أدعية العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان - الصورة من pexels
أدعية العشر الأواخر من رمضان - الصورة من pexels

تستقبل الأمة العربية والإسلامية غدا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1444 هجريا، بدوره أعلن هاني بن حسني حيدر، المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جاهزية الخطة المخصصة لليالي القادمة وسط متابعة من الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون الحرمين.

تم تدشين الخطة بهدف تيسير أداء العبادات والصلوات على قاصدي المسجد الحرام في العشر الأواخر من رمضان، ومن المقرر أن يسع الحرم المكي عددا كبيرا من المصلين والمعتمرين، خاصة وأنه شهد استقطاب أكثر من 950 ألف مصلٍ ومعتمر من بداية رمضان إلى الآن.

بدورها ستكثف الرئاسة عمليات التطهير والتعقيم، كما سيتم مضاعفة عملية توزيع عبوات ماء زمزم المبارك على المصليات وصحن المطاف والساحات المحيطة، كما تم دعم عامة المداخل والسلالم بفرق الحقائب الأسطوانية، بدورها ستكثف الرئاسة الجولات الميدانية على مدار الساعة لرصد أي ملاحظات في الجوانب الخدمية والفنية والهندسية والتوجيهية والعلمية داخل المسجد الحرام وساحاته.

بدوره نوه المتحدث الرسمي للرئاسة بضرورة تقيد المصلين والمعتمرين بالآداب والتعليمات الخاصة بالمسجد الحرام، والتعاون مع رجال الأمن ومنسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

خلال السطور التالية نستعرض لكم بعض الأدعية خلال العشر الأواخر من رمضان:

- اللهم إني أسألك رضا لا يعقبه سخط، وعوضا لا يعقبه حزن، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل.

- اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

- اللهم إنك عفوا كريما تحب العفو فاعف عنا.

- ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

- اللهم نسألك ألا تحرمنا أجر ليلة القدر، وتعتق رقابنا من النار.

- اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

- اللهم اقسم لنا من خير هذه الليلة، واجعل أرواحنا مع الشهداء واغفر لنا ذنوبنا يوم يقوم الحساب.

- ارزقنا العمل الصالح الذي يُقرِّبنا من رحمتك في ليلة القدر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر