بوت السناب "My AI" وطريقة استخدامه
بوت السناب "My AI" وطريقة استخدامه - الصورة من موقع unsplash

لا زالت حرب الذكاء الاصنطاعي في أشدها، فمع ظهور روبوت "شات جي بي تي/ ChatGPT"، والبداية كانت مع شركة "أوبن إيه آي/ OpenAI" الأمريكية وظهور "جوجل بارد/ Bard" من "جوجل/ Google".
وفي آخر تحديث لتطبيق "سناب شات/ Snapchat" تفاجأ المستخدمون بوجود بوت اسمه "my AI"، حيث أعلنت الشركة المالكة للتطبيق عن دخولها مضمار المنافسة والسباق في عالم ربوتات الذكاء الاصطناعي.
لذا من المفيد أن نتعرف على كل ما يتعلق من معلومات حول بوت الدردشة "My AI" وكيفية استخدامه والاستفادة منه على التطبيق في هواتف الأندرويد والأيفون.

ما هو بوت السناب My AI؟

قامت "سناب شات/ Snapchat" بإطلاق بوت السناب My AI وقامت بدمجه في التطبيق، حيث يمكن استخدامه على الهاتف مباشرة في الأيفون iOS وعلى هواتف أندرويد، وقد تم إنشاؤها بناء على الـ"جي بي تي/ ChatGPT"، وهي التقنية التي ظهرت بداية مع العام 2021 – 2022.
وتقنية "My AI" هو بوت دردشة على منصة سناب شات يعتمد على التعلم الآلي، يستخدم هذا البوت الذكاء الاصطناعي لفهم الرسائل التي يتلقاها من المستخدمين والرد عليها بشكل منطقي وذكي، ويمكنه القيام بعدد من المهام، مثل الإجابة على الأسئلة الشائعة وتوفير المعلومات العامة والترفيه وغير ذلك الكثير.
ويتم تدريب بوت الدردشة بشكل مستمر على كثير من المعلومات والبيانات والتفاعلات مع المستخدمين، وذلك من أجل تحسين قدراته وزيادة جودتها.
الجدير ذكره أن هذا البوت لا يمكننا اعتباره منافساً لشركة "أوبن أيه آي"، فهو يعتمد على تقنية GPT الخاصة بشركة OpenAi وقد تم دمجه وتخصيصه لاستخدامه عبر التطبيق مباشرة، فقد كانت هذه صفقة ما بين الشركتين، وذلك بدمج المنتج في مُحرك البحث "بينج/ Bing".
تابعي المزيد: كيفية إخفاء قصص سناب تشات الخاصة بك لحماية خصوصيتك

من يستطيع استخدام My AI؟

تم طرحها هي الميزة لجميع مستخدمي "سناب شات"، مع أنها كانت متاحة فقط لمشركي "سناب شات" بلاس تحديداً، كنوع من الميزات التي ستحسن تجربة المستخدم، وأيضاً كنوع من التسويق لدفع المستخدمين العاديين للاشتراك في هذه الخدمة.

كيفية استخدام My AI

للاسفادة من الميزة الجديدة التي هي عبارة عن روبوت دردشة "My AI"، هناك بعض من المتطلبات الأساسية التي يجب أن تتوفر لديك وهي كالتالي:
- تحديث التطبيق إلى آخر إصدار .
- الدخول إلى قسم المحادثات، وستجد أنه تمت إضافة "My AI" بشكل تلقائي، وإذ لم تجدها يعني لم تتوصل بعد ببوت الدردشة بعد.
- الضغط على الـ"My AI" ومن ثم الضغط على "قبول".
- ستظهر لك "My AI" لواجهة الدردشة، كل ما عليك فعله هو كتابة أي سؤال وسيجيب بشكل سريع ودقيق.
- في خيارات الإعدادات يمكن اختيار وقت حذف الدردشة بعد 24 ساعة أو بعد المشاهدة مباشرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر