بـ160%.. ازدياد نسبة البحث عن المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عبر جوجل

بـ160%.. ازدياد نسبة البحث عن المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عبر جوجل
بـ160%.. ازدياد نسبة البحث عن المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عبر جوجل - الصورة من موقع unsplash

كشف شركة جوجل عن إطلاق أولى حلقات "سرينا مع جوجل"، وهي سلسلة قصيرة من الفيديوهات التي تهدف إلى الترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية بمساعدة صناع محتوى سعوديين.

التواصل مع جمهور أوسع

وتتضمّن السلسلة 3 جولات داخل مدينة جدة، يستكشف خلالها صناع المحتوى بمساعدة من "جوجل" وجهات مميزة متعلقة بالتاريخ والفن والطبيعة.
وتم إنتاج هذه السلسلة باللغة العربية مع ترجمة بالإنجليزية للتواصل مع جمهور واسع من متحدثي اللغتين حول العالم.

محتوى الحلقات

وتستعرض الحلقة الأولى الجانب الفني والثقافي لمدينة جدة بحضور صناع المحتوى سلطان البدران ومصعب المالكي، حيث يتجولان في معرض "بينالي الفنون الإسلامية" و"حي جميل" الذي يُعدّ المركز الإبداعي في وسط المدينة.
وتسلط الحلقة الثانية الضوء على منطقة "البلد" التاريخية في مدينة جدة، بينما تحتفي الحلقة الثالثة بالجانب الطبيعي للمدينة من خلال رحلة بالقارب في وسط البحر الأحمر.

التعاون الأول

ويستعين صناع المحتوى خلال الحلقات الثلاث بأدوات من "جوجل"، من ضمنها بحث وخرائط وعدسة "جوجل" للعثور على معلومات محلية ذات صلة
وأكدت دينا السمحان، رئيسة شركات إعلانات "جوجل" في السعودية، أن هذه السلسلة تمثل التعاون الأول الذي يجمع "جوجل" مع مواهب سعودية بهدف الترويج للسياحة داخل السعودية من خلال منتجاتها مختلفة، وأن "جوجل" تتطلع إلى التعاون مع عدد أكبر من صناع المحتوى في السعودية من أجل الاستكشاف والترويج لأماكن مختلفة في أنحاء السعودية.

مجموعة إضافية من صناع المحتوى

وتضم السلسلة مجموعة إضافية من صناع المحتوى السعوديين، مثل يزيد الدريني ومرام بيكو والمرشدة المحلية السعودية "أبرار" على "خرائط جوجل"، التي سلطت الضوء على أهمية دعم الأنشطة التجارية المحلية من خلال إضافة مراجعات موثوقة على "خرائط جوجل".
تابعي المزيد: لمنافسة روبوت "شات جي بي تي".. جوجل تفتح أبواب "بارد"

ازدياد البحث

ووفقاً لبيانات "جوجل" الداخلية، ازداد البحث عالمياً عن المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية بنسبة تزيد على 160% في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي.
وعلى المستوى المحلي، كانت جدة ثاني وجهة سياحية تستقطب أهم عمليات البحث التي أجراها المقيمون في السعودية على "جوجل" خلال العام الماضي.
وستُنشر سلسلة فيديوهات الرحلات بالسيارة على القنوات الخاصة بـ"جوجل" على وسائل التواصل الاجتماعي وستُعرض أيضاً على مدونة "جوجل" الرسمية باللغة العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر