نظام غذائي مبتكر وجذاب لعلاج سمنة الأطفال!

سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانيَّة الضوء على نظام غذائي مبتكر للحدِّ من مرض السمنة وارتفاع الوزن المنتشر بشكل شائع جداً بين الأطفال، ويعتمد هذا النظام على وسيلة جذابة لتشجيع الأطفال على إتباع نظام صحي غير تقليدي، يشبه إلى حدٍّ كبير الأطعمة والحلويات التي يعشقونها ويقبلون على تناولها.
وقامت الدكتورة البريطانيَّة، سارة بريوار، بتطوير هذا النظام الجديد، الذي ينصح بتناول 9 قطع من إحدى أنواع البسكويت المعدة خصيصاً لتصلح لحمية غذائيَّة متوازنة تحتوي على قدر كبير من البروتينات، وكميات صغيرة من السكريات، لتحفز الشعور بالشبع، وتجعل الطفل يشعر بالاستمتاع، كما يحتوي النظام على الفواكه والخضراوات أيضاً.
وتم تحضير البسكويت الجديد بحيث يحتوي على قدر كبير من الأحماض الأمينيَّة، التي تحفز الشعور بالشبع، التي تمَّ استخلاصها من اللبن وبياض البيض والشوفان والأرز وبعض الحبوب الأخرى، بالإضافة إلى احتوائه على زيت بذور اللفت، وبعض الأحماض الدهنيَّة الأحاديَّة غير المشبعة والأحماض الدهنيَّة الأساسيَّة الصحيَّة.
ويتم تناول 9 قطع كبيرة من هذا البسكويت مقسمة على اليوم بأكمله، إلى جانب الفاكهة اللذيذة وبعض الخضراوات المعدة بشكل جذاب يشجع الطفل على تناولها. وأضافت الدكتور سارة، أنَّ الوسائل التقليديَّة القديمة لعلاج السمنة لم تَعُد تجدي نفعاً، لذا يجب أن تسعى هيئة الخدمات الصحيَّة البريطانيَّة (NHS) للتوصل إلى وسائل جديدة ومبتكرة للوقوف في وجه أزمة السمنة الخطيرة، كما هو الحال مع هذا النظام الغذائي الجديد، الذي سيغني الأطفال والمراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة من الخضوع إلى عمليات تدبيس المعدة وغيرها من الوسائل الجراحيَّة.