كل ما تريد معرفته عن منصة إحسان في السعودية

إحسان
كل ما تريد معرفته عن منصة إحسان في السعودية

إحسان هي منصّة وطنية سعودية للعمل الخيري تعمل على تطوير الحلول التقنية المتقدّمة واستثمار البيانات والذّكاء الاصطناعي بهدف تعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية واستدامتها، من خلال الشراكات الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

منصة إحسان

جاءت منظومة إحسان الصادرة بالأمر السامي رقم (48019) وتاريخه (1441/08/13هـ) لتعمل على استثمار البيانات والذكاء الاصطناعي لتعظيـم أثـر المشـاريع والخدمات التنموية واسـتدامتها، من خـلال تقديـم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبـر الشـراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغيـر الربحية، بهـدف تعزيـز دور المملكة العربية السـعودية الريادي فـي الأعمال التنموية والخيرية، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي.
وتوفر المنصّة حساباً مستقلاً لكل جهة خيرية أو غير ربحية لإدارة التبرعات وإصدار التقارير مع مراعاة أعلى مستويات الأمان والموثوقية، والتعامل مع كافة بوابات الدفع الإلكتروني. كذلك تزوّد المنصّة المتبرعين بتقارير لحظية حول حالة حملات التبرع، وتغطية تكاليف كل مشروع، وإمكانية التبرع بنقاط الولاء من شركات القطاع الخاص. وتأخذ المنصّة على عاتقها تكريم المتميزين في العطاء التنموي بشكلِ دوري. وللمساهمة في نشر الخير ومضاعفة الأجر، وفّرت المنصّة خدمة "غراس" التي تتيح مشاركة فرص التبرع عبر وسائل التواصل المختلفة، ويتمّ حساب النقاط بعد كل عملية تبرع وإضافتها إلى الصّفحة الشخصية للمساهم.

أهداف منصة إحسان

تهدف منصة إحسان إلى تعزيز قيم العمل الإنساني لأفراد المجتمع من خلال التكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي. كما تساعد المنصّة الجهات غير الربحية المختلفة على تنمية مواردها المالية، وتسهّل عملية التبرع للباحثين عن الخير، بالتكامل مع بقية المنصّات، واطلاعهم على مختلف مجالات التبرع المتاحة في داخل المملكة العربية السعودية في مكان واحد.
وتشتمل خدمات ومنتجات المنصّة على برنامج "هدية إحسان" الذي يتيح للمتبرع أن يتبرع بالنيابة عن أحد أفراد أهله أو أحبابه؛ نشراً لثقافة التبرع وتعزيز الترابط الاجتماعي. بالإضافة إلى برنامج الزكاة، وهو برنامج إلكتروني متكامل يغطي جوانب الزكاة المختلفة كزكاة الأسهم وزكاة الذهب والفضة وزكاة عروض التجارة وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر