خالد الكمار: أتمنى تأليف موسيقى تصويرية لعمل من بطولة يحيى الفخراني

يعتبر خالد الكمار أحد أبرز الموسيقيين المشاركين في الموسم الرمضاني الحالي، بعدما تمكن من صنع الموسيقى التصويرية لثلاثة أعمال درامية، وهي "الصندوق" بطولة أحمد داش، و"الهرشة السابعة" بطولة الفنانة أمينة خليل، و"الأجهر" بطولة الفنان عمرو سعد، ولهذا التقت كاميرا "سيدتي" بالكمار الذي كشف العديد من الأسرار في حياته.

أمنيات مستقبلية

وقال "الكمار" إن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أحد أبرز الموسيقيين الذين تأثر بهم، بجانب بليغ حمدي وعمار الشريعي وعمر خيرت وآخرين، لافتاً إلى أمنيته تقديم موسيقى تصويرية لأحد أعمال الفنان يحيى الفخراني.

المقطوعة الأصعب

وأشار "الكمار" إلى أن مقطوعة مسلسل "الاختيار"، الجزء الثاني، تعتبر إحدى أهم المقطوعات التي يعتز بها على الإطلاق، وتعد الأصعب لكونها أول عمل بعيداً عن أعمال الفانتازيا.

الهرشة السابعة

وقال "الكمار" إن سبب حماسه تجاه مسلسل "الهرشة السابعة"، جاء نتيجة كون فريق العمل هو ذاته فريق مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي حقق نجاحاً كبيراً، لافتاً إلى أن موسيقى العمل كانت قائمة على أن تكون مبنية على مراحل العلاقات المختلفة.

وكشف أن موسيقى العمل كانت مزيجاً بين أغانٍ وموسيقى تصويرية، أما عن التحديات فتمثلت في أن تجعل الموسيقى شفافة.

تحديات فنية

وكشف "الكمار" عن المصاعب التي واجهتهم بشكل عام في تأليف مقطوعاته الرمضانية الثلاث، وقال "الأجهر" كان أصعبها؛ إذ إن نصف أحداثه تدور في حي شعبي، والنصف الآخر في كينيا الإفريقية، فكانت الفكرة كيف نخلق عالماً موسيقياً يجمع بين الاثنين، وكانت هناك عدة محاولات إلى أن وصلنا للمطلوب.

أما "الهرشة السابعة" فكنا نحاول أن تكون المزيكا تعبّر دون أن تكون واضحة، لكن تعطي الإحساس المطلوب، وفي مسلسل "الصندوق" اعتمدنا على فكرة الغموض، وكيف تكون الموسيقى ساندة للعمل دون أن تكون ظاهرة.