الصندوق العقاري السعودي يودع أكثر من 933 مليون ريال لمستفيدي سكني لشهر أبريل 2023

صندوق التنمية العقارية
الصندوق العقاري السعودي يودع أكثر من 933 مليون ريال لمستفيدي سكني لشهر أبريل 2023

أودع صندوق التنمية العقارية أكثر من 933 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر أبريل 2023.

إيداع دعم أبريل لمستفيدي سكني

وأوضح الصندوق العقاري، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، أن ذلك يأتي في إطار جهوده المتواصلة لدعم المستفيدين، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%.

إجمالي الدعم للشهر الحالي

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم للشهر الحالي جرى تخصيصه لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، لافتاً، إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات وبين مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى أبريل 2023، تجاوز 47.1 مليار ريال.

البناء الذاتي

وأشاد بن ماضي بالتزام مستفيدي منتج "البناء الذاتي" بتحديث مراحل البناء خلال الفترة الماضية، مشيراً، إلى أن أكثر 50% من إجمالي المستفيدين ممن أكملوا 3 سنوات أو 12 شهراً من توقيع عقودهم التمويلية تمكنوا من تحديث مراحل البناء عبر الموقع الإلكتروني للصندوق عقب إطلاق الخدمة، مُنوهاً بأهمية تحديث مراحل "البناء الذاتي" لضمان دعم الصندوق لمستفيدي المنتج واستمرار الدعم السكني لهم.

خدمات الصندوق العقاري

ويقدم الصندوق العقاري أكثر من 43 خدمةً من خدمات برامج الدعم السكني، من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، ومنصة المستشار العقاري، إضافةً لأجهزة الخدمات الذاتية في كافة فروعه وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

نطاق خدمات الصندوق

ما يميز الصندوق عن غيره من المؤسسات المماثلة شمولية نشاطه وتغطيته لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، فلم تقتصر قروضه على منطقة دون أخرى بل إن جميع المدن والمحافظات والمراكز حظيت بنصيب وافر من قروض الصندوق, فمشاهدة الأحياء النموذجية أصبح مألوفاً لدى الزائر لأي منطقة من مناطق بلادنا الفتية, هذه الشمولية ثماراً للتوجيهات الكريمة القاضية بمراعاة احتياجات المواطنين أينما كانوا حتى وصل عدد المدن والقرى والهجر المستفيدة من خدمات الصندوق 4700 مدينة وقرية ومركز وهجرة وهذا الرقم كاف للدلالة على الدور الكبير الذي يلعبه الصندوق في مجال التنمية العقارية بالمملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر