إبر الحرير لتجديد شباب البشرة Silk Injection

إبر الحرير لتجديد شباب البشرة Silk Injection
إبر الحرير لتجديد شباب البشرة Silk Injection (الصورة من Shutterstock)

من أحدث التقنيات التي توصّل إليها خبراء الجمال في مجال محو علامات شيخوخة البشرة واستعادة شبابها، ما تطلق عليه تسمية «إبر الحرير» Silk Injection. وكما يدل عليه الاسم، فهي تحارب كلّ ما تحفره يد الوقت من خدوش وشوائب، وترجِع بالبشرة سنوات إلى الوراء، إلى زمن شبابها وجمالها وتألقها. لذا، كان لا بدّ من سؤال الخبراء عنها، وفي هذا الإطار التقت «سيدتي» بأخصائية الطب التجميلي والعناية بصحة الجلد وإجراءات الليزر المتقدمة، الدكتورة ناتالي دملج، لتحدثنا أكثر عن هذه الإبر.
ما هو هذا الإجراء؟
تعدّ إبر الحرير أو حقن مكثف البشرة من أحدث العلاجات التجميلية غير الجراحية لتعزيز صحة البشرة ونضارتها، إذ تعمل على تعزيز الكولاجين الذي يعدّ ادواء التجاعيد والخطوط السطحية والعميقة. كما أنها تعيد النضارة إلى البشرة المتعبة، والتماسك إلى تلك المترهلة.

إبر الحرير، هي نوع من فيلر الجلد، تستخدم لتحسين جودة البشرة عن طريق زيادة مستويات الترطيب في أعماق البشرة، بغية تحسين نعومتها ومرونتها وثباتها. ولا تقتصر خصائصها العلاجية على ترطيب البشرة فحسب، بل تعتبر علاجاً مثالياً للجلد، إذ تعزّز قدرته الطبيعية على الإصلاح الذاتي من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة كالحرير.

أي بروتوكول تتبعونه؟

تتكوّن إبر الحرير من مادة بولي نيوكليوتيدات عالية النقاء، وهو مكوّن طبيعي مستخرج من حيوانات منوية السلمون، وقابل للتحلل تمامًا. تم إثبات البولينيوكليوتيدات علميًا لإصلاح وتغذية وتنشيط بشرة الوجه، ومناطق الجسم الحساسة. بالإضافة إلى خصائصها المرطبة، لها تأثير تغذوي على الخلايا الليفية، وهي الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين داخل بشرتنا.

تابعي المزيد: حقن الحمض النووي..أحدث علاجات تجديد البشرة DNA Injections


ما الذي يمكن أن تقدمه إبر الحرير من فوائد للبشرة؟

بفضل تركيبتها الفريدة، تقدّم إبرة الحرير فوائد جمّة للبشرة، ومنها:

  • تحسين ترطيب البشرة وملمسها، بخاصة مرونتها.
  • التقليل من علامات التعب.
  • إصلاح التمثيل الغذائي للبشرة.
  • علاج الخطوط في البشرة الشابة.
  • علاج ندبات حب الشباب بالتزامن مع الليزر أو التقشير.
  • شد الجلد.
  • علاج علامات تمدد البطن بعد الولادة بالتزامن مع الليزر أو التقشير.

ما هي المناطق التي يمكن معالجتها بها؟

إن إبر الحرير هي بمثابة علاج ترميم للبشرة، ويُمكن استخدامها في الوجه، ومحيط العينين، ومنطقة حول الفم، والرقبة، والديكولتيه. وأيضاً في منطقة البطن، والصدر، والذراعين.

من يمكنه الاستفادة من هذا العلاج؟

بشكل عام، يمكن للجميع الاستفادة من هذا العلاج، ولكن بشكل رئيسي الذين يعانون من قلق شيخوخة الجلد، ويرغبون في تأخير ظهورها. والأشخاص الباحثون عن بشرة خالية من العيوب مع نتائج طبيعية جداً، وهؤلاء الباحثون عن خيارات تجميلية مختلفة عن حقن الفيلر والبوتوكس.

يعمل بروتوكول إبر الحرير على إصلاح نسيج وحالة بشرة الوجه والمناطق الحساسة من الجسم

هل بروتوكول إبر الحرير آمن؟

إن حقن إبر الحرير علاج تجميلي معتمد عن طريق الحقن. عملية التصنيع والمواصفات متوافقة مع اللوائح الأوروبية للغرسات القابلة للحقن. علاوةً على ذلك، فإن مكوناته نقية للغاية وقابلة للتحلل تمامًا. ما يجعله من العلاجات التجميلية الآمنة.

تابعي المزيد: إبرة ختم الذهب لتجديد شباب البشرة Gold Stamp Facials

هل هناك مدة معيّنة للتعافي؟

حقن ابرة الحرير إجراء سريع. ومع ذلك، بعد حقن المنتج، قد تواجه احمرارًا وتورّمًا ووذمة تختفي بشكل طبيعي في غضون يومين. إذا استمرت الآثار الجانبية، يوصى بمراجعة الطبيب المختص.

كم عدد العلاجات الموصى بها؟

يعتمد عدد الجلسات الموصى بها، بناءً على حالة البشرة، والمنطقة المراد علاجها. عادةً، يتراوح عدد الجلسات بين 3 إلى 5 علاجات بفاصل 3 أسابيع بين كل جلسة. للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، ينصح بتكرار العلاج كل 4 إلى 6 أشهر.

كيف يختلف بروتوكول الحرير عن فيلر الوجه؟

إن بروتوكول إبر الحرير هو علاج للجلد، يعمل على إصلاح نسيج وحالة بشرة الوجه والمناطق الحساسة من الجسم. في حين أن الفيلر له خاصية الملء، مما يعني أنه لا يقوم بإصلاح الجلد، ولكنه يملأ فقط المناطق التي فقدت حجمها الطبيعي.

هل من نصائح لما بعد الإجراء للتخفيف من أية أعراض يمكن أن تشعر بها المراجعة؟

  • لتخفيف التورّم والاحمرار الذي قد يصيب المراجعة بعد الإبر، يجب تطبيق قطعة قماش نظيفة مغموسة في ماء بارد (كمادات باردة) معصورة ووضعها على المنطقة المحقونة مباشرة بعد العلاج لتقليل التورم.
  • كذلك ينصح بتجنب لمس المنطقة المعالجة في غضون ست ساعات بعد العلاج حتى لا يلتهب أي جرح قد حصل عن طريق الخطأ أثناء تخدير هذه المنطقة. بعد ذلك، يمكن أن تغسل المنطقة برفق بالماء والصابون.
  • ومن الأفضل تجنب تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ومخففات الدم والجرعات العالية من مكمّلات فيتامين E لمدة أسبوع بعد العلاج. فقد تزيد هذه العوامل حدوث كدمات ونزيف في موقع الحقن.
  • بعد العلاج بإبر الحرير يجب تقليل التعرض لأشعة الشمس أو تجنب الخضوع لجلسات لمبات الأشعة فوق البنفسجية، كما يجب تفادي التعرض للحرارة والبرودة حتى يختفي أي احمرار أو تورم. فقد يؤدي التعرض لأي من ما سبق إلى احمرار مؤقت وتورّم و/أو حكة في موقع الحقن.

تابعي المزيد: لشد الوجه والرقبة وتجديد شباب البشرة Baby Botox