ما هي أشهر 10 معلومات عن الفنانة ماجدة الرومي؟

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي - الصورة من مهرجان الغناء بالفصحى من الحساب الرسمي لوزارة الثقافة على تويتر
ماجدة الرومي- الصورة من حسابها على انستغرام
ماجدة الرومي- الصورة من حسابها على انستغرام
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي- الصورة من حسابها على انستغرام
2 صور

هي واحدة من أهم نجمات الوطن العربي في عالم الغناء والموسيقى، فصوتها الدافئ العذب يجعل كل من يسمعه ينجذب له ويعيش في عالم آخر بعيداً عن واقعه، إنها الفنانة المميزة ماجدة الرومي أو كما تُلقَّب بـ "مطربة المثقفين" نظراً لجمال صوتها والقصائد التي تغنيها. ومن خلال التقرير التالي سوف نتعرف على مقتطفات من قصة حياتها.

عودة للتاريخ

عائلة الفنانة ماجدة الرومي


كانت نشأة الفنانة ماجدة الرومي (المولودة في 13 ديسمبر 1957) مختلفة، حيث تنحدر لأسرة فنية من الدرجة الأولى. هذا الأمر ساعد على نمو موهتبها الغنائية سريعاً لنشأتها على أصوات عمالقة الزمن الجميل أمثال محمد عبدالوهاب، أم كلثوم، أسمهان وفيروز. والدها هو حليم الرومي كان له دور كبير في اكتشاف المطربة الكبيرة فيروز، ولديها شقيقتان هما ريتا وسما.

بذرة النجومية


يبدو أن الموهبة الغنائية التي تمتعت بها ماجدة الرومي، لم تنتظر طويلاً، فعند بلوغها سن العاشرة بدأت أولى خطواتها نحو عالم الغناء، فكانت انطلاقتها من خلال ترتيل كنيسة حفظته عند الروم الكاثوليك بعنوان "ميلادك" و"الهوا هوايا". وبعدها انطلقت لتشق طريقها في عالم الغناء الذي احبته منذ نعومة أظافرها، من خلال مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب والذي كان يُبث على التلفزيون "استوديو الفن" خلال فترة السبعينات وقدمت وقتها أغنية لأسمهان بعنوان "يا طيور" وأغنية "أنا قلبي دليلي" للفنانة ليلى مراد، التي أذهلت لجنة التحكيم بأدائها المتميز.

شرط والدها

عندما كانت ماجدة الرومي على أعتاب عمر الرابعة عشر، بدأت تغني لأهم وأكبر نجوم الغناء في الوطن العربي، فغنت لكوكب الشرق أم كلثوم ، وهنا بدأ والدها يضع شروطه حتى تمضي ماجدة في طريقها نحو عالم الغناء والشهرة ، ومن بين هذه الشروط أن تستكمل تعليمها الجامعي وهذا ما تحقق بالفعل وحصلت على شهادة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية.

توهج نجومية ماجدة الرومي

بداية خاطفة للأنظار

كانت أولى أغنياتها عام 1975 وهي "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" وهي كلمات الشاعر سعيد عقل وألحان الياس الرحباني، وذلك إثر مجزرة عين الرمانة في لبنان.

أولى أسطواناتها الغنائية


سجلت الرومي أسطوانتها الأولى والتي تضمنت "يا نبع المحبّة، ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي، عم يسألوني عليك الناس وكلّ شيء عم يخلص"، ليس ذلك فحسب بل غنت بعدها أمام العديد من الملوك والرؤساء في الكثير من المهرجانات الكبرى في العالم العربي، كما غنت للكثير من الشعراء والملحنين.

التعاون مع الكبار

تعاونت الفنانة مع الفنان كاظم الساهر، والشاعر نزار قباني في أغانٍ كشفت القدرات الأوبرالية لصوتها كأغنية "طوق الياسمين".

ماجدة الرومي وعالم السينما


مرت الأيام سريعاً وبدأ اسم ماجدة الرومي ينتشر وذلك بسبب موهبتها المميزة ، لتلفت نظر المخرج المصري يوسف شاهين، فقدمها رغم صغر سنها في فيلمها الوحيد والناجح "عودة الابن الضال"، عام 1976، حيث لعبت دور البطولة فيه. وبالرغم من عدم تكرارها لتجربة التمثيل إلا أن هذا الدور لايزال له أثر في وجدان وذاكرة محبيها.

حياة ماجدة الرومي

زواج ثم انفصال

تزوجت النجمة عام 1979 من أنطوان دفوني وأنجبت منه هلا ونور، ولكن بعد 20 عاماً تقريباً من الزواج انفصلت عنه إثر شائعات تناولت علاقته بمغنية شابة.

الجدل حول أصولها

أثارت الفنانة ماجدة الرومي الجدل، معلنة في مقابلة لها مع صحيفة مصرية، أنّها مصريّة أباً عن جد، وليس عن طريق والدتها ماري لطفي فحسب، كما كان متداولاً. وقالت في مقابلة مع صحيفة "أخبار اليوم" "المصريون ليسوا علي دراية كافية بأني مصرية أباً عن جد؛ فأمي كانت دائماً تحكي لي ذكريات عائلتها في مصر وأننا من منطقة شبرا وروض الفرج، وأن جدتي لأمي وتُدعي وردة يوسف حبيب تزوجت مصرياً، ووالدتها هي صوفي شفتشي من عائلة شديدة الالتصاق بالتقاليد المصرية تعمل بمجال الذهب، وأنا بالتعاون مع ابن خالتي الذي يعيش حالياً في كندا اسمه نبيل فرنسيس شفتشي قررنا نستكشف بيوتنا في مصر مرة أخرى بمنطقة شبرا وروض الفرج.

جوانب أخرى بعيداً عن أعين الفن

كان للفنانة ماجدة الرومي جوانب أخرى بعيدة عن أعين الفن- سواء بالغناء أو التمثيل- هذا الأمر سنتعرف عليه من خلال السطور الوجيزة التالية:
- نُصبت ماجدة الرومي سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، فضلاً عن أنها سفيرة لدى منظمة "فاو".
- كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، أهمها الدرع الوطني للأرز، رتبة فارس من رئاسة الجمهورية اللبنانية، الدرع من الجمعية الوطنية الفرنسية، وغيرهم الكثير. هذا بالإضافة إلى عضويتها في العديد من الجمعيات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».