أقوى 10 أفلام كوميدية بالتاريخ 

Jennifer Lawrence, Leonardo DiCaprio, Meryl Streep, Jonah Hill, and Adam McKay at Lincoln Center on December 05, 2021 in New York City. Dimitrios Kambouris/Getty Images for Netflix/AFP
Jennifer Lawrence, Leonardo DiCaprio, Meryl Streep, Jonah Hill, and Adam McKay at Lincoln Center on December 05, 2021 in New York City. Dimitrios Kambouris/Getty Images for Netflix/AFP

تمتلك السينما العالمية رصيداً هائلاً من الأفلام الكلاسيكية التي لاتزال تُعرض حتى يومنا هذا والتي تجد بين صفوف الجماهير رضا واستحسان وقبول كما كان عرضها للمرة الأولى. والأفلام الكوميدية تحديداً تستحوذ على النصيب الأكبر من اهتمام الجمهور لما فيها من محتوى خفيف مضحك يزيل توتر اليوم الذي يتعرض له كل الأشخاص من ضغوط الحياة.
لذا، قمنا بجمع أفضل الأفلام الكوميدية التي لاقت رد فعل كبير بين صفوف المشاهدين وهي كالتالي:

1- Airplane

في إطار درامي اجتماعي ممزوج ببعض الإثارة والتشويق تدور أحداث الفيلم، حيث يصاب طاقم طائرة بوعكة صحية من تناول طعام مسمم، فتتجه الأنظار إلى الطيار المقاتل المتقاعد (تيد) لينقذ الموقف، بمساعدة حب حياته (إلين) التي تًصادف عملها كمضيفة على نفس الطائرة. رغم خوفه من قيادة الطائرات لإصابته بأزمة سابقة، يتعين عليه بمساعدة إلين العمل معاً لإنزال الطائرة إلى بر الأمان.

2- Happy Gilmore

صدر الفيلم عام 1996، وهو يدور حول هابى جيلمور الذي يكتشف بأنه يمتلك قدرات تجعله الأفضل بلعبة الجولف كما يعتبر صاحب الضربة الأقوى فى تاريخ اللعبة فيتجه الى المنافسة على البطولات لربح المال من اجل انقاذ منزل جدته الذى يعد مهدد بالحجز عليه بسبب الديون. ولكن هابى يكتشف أنه على الرغم من قدراته يفتقر الى الخبرة التى قد تهدد فوزه بالبطولة .

3- The Mask


يُعد The Mask من أفضل الأفلام الكوميدية وأشهرها للنجم الكوميدي جيم كاري. تدور أحداثه حول ستانلي أبكس الذي يعمل في بنك ولكن دائماً يفشل في إيجاد فتاة تحبه، إلى أن يقابل تينا ويقع في حبها لكنها لا تبادله نفس الشعور. وبعدها يجد ستانلي قناع له قدرات ساحرة وخارقة بينما يسبب له الكثير من المشاكل. فهل سيساعده في إيقاع تينا في حبه؟

4- Big Mommas: Like Father, Like Son

جزءً جديداً من سلسلة Big Mommas، يقوم فيه (لورانس) بدور مخبر سري يتنكر في شخصية Big Momma من أجل الذهاب في مهمة بمدرسة جورجيا للفتيات، والتي ارتكبت فيها جريمة قتل مجهولة الفاعل، محاولاً البحث عن الجاني الحقيقي.

5- فيلم Dumb and Dumber

فيلم آخر للكوميدي الرائع جيم كاري، تدور أحداث الفيلم حول الصديقين لويد، وهاري (جيم كاري، وجيف دانيالز) شديدا الغباء يحاولان إرجاع حقيبة مفقودة مليئة بالمال إلي صاحبتها، وهى سيدة جميلة تُدعي ماري. تبدأ رحلة طويلة مليئة بالمواقف الكوميدية و المغامرات يقطع فيها هاري ولويد الولايات المتحدة للوصول إلي ماري، ولكنهما لا يعلمان أن الحقيبة لا تخص ماري وحدها.

6- Groundhog Day

في هذا الفيلم، الزمن هو عدوّك الأكبر. تخيل أن تعلق في نفس اليوم مرات ومرات، ولا يأتي الغد بجديد؟ تخيل أنك تستيقظ على نفس الأصوات، وتقابل نفس الأشخاص، وتعيش نفس المواقف في نفس التاريخ، ولا تملك القدرة على التغيير؟
هذا ما حدث لفيل كونور، مقدم تلفزيوني، ومختص في أحوال الطقس، حين ذهب لتغطية الاحتفال بيوم جرذ الأرض أو Groundhog Day لكن عاصفة ثلجية تضرب البلدة التي سافر إليها وتحول من دون عودة الفريق، فيضطرون إلى قضاء ليلة أخرى في النُزل. في اليوم التالي، يستيقظ فيل ليجد نفسه مازال في اليوم السابق، حتى أنه يسمع نفس أغنية I Got You Babe على الراديو، ونفس نشرة الأخبار. يعيش نفس الأحداث التي عاشها في اليوم السابق. ويستمر تكرار ذلك كل يوم. لكن الأمور تتعكّر وتخرج عن السيطرة. لم يعد قادراً لا على الفهم ولا على التصرف. فكيف يمكنه تغيير نوعية حياته، وقد عجز عن تغيير ظروفها؟

7- The Hangover

يتتبع الفيلم الكوميدي الأمريكي لعام 2009- من إخراج تود فيليبس وكتابة جون لوكاس وسكوت مور- قصة ثلاثة رجال يذهبون إلى لاس فيغاس لإقامة حفلة توديع العزوبية لصديقهم الذي على وشك الزواج. لكن هؤلاء الثلاثة يستيقظون في الصباح التالي للحفلة لا يتذكرون شيء من الليلة السابقة، ويفاجئون بنمر في حمام الجناح المقيمين فيه، وطفل عمره ستة أشهر في دولاب الملابس، فضلاً عن اختفاء صديقهم العريس نفسه، فيتوجب عليهم العثور عليه قبل موعد الزفاف.

8- Home Alone


فيلم كل عام الذي لا تحلو أوقات الكريسماس ورأس السنة إلا به. تدور أحداثه حول كيفين الصبي ذو الثمانية أعوام الذي يتعلم كيفية الدفاع عن نفسه بعدما تنساه أسرته في المنزل عن طريق الخطأ وترحل لقضاء إجازة الكريسماس في فرنسا، حيث يحاول اثنين من اللصوص الأغبياء اقتحام المنزل ولكنه وحده يحاول التصدي لهم.

9- Baby's Day Out


تدور أحداث الفيلم حول طفل رضيع أقل من عام، يعيش فى قصر كبير مع أبويه اﻷثرياء اللذان يستعدان لإظهاره للمجتمع على صفحات الجرائد، لكن لسوء الحظ، يتظاهر ثلاثة مجرمين بأنهم مصورون تابعون للجريدة، لكى يتمكنوا من اختطاف الطفل وطلب فدية كبيرة من أهله، ويعتقد المجرمون أن أصعب خطوات الجريمة قد تمت بنجاح، إلا أن للطفل رأي أخر. في أحداث كوميدية يستطيع الطفل الفرار من المجرمين بل وعمل مقالب مضحكة.

10- Don’t Look Up


تدور أحداث الفيلم في قالب من الغموض واﻹثارة حول اثنان من علماء الفلك- (كاتي ديبيساكي) التي تجسدها جينيفر لورانس ومعها أستاذها (ميندي) وهي شخصية ليوناردو دي كابريو- يحاولان تحذير الجميع على الأرض من قدوم نيزك عملاق سيدمر الكوكب في غضون ستة أشهر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»