فيديو.. د.ريم المتولي: نعمل على إطلاق أول معرض مُتحفي رقمي يختص بأزياء الوطن العربي

في هذا الفيديو نتعرف إلى ضيفة غلاف العدد 2197 من مجلة "سيدتي"، الدكتورة العراقية ريم طارق المتولي; مؤلفة وناشرة ومؤسِسَة مبادرة زَيّ، تتمتع بخبرة تزيد على 40 عاماً في مجالي الفن والتراث وتحدثنا خلال هذا الحوار الغنيّ والشيّق عن مسيرتها الطويلة في هذا المجال المهم.
 


د. ريم طارق المتولي مستشارة في العمارة الإسلامية والهندسة الداخلية والفنّين العربي والإسلامي وتراث الإمارات، قيّمة ومقتنية أعمال فنيّة وتراثية أسست مُبادرة زَيّ التي تعمل على تعزيز فهم تطور الثقافة الإقليمية وبناء الوعي العام بها، وتقدير التراث الفريد الموجود فيها، والوصول إلى الأفراد والمؤسسات ذات الصلة، وطنياً، وإقليمياً، وعالمياً.

 

 

 


تحمل د. ريم المتولي بكالوريوس هندسة ديكور داخلي - الولايات المتحدة الأمريكية. أما حياتها المهنية فكانت مع افتتاح المجمّع الثقافي بأبوظبي في بداية الثمانينيات.. نظمت الكثير المعارض الفنية الكبرى والبرامج الثقافية المتميزة فيه، وقامت بتأليف والإشراف على العديد من المؤلفات. تستثمر د. ريم في مجموعة من الملابس التراثية التاريخية منذ عدة عقود. ويعتمد جوهر مجموعة زَيّ على الملابس التقليدية الإماراتية، بالإضافة إلى أمثلة من دول عديدة أخرى.


 

ساعات مرصعة بالألماس ونصائح مفيدة للعناية بها لقراءة الحوار كامل والمنشور في مجلة سيدتي عدد 2197 يمكنك الضغط هنا.