خطوات لتسهيل إزالة بقايا المناديل الملتصقة بالملابس المغسولة

تنظيف حلة الغسالة
تنظيف حلة الغسالة من بقايا المناديل والوبر
إزالة بقايا المناديل الملتصقة بالملابس
كيفية تسهيل إزالة بقايا المناديل الملتصقة بالملابس المغسولة؟
المجفف الآلي
لا مناص من تنظيف مصيدة الوبر في المجفف الآلي، وذلك للتخلص من أي بقايا
التصاق المناديل الورقية، بنسيج الملابس، أثناء الغسيل
الإغفال عن إفراغ جيوب الملابس من المناديل الورقية، قبل الغسيل، يجعل الأخيرة تلتصق بالنسيج، بطريقة مزعجة
تنظيف حلة الغسالة
إزالة بقايا المناديل الملتصقة بالملابس
المجفف الآلي
التصاق المناديل الورقية، بنسيج الملابس، أثناء الغسيل
4 صور
هناك حادث شائع، في إطار الغسيل، متمثّل في عدم إفراغ جيوب الملابس من المناديل الورقية، الأمر الذي يجعل الأخيرة تلتصق بالنسيج، بطريقة مزعجة. فما هي الخطوات لتسهيل إزالة بقايا المناديل الملتصقة بالملابس المغسولة؟
السطور الآتية موضحة، علمًا أن طريقتين، إحداهما يدوية، والثانية تتكئ إلى المجفف الآلي، قد تحلان هذه المشكلة التي يؤدي إهمالها إلى تلف قطع الملابس.

خطوات منزلية أولية لتنظيف الملابس المغسولة من بقايا المناديل

الإغفال عن إفراغ جيوب الملابس من المناديل الورقية، قبل الغسيل، يجعل الأخيرة تلتصق بالنسيج، بطريقة مزعجة
  1. يُنصح بضرورة التخلص من المناديل الملتصقة بالملابس، بعد إخراجها من الغسالة على الفور، فكلما جفت المناديل تسبب ذلك بصعوبة في نزع البقايا. في هذا الإطار، تستخدم الأظافر في حكّ بقايا المناديل الأكبر، ورميها.
  2. تجفيف المنطقة التي تلتصق المناديل بها بوساطة المناديل السميكة الماصة أو فوطة بيضاء نظيفة. لكن، لا يصح أبدًا فرك المنطقة، حتى لا تثبت المناديل بألياف النسيج وتصبح إزالة المناديل أكثر صعوبةً.
  3. ينصح باستخدام الماء البارد عند مسح المنطقة الملوثة بالمناديل، وذلك لأن المياه الساخنة تجعل المناديل المفتتة تثبث على قطع الملابس.

المجفف الآلي لنزع بقايا المناديل الورقية

لا مناص من تنظيف مصيدة الوبر في المجفف الآلي، وذلك للتخلص من أي بقايا

من جهة ثانية، قد يستخدم المجفف الآلي، في نزع بقايا المناديل من قطعة الملابس بعد الغسيل، وفق الآتي: يجب التأكد من نظافة مصيدة الوبر، قبل وضع الملابس الملوثة ببقايا المناديل. بعد إزالة الملابس من المجفف، تنظف مصيدة الوبر. قد تتطلب الحالة إعادة غسل الملابس في الغسالة وتجفيفها في المجفف الآلي. بعد ذلك، هذه الطريقة الصحيحة لكيّ الملابس.
أثناء تشغيل المجفف الآلي، لا مناص من نزع البقايا والوبر من حلة الغسالة، من خلال فرك الحلة بوساطة فوطة مبللة بالماء لإخراج بقايا الورق الملتصقة، مع الإبقاء على باب الغسالة مفتوحًا بعد ذلك. أضيفي إلى ذلك، يصحّ تشغيل الغسالة، فارغة، لغرض القضاء على أي بقايا، والحؤول دون التأثير سلبًا في حمولة الغسالة التالية.