صورة جديدة للملكة إليزابيث مع الأحفاد بتوقيع كيت ميدلتون

Queen Elizabeth II in the Ballroom of Sandringham House, the Queen's Norfolk residence on February 5, 2022. Joe Giddens / POOL / AFP
Queen Elizabeth II in the Ballroom of Sandringham House, the Queen's Norfolk residence on February 5, 2022. Joe Giddens / POOL / AFP
تم إطلاق صورة جديدة للملكة إليزابيث الراحلة تكريماً لحياتها المذهلة وإرثها، في يوم 21 إبريل الذي كان من المفترض أن يكون يوم ميلادها الـ97، وذلك خلال رحلة عائلية إلى بالمورال، مقر الإقامة في اسكتلندا حيث كانت تقضي الملكة الراحلة الصيف تقليدياً.
الصورة الجديدة- التي لم تظهر للنور من قبل- تتضمن الملكة إليزابيث مع بعض أحفادها وأبناء أحفادها، التقطتها كيت ميدلتون، ونُشرت على حسابات أمير وأميرة ويلز بموقعي وسائل التواصل الإجتماعي إنستغرام وتويتر. وجاء في التعليق: "كان من المفترض أن يكون اليوم هو يوم ميلاد الملكة اليزابيث الـ 97. هذه الصورة- التي تظهرها مع بعض أحفادها وابناء أحفادها- التُقطت في بالمورال الصيف الماضي".
تُظهر الصورة الملكة جالسة على أريكة خضراء محاطة بالأجيال القادمة من أفراد العائلة المالكة، بمن في ذلك أطفال الأميرة كيت والأمير ويليام الثلاثة- الأمير جورج، 9 أعوام، والأميرة شارلوت، 7 أعوام، والأمير لويس، 4 أعوام. في الصورة أيضاً ابناء زارا (حفيدة الملكة) ومايك تيندال الثلاثة؛ ميا، 9 سنوات، لينا، 4 سنوات، ولوكاس، عامان. هذا بالإضافة، لابنتا بيتر فيليبس؛ سافانا (جالسة بجانب الملكة)، 12 عاماً، وإيسلا 11 عام. كما تم تصوير ابناء الأمير إدوارد وزوجته صوفي؛ جيمس، 15 عاماً، وليدي لويز وندسور، 19 عاماً، واقفان في الجزء الخلفي من الصورة، وجميعهم يبتسمون.

أحفاد للملكة إليزابيث لم يظهروا في الصورة

للملكة إليزابيث ثمانية أحفاد. فعلى الرغم من أن ليدي لويز وجيمس كانوا في الصورة، إلا أنه لم يتم تصوير الأخوان الأمير ويليام والأمير هاري، والأختان الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، وزارا وبيتر. كما غاب بعض ابناء الأحفاد، فلم يتواجد الأمير آرتشي والأميرة ليليبت؛ أبناء الأمير هاري وميغان ماركل، أغسط ابن الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك، وسيينا ابنة الأميرة بياتريس.

احتفال العائلة المالكة بأول يوم ميلاد للملكة بعد وفاتها


احتفلت العائلة المالكة أيضاً بيوم ميلاد الملكة إليزابيث الأول بعد وفاتها من خلال مشاركة صورة للملكة تم التقاطها في إدنبرة في يونيو 2022، بعد فترة وجيزة من احتفالاتها باليوبيل البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاماً على العرش.
نُشرت الصورة على موقع إنستغرام، وجاء في التعليق: "اليوم نتذكر الحياة المذهلة والإرث المذهل للملكة إليزابيث الثانية، في يوم ميلادها السابع والتسعين. عندما وُلدت الملكة في أبريل 1926، لم تتوقع الأميرة إليزابيث وعائلتها أنها ستصبح ملكة ذات يوم. وبعد تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش عام 1936، اعتلى والدها العرش".
وتابع التعليق: "عندما توفي الملك جورج السادس في فبراير 1952، أصبحت الأميرة إليزابيث الملكة إليزابيث الثانية حينها كانت في الخامسة والعشرين من عمرها فقط. واصلت الملكة لقبها لأطول فترة حكم في بريطانيا- وهي الوحيدة في التاريخ التي احتفلت باليوبيل البلاتيني".

آخر يوم ميلاد للملكة إليزابيث


بمناسبة يوم ميلادها الأخير في أبريل 2022، عندما بلغت 96 عاماً، أصدر القصر صورة جديدة للملكة. وأظهرت اللقطة، التي التُقطت على أرض قلعة وندسور، الملكة تقف بفخر بين اثنين من مهورها البيضاء، بيبيك كاتي وبيبيك نايتينغيل. كانت الملكة ترتدي معطفاً أخضر داكن على غرار الرأس وهي تمسك بزمام اثنين من خيولها المفضلة أمام شجرة ماغنوليا.
جديراً بالذكر أن الملكة الراحلة كانت طوال حياتها مولعة بالخيول، ومُنحت أول حصان لها (مهر شتلاند) عندما كانت في الرابعة من عمرها فقط. اشتهرت بحضورها لأحداث سباقات الخيل، حيث كانت تهتف بحماس لخيولها.س
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»