داليا المثنى ترأس منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك

في العصر الحديث أثبتت المرأة العربية أنها قادرة على خوض غمار معظم الوظائف والأعمال المختلفة والتي كانت لوقت قريب حكرًا على الرجل، ولعل أكبر دليل على ذلك ما أعلنت عنه شركة "جنرال إلكتريك" من تعيين داليا المثنّى في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الخليج، تحت قيادة نبيل حبايب الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
وبذلك تعد المثنّى أول إماراتية يتم تعيينها في منصب إداري رفيع المستوى في الشركة، وستكون مسؤولة من موقعها الجديد عن تطوير إستراتيجيات أعمال "جنرال إلكتريك" في منطقة الخليج، وقيادة عملية النمو وتعزيز المبيعات عبر كافة فئات محفظة منتجات الشركة، كما تسعى داليا لإنشاء محفظة من المبادرات التي تسهم في نمو الأرباح مع الحفاظ على أعلى مستويات النزاهة، والتأكيد على أهمية الرّيادة وتنمية المواهب.
بدورها قالت داليا المثنى:" يسرني للغاية أن أكون في هذا الموقع المسؤول كرئيس ورئيس تنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في الخليج، لأساهم بدور إيجابي في تعزيز نمو أعمال الشركة على مستوى المنطقة". بحسب صحيفة البيان.
تجدر الإشارة إلى أنّ General Electric واختصارها GE هي شركة صناعية وتكنولوجية أمريكية ضخمة متعددة الجنسيات، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة فيرفيلد بولاية كناتيكت الأمريكية. وفي تقييم فوربز فهي ثاني أكبر شركات العالم، ولها ما يفوق ٣٠٠ ألف عامل.