُثُ على مسرح الواقع. قد يفكِّرُ أحدُنا قائلاً إنَّ هذا يحدُثُ خلف الكواليس وليس على خشبة المسرح، ولكنْ يبدو أنَّ الجمهور يجلسُ في الكواليس ظنًّا منه أنَّه يشاهدُ العرضَ الرئيسيّ، ستقفُ حائراً أمام شخصيَّات هذه الرواية. ستتعاطفُ مع بعضهم، وستشعرُ بالغضب على بعضهم الآخر. سترى أفراداً ‘‘ينتمون’’ إلى عائلات متماسكة، بينما ‘‘ينتمي أفرادٌ آخرون إلى عائلات متماسكة ظاهرياً، وقد تشعرُ بالهزيمة أمام واقع هذه الرواية الذي ترى أنَّه استفحلَ ولن يتغير، لكنْ سيكون هناك دائماً رجاء.

- رواية في ممر الفئران.. أحمد خالد توفيق

رواية في ممر الفئران.. أحمد خالد توفيق- الصورة من موقع goodreads.com

يقدم الكاتب رواية ديستوبية مثيرة عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية، وحيث يتخبط الناس مكفوفين في ممر الفئران، وهم يجهلون أن هناك نوراً خلقه الله، وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة. ربما كان الخلاص ممكناً، ولربما هو أمل زائف. سنعرف عندما نعرف...

- رواية أحدنا يكذب .. كارين م. ماكمنوس

رواية أحدنا يكذب .. كارين م. ماكمنوس- الصورة من موقع goodreads.com

تقول الرواية:‏ كانوا ستة أشخاص أحدهم مات، أربعة اتهموا والأخير خارج دائرة الشبهات، هل القاتل أحد أفراد هذه المجموعة؟ فلكل واحد منهم سبب يدفعه لارتكاب ‏الجريمة. فالقتيل كشف المستور قبل أن يموت، فهل القاتل هو أحد هؤلاء الأشخاص المعروفين بالرواية أم شخص آخر له مصلحة في ما يجري؟ وما الدور ‏الذي تلعبه الشرطة في إثارة الشكوك بين المتهمين؟ وهل أساليب الشرطة مهنية؟ رواية «أحدنا يكذب» رواية كتبتها كارين م. ماكمنوس لمحبي روايات التشويق، ‏والتحقيق، والغموض، والمفاجآت.‏ رواية لن يَكتشف سرها قبل نهايتها إلا النبهاء من القراء، وإذا أعجبتك تلك الرواية وأردت التعرف إلى المزيد من روايات الغموض العربية فطالعها.