نصائح اختيار موضة صيف 2023 بحسب الجسم

قميص من توقيع كارولينا هيريرا Carolina Herrera
قميص من توقيع كارولينا هيريرا Carolina Herrera

تتميز موضة صيف 2023 بالتنوع الكبير من حيث القصات والألوان والطبعات، وامتلأت منصات عروض الأزياء الجاهزة لأشهر الماركات العالمية بموديلات تحاكي كافة الأذواق نستعرضها في صور ونخبرك بنصائح لاختيار الموديلات المناسبة لشكل الجسم.

1- الفساتين المطبعة بالورود

فستان مطبع بالورود من توقيع بادجلي ميشكا Badgley Mischka


لم تغب طبعات الورود عن مجموعات صيف 2023 وكالعادة زينت الفساتين، من جهتنا أحببنا الفستان الأزرق الـ A Line متوسط الطول المصمم من دون أكمام من توقيع ماركة بادجلي ميشكا Badgley Mischka.

2- الملابس المخططة

بدلة مخططة من توقيع موسكينو Moschino


لا تزال الصيحات الرجالية مسيطرة على مشهد الموضة ومن بينها الملابس المخططة، احصلي على لوك مميز يمكنك التأنق به في مختلف الأوقات واعتمدي البدلة البيضاء المخططة بالأزرق والمؤلفة من جاكيت قصير Double Breasted وبنطال واسع مستقيم القصة من مجموعة ماركة موسكينو Moschino.

نقترح عليك أن تتابعي القميص المقلم نجم الموضة النسائية لإطلالة لافتة

3- فساتين قطعتين آخر موضة

فستان أبيض من توقيع بيبو موهاباترا Bibhu Mohapatra


انتشرت هذا الموسم موضة الفساتين المكونة من قطعتين وقُدمت بقصات منوعة بعضها جرئ يكشف البطن والبعض الآخر محتشم كما في الفستان الأبيض مستقيم القصة المزين بتطريزات بسيطة وشق على الجانب من توقيع ماركة بيبو موهاباترا Bibhu Mohapatra.

4- البدلات الملونة

بدلة من توقيع ويندسور Windsor


اجتاحت البدلات المصممة بألوان زاهية وجريئة منصات عروض الأزياء الجاهزة لصيف 2023 لتتحول إلى قطع يومية كاجوال يمكن إرتدائها في غير أوقات العمل، أعجبتنا البدلة البرتقالية السادة المصممه بقصة رجالية والمنسقة مع قميص أبيض كريمي من مجموعة ماركة ويندسور Windsor.

5- العبايات موضة صيف 2023

عباية من توقيع ريم عكرا Reem Acra

حرصت بعض الماركات العالمية على إدراج الموديلات المميزة بالطابع الشرقي لتحاكي أذواق السيدات العربيات، وكان للعبايات حصة كبيرة ضمن مجموعات صيف 2023، قدمت المصممه اللبنانية ريم عكرا Reem Acra عباية باللون الأزرق التركواز مفتوحة من الأمام ومصممه بأكمام منفوخة ومنسقة مع إطلالة من نفس لونها.

6- البناطيل الواسعة موضة 2023

بنطال من توقيع ماكس مارا Max Mara

ركزت دور الأزياء على الملابس الفضفاضة في مجموعات صيف 2023 وكان للبناطيل الواسعة حضور لا يمكن تجاهله على منصات العروض، رصدنا لدى ماركة ماكس مارا Max Mara بنطال بيج واسع منسق مع توب قصير من نفس لونه.

7- الجاكيت البليزر نجم الموسم

بليزر من توقيع فيرونيكا بيرد Veronica Beard


شق الجاكيت البليزر طريقه إلى منصات عروض الأزياء الجاهزة لصيف 2023 وقُدم بموديلات منوعة، ظهرت عارضة ماركة فيرونيكا بيرد Veronica Beard ببليزر أزرق فاتح قصير منسق مع توب مشجر وبنطال بني عالي الخصر مستقيم القصة.

في حال كنت مهتمة باطلالات العيد سيعجبك قراءة فساتين ناعمة للعيد 2023

 

8- الأكمام المنفوخة موضة 2023

قميص من توقيع كارولينا هيريرا Carolina Herrera


أثبتت الأكمام المنفوخة حضورها ضمن لائحة موضة صيف 2023، ولم تقتصر على الفساتين فقط بل طالت أيضًا القمصان والبلوزات، وجدنا لدى ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera قميص أبيض منتفخ الأكمام منسق مع بنطال أسود يعلو الكاحل وحزام عريض مورد.

9- الفستان القميص موضة صيف 2023

فستان من توقيع إرديم Erdem


احتل الفستان القميص مكانًا بارزًا على منصات عروض صيف 2023، وطغت الموديلات متوسطة الطول على مجموعات أشهر الماركات العالمية، قدمت ماركة إرديم Erdem فستان أبيض متوسط الطول مشجر من الأمام ومنسق مع حذاء أسود بموديل رجالي.

نصائح لاختيار موضة صيف 2023 بحسب شكل الجسم


- تأتي موضة الملابس المخططة بشكل رأسي في صالح قصيرات القامة حيث توحي بأن الجسم أطول مما هو عليه.

- تبني موضة التنانير الماكسي في حال كنتِ طويلة القامة، واختاري الموديلات المطبعة اذا كنتِ تملكين جسم نحيف.

- موضة الأكمام المنفوخة يمكن أن تساعدك في الظهور بجسم أعرض، وتناسب الجسم الكمثرى لأنها تخلق توازن بين الجزء العلوي النحيف والسفلي الممتلئ.

- استعيني بالبناطيل واسعة الأرجل لتخفي إمتلاء منطقة الفخذين.

- تساعد موضة القفاطين الواسعة في إخفاء عيوب الجسم خاصة منطقة البطن البارز.

- اعتمدي الفساتين الـ A Line محددة الخصر اذا كان قوامك على شكل الساعة الرملية لأنها ستبرز نحافة الخصر والتنورة الواسعة ستخفي الجزء السفلي الممتلئ من الجسم.

شاهدي أيضًا موديلات فساتين سهرة مطرزة باللؤلؤ

الصورة من Launchmetrics/Spotlight.