تجهيز 864 جامعا ومصلى لصلاة عيد الفطر بالمدينة المنورة

 وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
تجهيز 864 جامعاً ومصلى لصلاة عيد الفطر بالمدينة المنورة

أتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة كافة استعداداته لتهيئة وتجهيز (834) جامعاً ومسجداً في المنطقة، استعدادًا لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ.

أماكن صلاة العيد بمنطقة المدينة المنورة

بلغ عدد الجوامع والمساجد في المدينة المنورة (491)، وفي محافظه العلا (42) وفي محافظه ينبع (98) ، وفي محافظة بدر (38) وفي محافظه خيبر (31) وفي محافظة مهد الذهب (55) وفي محافظه العيص (32) وفي مركز الصويدرة (14) وفي محافظه الحناكية (33).
وأكد مدير عام الفرع الشيخ وجب بن علي العتيبي، أنه يتم متابعة جاهزية الجوامع والمصليات بشكل دائم من خلال المراقبين والعاملين في الفرع، وذلك بما يشمل الفرش والإضاءة ومكبرات الصوت وغيرها من الأمور الضرورية لتأمين الظروف الملائمة لأداء الصلاة بكل يسر وسهولة.​

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

أنشئت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية لتتولى الإشراف على جميع الأمور المتعلقة بأوقاف المساجد الخيرية وتنمية أعيانها، وشؤون المساجد والمصليات، (بنائها وصيانتها ونظافتها)، والإشراف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وتنظيم المسابقات المحلية والدولية لحفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده، والسنة المطهرة، إلى جانب الدعوة إلى الله في الداخل والخارج، والإشراف على المراكز الإسلامية، ومساعدة الأقليات والجاليات الإسلامية في الخارج والتنسيق مع الهيئات الإسلامية، ودعم الجامعات والمعاهد الإسلامية في الخارج، وإبراز جهود المملكة في دعم العمل الإسلامي.

أهداف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

الهدف ​الأول: العناية بكتاب الله تلاوة وتجويداً وحفظًا وفهماً ونشراً.
الهدف الثاني: دعوة الناس إلى الإسلام وتوجيههم. وذلك بالتوسع في إصدار الكتاب الإسلامي لإبراز المثل والقيم السامية للإسلام الهادفة إلى تعميق أواصر المحبة بين الناس، وتحقيق العدل والسلم في العالم.
الهدف الثالث: العناية ببيوت الله وتعميرها. ويكون ذلك باستخدام السياسات التالية:

  • إنشاء المساجد وصيانتها، والمحافظة على نظافتها لتصل إلى المستوى اللائق.
  • اختيار الأئمة والمؤذنين الأكفاء علمياً والمؤهلين لتوجيه الناس بالحكمة والموعظة الحسنة.
  • الاستمرار في العناية بالمراكز الإسلامية التي تشرف عليها الوزارة خارج المملكة.

الهد​​ف الرابع: ضبط أعيان أوقاف المساجد وحصرها وتنمية استثمارات مواردها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر