بعد استبعادها من مراسم التتويج.. سارة فيرغسون من أهم ضيوف حفل التتويج

Sarah Ferguson arrives on September 8, 2022, at the pier of the Excelsior Hotel during the 79th Venice International Film Festival at Lido di Venezia in Venice, Italy. Andreas SOLARO / AFP
Sarah Ferguson arrives on September 8, 2022, at the pier of the Excelsior Hotel during the 79th Venice International Film Festival at Lido di Venezia in Venice, Italy. Andreas SOLARO / AFP
على الرغم من عدم تلقيها دعوة رسمية لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز وزجته الملكة كاميلا في 6 مايو/ أيار 2023 في كنيسة وستمنستر آبي في لندن، إلا أن سارة فيرغسون على قائمة الشخصيات المهمة المدعوّة للحفل الذي سيقام في اليوم التالي للتتويج، والذي سيحييه عددٌ من نجوم العالم.
وعلى ما يبدو؛ فإن الملك يحرص على تواجد العائلة الملكية البريطانية فقط في مراسم التتويج، وعليه استبعد دوقة يورك؛ إذ أنها طليقة شقيقه.
وكانت الدوقة قد صرّحت مؤخراً بأنها لم تكن تتوقع أن يتم دعوتها لمراسم التتويج، وأنها ستشاهد الحدث عبْر شاشة التليفزيون، وتستمتع ببعض الطعام مؤكدةً أنها ستكون سعيدة بهذه اللحظات.
وكانت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، قد ذكرت أن الملك تعمّد عدم دعوتها لهذه المناسبة؛ لأنها "مخجلة"، كما أنها لم تعد من العائلة الملكية البريطانية.
ومن المتوقع أن يحضر الأمير آندرو، الذي كان متزوجاً من دوقة يورك حتى طلاقهما في عام 1996، حفل التتويج، إضافةً إلى ابنتيها الأميرتين يوجيني وبياتريس.

الحضور في مراسم تتويج الملك تشارلز


وبالإضافة إلى العائلة المالكة، سيكون من بين الحاضرين رئيس الوزراء وممثلون عن مجلسي البرلمان، ورؤساء الدول وأفراد العائلات المالكة الأخرى من كافة أنحاء العالم.
وقد أكدت عدة بيوت ملكية من جميع أنحاء العالم، حضورها حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في 6 مايو في كنيسة وستمنستر بلندن.. من السويد، سيحضر الملك كارل السادس عشر غوستاف مع ابنته الكبرى، ولية العهد الأميرة فيكتوريا.. لن تحضر الملكة مارغريت من الدنمارك الحدث؛ حيث تتعافى من جراحة الظهر التي أجريت في وقت سابق من هذا العام، بينما يمثلها ابنها ولي العهد فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري، في حين أكدت الحكومة اليابانية أن ولي العهد فوميهيتو وولية العهد الأميرة كيكو سيسافران إلى المملكة المتحدة لحضور الحفل التاريخي.
صرح الأمير ألبرت أمير موناكو سابقاً لـ PEOPLE بأنه يتطلع إلى حضور حفل تتويج الملك تشارلز في 6 مايو مع زوجته الأميرة شارلين.. قال الأمير ألبرت، 65 سنة: "أنا متأكد من أنه سيكون حفلاً رائعاً ومؤثراً للغاية، لقد حافظنا على الاتصال منذ أن أصبح تشارلز ملكاً، لكنني لم أتحدث معه شخصياً منذ جنازة الملكة".. وأضاف ألبرت: "أنا متأكد من أن الملك سيضيف لمساته الشخصية إلى الاحتفالات".

حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية BBC قد أعلنت، عن قائمة الفنانين الذين سيعتلون خشبة المسرح في حفل تتويج الملك تشارلز يوم الأحد، 7 مايو، والتي ستُبَث على الهواء مباشرة من أراضي قلعة وندسور، وذلك بعد يوم واحد من مراسم تتويجه والملكة كاميلا في وستمنستر آبي، 6 مايو.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية في بيان: "إن حفل التتويج سيحتفل بفصل جديد في تاريخ الأمة بموضوعات الحب والاحترام والتفاؤل والاحتفاء بالدول الأربع ومجتمعاتهم ودول الكومنولث".
سيكون كلٌ من كاتي بيري، ليونيل ريتشي، وأندريا بوتشيلي على رأس التشكيلة التي تضم أيضاً مجموعة البوب البريطانية Take That، بالإضافة إلى المواهب البريطانية السير برين تيرفيل وفريا ريدنغز وأليكسيس فرينش.
بيري، 38 عاماً، وريتشي، 73 عاماً، كلاهما في لجنة تحكيم American Idol ويعرفان الملك تشارلز منذ سنوات؛ حيث عملت مغنية Firework سفيرة لمؤسسة The British Asian Trust، وهي مؤسسة خيرية شارك في تأسيسها الأمير تشارلز لمعالجة الفقر وتحويل الحياة في جنوب آسيا، منذ عام 2020.
في الوقت نفسه، تم تعيين ليونيل ريتشي كأول سفير عالمي وأول رئيس لمجموعة السفراء العالمية لمؤسسة The Prince's Trust في عام 2019، التي أسسها الملك تشارلز في عام 1976 لتزويد الشباب المحرومين، بالموارد التي يحتاجون إليها لتحقيق إمكاناتهم الكاملة.. عملت هذه المؤسسة منذ ذلك الحين مع أكثر من مليون شاب، بما في ذلك إدريس إلبا كممثل مراهق.
كما سيشهد العرض الموسيقي أيضاً قيام أسطورة الأوبرا بوتشيلي بأداء دويتو مع ترفل، الحائز على جائزة غرامي، والذي تم تكريمه بميدالية الفروسية لخدماته للموسيقى في عام 2017.
سينضم للحفل أيضاً الثلاثي غاري بارلو، هوارد دونالد ومارك أوين، الذين سيؤدون في أول عرض مباشر لهم منذ عام 2019، بينما يؤدي المغني وكاتب الأغاني ريدنغز دويتو مع فرينش، الملحن والمنتج وعازف البيانو الكلاسيكي، وهو حاكم ووصي للأكاديمية الملكية للموسيقى، ويعمل أيضاً كأول مدير فني للمجلس المشترك للمدارس الملكية للموسيقى.
سيُشارك في حفل التتويج جمهور مكون من 20 ألف شخص، بمن في ذلك أفراد من الجمهور ونخبة من الضيوف.. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إن بإمكان المعجبين أن يتطلعوا إلى مزيج واسع من الموسيقى التي تمتد من موسيقى البوب إلى الموسيقى الكلاسيكية، إلى جانب الكلمات المنطوقة، وعروض الرقص التي تعكس الفنون والثقافة من جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث الأوسع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»