ريال مدريد يفوز مجددا على تشيلسي ويبلغ النصف النهائي

مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرازيلي رودريغو يحتفل مع زميله داني كارفاخال
مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرازيلي رودريغو يحتفل مع زميله داني كارفاخال - الصورة من "أ ف ب"

جدد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب فوزه على مضيفه تشيلسي الإنكليزي "2-0"، الثلاثاء، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في إياب ربع النهائي، ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وسجل البرازيلي رودريغو غويش الهدفين في الدقيقتين 58 و80. وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة 14، فاز بالنتيجة ذاتها ذهاباً الأربعاء الماضي في العاصمة الإسبانية.

اللقاء المقبل

ويلتقي النادي الملكي في الدور نصف النهائي مع مانشستر سيتي الإنكليزي أو بايرن ميونيخ الألماني اللذين يلتقيان الأربعاء على ملعب أليانز أرينا" في ميونيخ إياباً "3-0" ذهاباً في مانشستر.
وأضاف ريال مدريد تشيلسي إلى قائمة ضحاياه الإنكليز هذا الموسم بعد تخلصه من ليفربول في ثمن النهائي بالفوز عليه ذهاباً "5-2" خارج الديار و"1-0" إياباً.

إعادة توجه

وكانت المواجهة بين الناديين الملكي واللندني إعادة لمواجهتهما في نصف نهائي موسم 2020-2021 حين خرج تشيلسي منتصراً "1-1" و"2-0" في طريقه إلى اللقب وربع نهائي الموسم الماضي حين فاز ريال مدريد ذهاباً خارج أرضه 3-1 وتأهل إلى نصف النهائي رغم خسارته إياباً في ملعبه 2-3 بعد التمديد في طريقه الى اللقب، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

ومُني تشيلسي بخسارته الرابعة توالياً بقيادة مدربه المؤقت فرانك لامبارد خليفة جراهام بوتر المقال من منصبه بسبب النتائج السلبية، فاستمرت نتائجه السلبية في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، ويعود انتصاره الأخير إلى 11 مارس الماضي عندما تغلب على مضيفه ليستر سيتي "3-1" في الدوري المحلي.

تغييرات على التشكيلة

وقام لامبارد بإجراء 4 تغييرات على تشكيلة مباراة الذهاب فدفع بالمدافعين تريفوه تشالوباه والإسباني مارك كوكوريا ولاعب الوسط كونور غالاغر والمهاجم الألماني كاي هافيرتس مكان بن تشيلويل الموقوف والسنغالي خاليدوكوليبالي المصاب ورحيم سترلينغ والبرتغالي جواو فيليكس.
في المقابل، دفع المدرب الإيطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي بالتشكيلة ذاتها التي لعبت مباراة الذهاب في مدريد.
تابعي المزيد: إنتر يخطف فوزا ثمينا من ملعب بنفيكا في دوري أبطال أوروبا 2023

أحداث المباراة

وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة لتشيلسي عندما تهيأت كرة شتتها المدافع النمسوي دافيد ألابا من أمام هافيرتس، أمام الفرنسي نغولو كانتي داخل المنطقة دون مراقبة فسددها بيسراه بجوار القائم الأيسر 11.
ورد النادي الملكي بتسديدة قوية للبرازيلي رودريغو من داخل المنطقة ارتدت من القائم الأيسر للحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا وتحولت إلى خارج المرمى 20.
وتلقى المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو بطاقة صفراء وسيغيب بالتالي عن ذهاب نصف النهائي 22.
وتلقى فينيسيوس جونيور كرة على طبق من ذهب من مواطنه رودريغو داخل المنطقة فسددها قوية أبعدها كيبا قبل أن يشتتها الدفاع 27.
وتابع كيبا تألقه بتصديه لتسديدة قوية للدولي الكرواتي لوكا مودريتش من داخل المنطقة وأبعدها الى ركنية 33.
وأهدر كوكوريا فرصة سانحة لافتتاح التسجيل إثر تلقيه كرة عرضية من ريس جيمس أمام المرمى فهيأها لنفسه بيسراه من مترين وسددها قوية بالقدم ذاته ابعدها حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا إلى ركنية "45+1".
وتابع كانتي مسلسل إهدار الفرص عندما تهيأت أمامه كرة أمام المرمى فسددها في جسم ميليتاو وتحولت خارج الملعب 52.
وسدد الدولي الأرجنتيني إنسو فرنانديس كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة بعيداً عن القائم الأيمن 55، وأخرى لهافيرتس من حافة المنطقة بين يدي كورتوا 57.
ونجح رودريغو في منح التقدم لريال مدريد إثر هجمة مرتدة قادها بنفسه من الجهة اليمنى إثر تمريرة من ميليتاو فانطلق من منتصف الملعب كاسرا التسلل وراوغ تشالوباه وتوغل داخل المنطقة ومررها عرضية فشل بنزيمة في متابعتها داخل المرمى الخالي لكنها تهيأت أمام فينيسيوس الذي أعادها إلى مواطنه أمام المرمى فهيأها لنفسه وسددها داخله 58.
وتابع كورتوا تألقه بتصديه لتسديدة قوية لفرنانديس من داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع 64.
وأجرى لامبارد ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 67 فأشرك جواو فيليكس وسترلينغ والكرواتي ميخايلو مودريك مكان غالاغر وفرنانديس وكوكوريا.
وعزز رودريغو تقدم النادي الملكي بهدف ثان رائع بعد تبادل للكرة بين أكثر من لاعب حتى مررها فينيسيوس إلى الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي داخل المنطقة فتوغل متلاعباً بمودريك وهيأها إلى رودريغو غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي 80.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر