اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إبرة ختم الذهب لتجديد شباب البشرة Gold Stamp Facials 

إبرة ختم الذهب لتجديد شباب البشرة Gold Stamp Facials 
إبرة ختم الذهب لتجديد شباب البشرة 

انتشر في الآونة الأخيرة استخدام قناع ختم الذهب Gold Stamp Facial لتحقيقه نسبة عالية من الفائدة للبشرة، والجدير بالذكر أنه أحد العلاجات التي كانت تلجأ إليها الملكة كيلوبترا للحفاظ على جمال بشرتها. يتكون هذا القناع من جزيئات الذهب، عيار 24 قيراطاً. وتضاف إلى بعض أنواع ماسكات الذهب مواد أخرى تعزّز من مفعولها.. لمعرفة فوائد علاج (ختم الذهب)، وكيف يتم تطبيقه، التقت «سيدتي» أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر في عيادات ابتسامة النجوم، فرع الأمير سلطان، الدكتورة لبنى جمال.
 



ما هي فوائد الذهب للبشرة؟


قد يساهم في تفتيح البشرة ويجعلها جذابة ومشرقة وناعمة، كما أنه قد يجعل البشرة لامعة ومفعمة بالحيوية من الاستخدام الأول. يحتوي على خصائص مضادّة للالتهاب، وهذه الخصائص تخفض من احتمالية إصابة البشرة بالالتهابات. قد يساهم في التقليل من إفراز مادة الميلانين، وبالتالي يؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة، ويمكن أن يساعد في شد البشرة.


ما هو ختم الذهب؟


ختم الذهب عبارة عن إبر مجهرية مطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، تحتوي على حمض الهيالورونيك والبلازما والفيتامينات. ويتمّ الوخز لضخ جرعات بسيطة مصمّمة لتجديد شباب البشرة وحيويتها.


كيف تعمل هذه الحقن؟


تحدث الإبر الذهبية المجوّفة والفائقة الدقة فتحات صغيرة في سطح الجلد تسمح بمرور الجرعة داخل البشرة.

تابعي المزيد: اليالوبرو: علاج جديد وبروتوكول بتوقيع د. حميد الدويهي


ما هي فوائد هذا الإجراء؟

الدكتورة لبنى جمال
  • منع شيخوخة البشرة المبكرة: إن جفاف البشرة يؤدي إلى شيخوختها المبكّرة. واستخدام الذهب يمكن أن يقلل من جفافها، ويساعد على زيادة مستوى ومعدل التمثيل الغذائي، وهذا من شأنه أن يمنع شيخوخة الجلد.
  • انخفاض حجم المسام: بخاصة مع إضافة البوتوكس.
  • معالجة الضرر الذي تحدثه أشعة الشمس: جميعنا نقلق عندما نتعرض إلى أشعة الشمس لتلوين بشرتنا باللون البرونزي. وإنتاج الميلانين، أو البقع الصبغية الداكنة في الجلد، هي العملية المسؤولة عن إعطاء اللون البرونزي للبشرة عندما نتعرض إلى أشعة الشمس. ويمكن تخفيض إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب، حيث كانت الملكة الفرعونية كليوباترا تستخدم هذه الأقنعة بصورة ليلية، ليس فقط من أجل تجديد شباب البشرة، ولكن من أجل تبييضها أيضاً.
  • تقليل الخطوط الدقيقة وترطيب البشرة باستخدام الهيالورونيك: الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد والبقع، هو منتهى الأمر الذي تنشده جميع النساء، حيث يستطيع الذهب تنشيط الخلايا القاعدية في البشرة، الأمر الذي يزيد من مرونتها. وهذا بالتالي يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب والعلامات على الجلد، وسوف تبدين أصغر سنّاً.
  • إبطاء عملية استنزاف الكولاجين: يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم، وهذا يُبقي البشرة مرنة. والكولاجين مسؤول عن إعطاء البشرة نعومتها والشعر لمعانه. ويبدأ مستوى الكولاجين بالنقصان ابتداءً من سن 25 عاماً، وهنا نبدأ بملاحظة التغيّرات على بشرتنا وجلدنا. واستخدام الذهب للعناية بالبشرة يمكن أن يبطئ عملية استنزاف الكولاجين ونقصانه في خلايا الجلد.
  • ينشط خلايا الجلد: إنّ الإيونات الموجودة في الذهب، تساعد على تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، وهذا يؤدّي إلى تحسين الدورة الدموية.
  • يقوم بتحسين ندوب حبّ الشباب السطحية وزيادة مرونة الجلد: يميل الجلد إلى الترهّل عندما تقلّ مرونته أو تفقد بالكامل. واستخدام الذهب يمكن أن يقلل تكسّر الإيلاستين الذي يعيد مرونة الأنسجة. وهذا سوف يمنع الجلد من الترهّل. والذهب يزيد مرونة الجلد وجعله بالتالي مشدوداً وقويّاً.


تابعي المزيد: إصلاح خلايا البشرة وتجديدها Cellular Repair


ما هي الأمصال أو المنتجات التي يمكن تطبيقها باستخدام ختم الذهب؟


يعتمد اختيار المنتج المناسب، أو كوكتيل المنتجات، بشكل كبير على احتياجاتك الجلدية الخاصة، واستشارة طبيبك. فيما يلي أمثلة على المواد التي يمكن تطبيقها باستخدام الختم الذهبي.

  • الخلايا الجذعية
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP
  • حمض الهيالورونيك
  • البوتوكس
  • منتجات الميزوثيرابي، مثل الفيتامينات والمعادن.


كم عدد الجلسات الموصى بها؟


يمكن رؤية النتائج في غضون 3-5 أيام بعد العلاج، وتستمرّ وفقاً للمصل المطبق. كما ويوصى بتكرار الإجراء وفقاً لبروتوكولات العلاج. يمكن إجراء هذه التقنية كل1-3 أشهر، وسيستمرّ القيام بالعديد من العلاجات على مدار العام في تحسين المظهر العام للبشرة.


ما هي البشرة المرشحة لختم الذهب؟


يعدّ قناع ختم الذهب علاجاً مثالياً لشخص يريد بشرة صحية ورطبة ومتوهجة. وهو مثالي ضمن روتين التحضير لحدث خاص، ما يعزّز جمال المرأة الطبيعي. وأخيراً يوصى بهذا العلاج قبل أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الحدث.

تابعي المزيد: ترميم الخلايا وتجديدها: عناية فائقة لبشرة متوهجة Skin Repair and Regeneration