نصائح أساسية للمسافرين بمفردهم إلى طوكيو للمرة الأولى

الاستمتاع بالطبيعة أثناء السفر إلى طوكيو
الاستمتاع بالطبيعة أثناء السفر إلى طوكيو
التخطيط لرحلة طوكيو
التخطيط لرحلة طوكيو
السفر الفردي
السفر الفردي
الرحلة السياحية إلى طوكيو
الرحلة السياحية لى طوكيو
الاستمتاع بالطبيعة أثناء السفر إلى طوكيو
التخطيط لرحلة طوكيو
السفر الفردي
الرحلة السياحية إلى طوكيو
4 صور

تعتبر العاصمة اليابانية طوكيو وجهة منوعة وحيوية، ففي هذه المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، سيكون السائح قادرًا على التجول في المعابد وتذوق عدد لا يحصى من الأطباق اليابانية الشهية والتسوق في بعض أكبر مراكز التسوق وأكثرها غرابة في العالم. في الآتي، بعض النصائح الأساسية التي يجب عند السفر الفردي إلى طوكيو.

السفر الفردي

معلومات هامة عند زيارة طوكيو

* قد يكون مطار ناريتا الدولي هو المطار الأكبر والأكثر شهرة في طوكيو، لكن هانيدا يقع في المدينة، بينما ناريتا جزء من محافظة تشيبا، في الضواحي الشرقية لطوكيو، مما يعني أن الانتقال إلى وسط المدينة من هانيدا سيوفر للمسافر الوقت والمال، بفضل نظام النقل العام المذهل، يمكن الاختيار بسهولة بين القطارات أو الحافلات.
* مثل أشهر المناطق في طوكيو، ليست واسعة فحسب، بل تتكون أيضًا من عدة مناطق، ولكل منها محطة قطار خاصة بها (مع شركات قطارات عاملة مختلفة)، هناك محطة شينجوكو الشهيرة التي تملكها شركة JR (نفس الشركة التي تصدر جواز سكة حديد اليابان)، وهناك تلك التي تحمل اسم "نيشي-شينجوكو" و "شينجوكو جيون ماي" و "شينجوكو-سان-تشومي، "سيبو شينجوكو ،" بالإضافة إلى الكثير لذلك عندما يتم التخطيط لزيارة حي شينجوكو أو أي منطقة أخرى، يجب التأكد من الاتجاه إلى المحطة الصحيحة والتي تكون الأقرب إلى المكان الذي تبحث عنه.
* يعتاد المسافر على كل شيء صغير الحجم في طوكيو، أول شيء صغير قد يتم ملاحظته هو على الأرجح غرفة في الفندق وفي أغلب الأحيان، حجم السرير والحمام، حيث يجب محاولة حزم الأمتعة بخفة من أجل طوكيو ، والتحقق من حجم السرير عند الحجز مكان الإقامة في أكبر فئة، كما تقدم معظم الفنادق عادةً سريرًا بحجم كوين، كما أن معظم المطاعم صغيرة أيضًا، وتهدف إلى تلبية احتياجات شخصين إلى أربعة أشخاص فقط لكل مجموعة ما لم تأتي إلى مطعم عائلي، فعادة ما يكون من الصعب العثور على طاولة واحدة لمجموعة من أكثر من أربعة أشخاص يُنصح بشدة بإجراء القليل من البحث حول ترتيبات الجلوس في المطعم المفضل، خاصةً إذا كان الشخص مسافرًا في مجموعة كبيرة.

التخطيط لرحلة طوكيو

 

* تبدأ معظم المطاعم خدمتها الأولى على الغداء، وبالكاد يفتح أي شيء على الإفطار إلا إذا كان مطعمًا عالميًا يقدم وجبة الإفطار بوضوح في قائمته، يتناول المقيمون في طوكيو وجبة الإفطار في المنزل، أو من متجر صغير.
* سيلاحظ المسافر قريبًا أنه على السلم المتحرك يقف الناس على الجانب الأيسر ويتركون الجانب الأيمن مفتوحًا هذا لإفساح المجال للآخرين الذين هم في عجلة من أمرهم لاستخدام الجانب الأيمن للمشي من دون أي عائق، لذا يجب البقاء على الجانب الأيسر عند ركوب المصعد لتجنب النظرات المزعجة من السكان المحليين.