تقنية رفع العيون وشدّ الزوايا Foxy Eyes

تقنية رفع العيون وشدّ الزوايا Foxy Eyes
تقنية رفع العيون وشدّ الزوايا Foxy Eyes

تعتبر تقنية «عيون الثعلب» من أحدث الاتجاهات التي تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم، وهي طلّة عيون مائلة قليلاً شبيهة بالشكل اللوزي المرفوع. وإذا كنا نحصل على هذا المظهر باستخدام آيلاينر مجنّح، تخضع أخريات لعملية جراحية تجميلية لتغيير شكل عيونهنّ الطبيعي. للحصول على المعلومات الوافية حول هذا الموضوع، التقت «سيدتي» بطبيب التجميل أسامة عياد، من عيادة د. كلينيك.

 

الدكتور أسامة عياد

 

 


كيف يتمّ الحصول على طلّة «عيون الثعلب»؟

هناك طريقتان شائعتان لتحقيق مظهر «عيون الثعلب» أو Foxy Eyes. الأولى بالمكياج اليومي ولكن القصير الأمد للغاية، وهو يتطلب تطبيقاً دقيقاً لمدةّ 30 دقيقة. والثاني هو إجراء تجميلي يسمّى Foxy Eyes Lifting، وهو آمن وغير مؤلم تماماً، ويمنح مظهر العيون الثاقبة لمدة تتراوح بين 4 أشهر إلى عام.



ما هي هذه التقنية؟

شد العيون بطريقة «عيون الثعلب» هو إجراء طبي يغير شكل عينيك. يهدف الإجراء إلى محاكاة مظهر عيون الثعلب، ومن هنا جاءت تسميته. وهناك أربعة إجراءات لمساعدة المراجعين على تحقيق هذا المظهر. اعتماداً على احتياجاتك الفردية، يمكنك اختيار أي من الإجراءات التالية للحصول على عيون الثعلب:

 

 


خيوط PDO


إنّ خيوط Polydioxanone المعروفة بـ PDO، هي إجراء غير جراحي يستدعي فترة نقاهة قصيرة. يقوم الطبيب بترقيم مناطق العلاج المرغوبة باستخدام مخدّر موضعي، وإدخال خيوط دقيقة تحت الجلد، ثم يرفع بهذه الخيوط المنطقة المراد رفعها. وعلى الرغم من أنه يستخدم بشكل شائع لإزالة خطوط الابتسامة، إلا أنّ هذا الإجراء فعّال أيضاً في تحقيق عيون الثعلب. تستمر النتائج عادةً لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

تابعي المزيد: الهالات حول العين.. أنواعها وطرق علاجها Dark Circles


رأب الجفن Blepharoplasty


يتضمن هذا الإجراء قطع جزء صغير من الجفن المغطى. وهو من أكثر أنواع عمليات تجميل الوجه شيوعاً، ويمكن استخدامه لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالنسبة للأشخاص الذين يريدون مظهر «عيون الثعلب» الدائمة، فإن هذا الخيار هو الأفضل لأنه يزيل الجلد الزائد ويرفع زاوية العين.


رفع الحواجب Eyebrows Lift
أو الشد الصدغي Temporal Lift


غالباً ما يتم تحقيق ذلك من خلال حشوات قابلة للحقن مثل البوتوكس، وتكون النتائج مؤقتة. يرفع من خلالها حاجباك لشدّ الجلد حول عينيك. وفي حين أن لمعظم الحواجب قوساً طبيعياً، إلا أنّ الرفع الزمني يرفع الزاوية الخارجية لعينيك بشكل طبيعي.


رأب زوايا العينين Canthoplasty


غالباً ما يستخدم هذا الخيار لتصحيح مشاكل الرؤية، لأنه يطيل العينين بشكل أساسي. وعند استخدامه في جراحة عين الثعلب، فإن هذا الإجراء ينطوي على عمل شقوق صغيرة في الزوايا الخارجية لعينيك لتمديدها قليلاً ومنحها شكلاً لوزياً. يستغرق الإجراء عادةً ما يصل إلى ساعتين، وتكون التأثيرات دائمة.

تابعي المزيد: طرق لعلاج خطوط الماريونيت Marionette Lines



ما هي فترة التعافي من جراحة «عيون الثعلب»؟

يختلف وقت الشفاء لجراحة «عيون الثعلب» حسب الإجراء الذي تختارينه. فالخيوط المؤقتة ليس لها فترة نقاهة، ولك مطلق الحرية في العودة إلى العمل على الفور. ومع ذلك، سيتعين عليك الانتظار يوماً أو يومين لاستئناف استخدام مكياج العيون. وبالمثل، فإن خيوط PDO تتطلب القليل من الشفاء لأنها غير جراحية. قد تلاحظين بعض الكدمات لبضعة أيام بعد الإجراء، ولكن يمكنك استئناف الأنشطة العادية في غضون يوم أو يومين من إجرائها.

سيكون وقت الشفاء من جراحة رأب الجفن أو رأب زاوية العين أطول قليلاً لأنها إجراءات جراحية. قد لا تتمكنين من العودة إلى العمل لمدة أسبوع، ولن يُسمح لك بوضع مكياج العيون حتى تلتئم عيناك تماماً. نظراً لشكل عينيك الجديد، ستحتاجين أيضاً إلى توخي الحذر الشديد لحمايتهما من التعرض لأشعة الشمس. ومع ذلك، فإن الندوب لكلا النوعين من الإجراءات عادة ما تلتئم تماماً، ولن يتم ملاحظتها بمجرد اكتمال فترة التعافي.



كيف تستعد المراجعة لإجراء هذه العملية؟

  • يجب تجنب التدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل الجراحة، لأنّها يمكن أن تجفف الجلد وتؤثر حتى على مفعول التخدير.
  • عدم تناول زيت السمك أوميغا 3، وفيتامين E، والجينسنغ الحار، والثوم، والمكمّلات الغذائية المماثلة الأخرى لمدة يومين على الأقل قبل العلاج، كما من الأفضل تجنب الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل.
  • يجب تجنب العقارات التي تحتوي على الأسبرين، مثل النابروكسين والنوروفين والإيبوبروفين، لأنها يمكن أن تسبب نزيفاً وآثاراً جانبية غير ضرورية ومضاعفات.
  • التوقف عن ممارسة التمارين القاسية أو الذهاب إلى الساونا أو غرفة البخار في نفس يوم العملية أو قبله.


تابعي المزيد: خيوط الشد لصقل البشرة واستعادة شبابها PLLA Lifting Threads

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.