الشؤون الإسلامية توجه بعدم إقامة صلاة العيد في المصليات المكشوفة في المدن التي يتوقع فيها هطول الأمطار

الأمطار
رسميا.. الشؤون الإسلامية توجه بعدم إقامة صلاة العيد في المصليات المكشوفة في المدن التي يتوقع فيها هطول الأمطار - الصورة من unsplash

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد توجيهاً جديداً يتعلق بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1444هـ.

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع

وتفصيلاً، فقد وجهت الشؤون الإسلامية فروعها في مناطق المملكة العربية السعودية بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة في المدن والمحافظات التي يتوقع فيها هطول الأمطار.

وأوضحت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن ذلك يأتي نظرًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد باستمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة في يوم عيد الفطر لهذا العام.

توقعات باستمرار هطول الأمطار خلال أيام عيد الفطر

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، في وقت سابق، استمرار هطول الأمطار الرعدية الربيعية على معظم مناطق المملكة من الأربعاء إلى الأحد 19- 23/ 4/ 2023م.

كما كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، عن حالة الطقس المتوقعة على مختلف مناطق المملكة خلال الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك للعام 1444هـ.

الأمطار ستستمر حتى ثالث أيام العيد

وقال العقيل في مداخلة مع "قناة الإخبارية"، إن الحالة الجوية التي تعيشها أجواء المملكة من بداية شهر رمضان المبارك وحتى هذا اليوم، من هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة، ستستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

تتراوح من متوسطة إلى غزيرة

وأوضح العقيل، أن الأمطار ستكون أكثر تركيزاً على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، وسلسلة جبال السروات، بالإضافة إلى مناطق وسط المملكة وتشمل العاصمة الرياض والقصيم وحائل والسواحل الشرقية.

توجيها جديدا بشأن إقامة صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة

ومؤخراً، وجه الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم الأربعاء، بإقامة صلاة عيد الفطر بالمساجد المهيأة في المنطقة المركزية بمكة المكرمة إضافة للجوامع ومصليات الأعياد؛ وذلك نظراً لما تشهده مكة المكرمة من أعداد كبيرة من المعتمرين والزوّار في شهر رمضان لهذا العام.

562 مسجدا وجامع ومصليات

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصعر "تويتر"، إن عدد المساجد والجوامع والمصليات التي تخدم الزوّار والمعتمرين في صلاة العيد يبلغ 562 مسجداً وجامعاً ومصلى في مكة المكرمة، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتيسير على الناس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر