خلال الأعياد والعطلات وجهات سياحية لرحلة عائلية مميزة 

خلال الأعياد والعطلات وجهات سياحية لرحلة عائلية مميزة 
خلال الأعياد والعطلات وجهات سياحية لرحلة عائلية مميزة 
كيب تاون جنوب أفريقيا
كيب تاون جنوب أفريقيا
يريفان أرمينيا
يريفان أرمينيا
إحدى قرى البرتغال الساحلية البديعة
إحدى قرى البرتغال الساحلية البديعة
كوالالمبور ماليزيا
كوالالمبور ماليزيا
روعة الشواطئ في سيشل
روعة الشواطئ في سيشل
خلال الأعياد والعطلات وجهات سياحية لرحلة عائلية مميزة 
كيب تاون جنوب أفريقيا
يريفان أرمينيا
إحدى قرى البرتغال الساحلية البديعة
كوالالمبور ماليزيا
روعة الشواطئ في سيشل
6 صور

لا شيء أجمل من قضاء الأعياد والعطلات مع الأسرة؛ حيث يحلو السهر والمرح وزيارة الأماكن التي تناسب جميع أفرادها، وهذه الأيام نجد العديد من الدول ذات الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية تستعد وتتجهز لاستقبال زوارها، فما وجهتكم المقبلة؟ «سيدتي» تأخذكم في جولة إلى وجهات سياحية مناسبة للأعياد والعطلات.


اليونان

جزر اليونان سحر الطبيعة والجمال

 


البلد الغني بالأماكن الطبيعية الساحرة، إلى جانب ذلك فهو يزخر بالحضارات والأساطير، وعند زيارتك إلى اليونان، ستجد متعتك بين المعالم المدهشة التاريخية وبين شواطئه الخلابة؛ حيث تتألف جمهورية اليونان من عدد كبير من الجزر يصل إلى 200 جزيرة. ويمكنكم التوجه إلى أثينا، العاصمة اليونانية، التي من خلالها يمكنكم التعرف إلى تاريخ تلك الدولة العريقة، ويمكنك زيارة جبل أكروبوليس الشهير الذي أقيمت على قمته مجموعة من المعابد اليونانية القديمة. كما يمكنك زيارة جزيرة سانتوريني المعروفة، التي تعد من أجمل الوجهات السياحية في اليونان. وعلى الرغم من أنها أصغر الجزر اليونانية، فإنها تضم شواطئ رائعة، مثل: الشاطئ الأحمر، وشواطئ كماري، إلى جانب ذلك تضم بيوتاً بيضاء ذات الأسقف الزرقاء، ومتاحف أثرية، تجعلها وجهة سياحية رائعة؛ حيث يمكنكم ممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية، مثل: ركوب الأمواج، والاسترخاء والاستجمام تحتها مظلاتها الملونة، وأكثر ما يميز هذا الشاطئ وجود حفلات موسيقية ليلية تمتدّ حتى الصباح.

 


جنوب أفريقيا

كيب تاون جنوب أفريقيا

 


حيث رحلات السفاري، والاستمتاع بالرحلات الطبيعية، والإقامة في كوخ وسط الحياة البرية، والتنقل في القوارب، حقاً رحلة عائلية لا تنسى. ويمكنكم زيارة مدينة كيب تاون، فموقعها بين الجبال والبحر منحها إطلالة بانورامية ساحرة؛ حيث تمتد أجزاء كيب تاون، عاصمة جنوب أفريقيا، على الساحل الأطلسي، وتنتشر حولها الساحات الخضراء. كما تضمّ المدينة عدداً كبيراً من الشواطئ الرملية الرائعة التي تعدّ من أجمل الشواطئ حول العالم. كما تضم المدينة العديد من المعالم الأثرية والتاريخية المهمة التي يمكنكم زيارتها؛ حيث أصبحت من مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما يمكنكم زيارة حدائق كريستينبوش التي توجد فيها مجموعة من النباتات النادرة التي يصل عددها إلى نحو 9 آلاف. وهناك العديد من المتاحف والجزر التي يمكنكم قضاء وقت ممتع فيها. وإن كنتم من محبي التاريخ، فيمكنكم زيارة جزيرة روبن التي كانت بمنزلة سجن لبعض السياسيين، مثل نيلسون مانديلا، الذي سجن فيها لمدة 18 عاماً. وهناك أيضاً مدينة جوهانسبرغ، التي تعد من أكبر مدن جنوب أفريقيا والمركز الترفيهي فيها، يمكنكم الذهاب إلى أحد المنتزهات والمعارض الشهيرة فيها، ولا تنسوا المرور بالبلدة القديمة للتعرف إلى تاريخ المنطقة، ومن ثم التسوق وتذوق ما لذ وطاب من الأطعمة المحلية.

هل أنت من محبات السياحة العائلية؟ نقترح عليك 4 أماكن سياحية ممتعة جاذبة للعوائل في الدوحة عاصمة قطر

 


البرتغال

إحدى قرى البرتغال الساحلية البديعة

 


تضم البرتغال عدداً كبيراً من الأماكن السياحية والترفيهية، لذا تعد وجهة مثالية لقضاء العيد مع الأسرة، ففي لشبونة، العاصمة الحضرية، للبرتغال ستجدون العديد من الحدائق والمتنزهات الرائعة، إلى جانب المعالم السياحية الأخرى، مثل المعالم التاريخية التي تعود إلى عصور قديمة، وفي متاحفها الأثرية ستستمتع بما تحويه من قطع نادرة.

وفي كاسكايس المدينة الساحلية، التي تضم العديد من الشواطئ الجميلة، يمكنكم ممارسة جميع أنواع الرياضات المائية والسباحة والاسترخاء على تلك الشواطئ، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. كما تضم قرابة 10 ملاعب جولف.. لما لا تجرب اللعب في إحداها! إضافة إلى المدن الأخرى التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت جميل مع العائلة.

 


أرمينيا

يريفان أرمينيا

 


تعد أرمينيا متحفاً تاريخياً كبيراً يضم الكثير من الآثار الخالدة التي تحاكي التاريخ العريق لأمم سابقة، وهي من الدول ذات التكلفة المنخفضة، لذا تعد وجهة مناسبة للأسرة. ونظراً إلى كونها دولة جبلية، فهي مناسبة لممارسة أنشطة متنوعة مثل المشي وتسلق الجبال.

كما يمكنكم زيارة الأماكن السياحية والبحيرات الجميلة والشلالات والطبيعة الخضراء الساحرة.

وعند زيارة العاصمة الأرمينية يريفان، أو كما كان يطلق عليها قديماً المدينة الوردية، ستشاهد العديد من التحف المعمارية التي تعكس جمال الفن المعماري السوفيتي الأرمني قديماً، ويمكنكم زيارة الأسواق الموجودة في وسطها للتسوق وشراء الهدايا التذكارية الرائعة، ومن ثم تناول وجبة شهية من أحد المطاعم والمقاهي الموجودة فيها. كما يمكنك زيارة مقاطعة فايوتس دزور؛ حيث الحمامات الصحية والقلاع التاريخية، وكذلك ديليجان؛ حيث المنتجعات الصحية والمناظر الطبيعية التي تأسر الألباب فيها.

 سيعجبك بالتأكيد متابعة موضوع  السياحة العائلية في قطر والأردن خلال شهر رمضان 2023

 


سيشيل

روعة الشواطئ في سيشل

 


حيث الطبيعة البكر والمياه الزرقاء والحيوانات البرية النادرة؛ إذ تعد جزيرة سيشل من أكبر المحميات الطبيعية في العالم. وتتكون من 115 جزيرة، وتمتلك معالم ومرافق سياحية مهمة، ومن أبرز المعالم السياحية في المحيط الهندي، من بينها جزيرة ألفونس التي توفر لكم تجربة صيد رائعة، وفي ماريان روك يمكنكم ممارسة الغوص ومشاهدة التكوينات الصخرية البحرية، وفي مزرعة بلاك بيرل ستحظون بفرصة للتسوق وشراء مجوهرات اللؤلؤ الطبيعي والمستخرج من بحارها. كما تضم العديد من المنتجعات الفاخرة بين أشجار المانجو ورائحتها الفواحة، ومن بينها منتجع مانجو هاوس سيشل، التي بني بوصفه منزلاً عائلياً على يد المصور الإيطالي الشهير جيان باولو باربيري.

وحال توجهتم إلى العاصمة فيكتوريا، ما رأيكم بتجربة الألعاب المائية الرائعة على شواطئها، أو الخوض في الغابات، والتعرف إلى الحيوانات والطيور النادرة، ومشاهدة السلاحف العملاقة؟ ومن ثم الذهاب إلى أحد المطاعم المحلية المنتشرة فيها، وتذوق ما لذ وطاب من المأكولات البحرية التي تشتهر بها المنطقة. بالطبع، ستكون هناك فرصة التسوق في الأسواق الحرفية، وزيارة معارضها، وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً. ولا تنس المرور ببرج الساحة، أحد أشهر معالم الجزيرة، ومشاهدة ساعته التي تدق بشكل منتظم منذ عام 1903.

 


ماليزيا

كوالالمبور ماليزيا

 


من أجل قضاء عطلة عائلية رائعة، فإن ماليزيا تعد وجهة مناسبة، لا سيما أنها تضم العديد من الأماكن الترفيهية المحببة لجميع أفراد الأسرة. ففي كوالالمبور، أكبر مدينة فيها، يمكنكم الاستمتاع بالحدائق الطبيعية التي تضم أكبر عدد من الطيور والحدائق، كما سيستمتع الأطفال بالألعاب الموجودة في حديقة مركز المدينة، التي تقع بجوار برجي بتروناس الشهيرة، وتضم منطقة لعب كبيرة مخصصة للأطفال، ومناطق ألعاب مائية.

كما يمكنكم زيارة مدينة إيبوه؛ حيث اللوحات الفنية التي تزين الشوارع، والتسوق من المحلات الموجودة فيها أيضاً.

ومن الوجهات الأكثر شعبية في ماليزيا لينكاوي، التي تضم شواطئ رائعة ومناظر خلابة، إضافة إلى المعالم السياحية الترفيهية المناسبة للعائلة، من بينها حديقة الحياة البرية، ومزرعة الفاكهة، وأكواريوم، وحديقة الفراشات المضيئة، وغيرها من المعالم الرائعة.

*ملاحظة: الصور من shutterstock
نقترح عليك متابعة جولة على أجمل الأماكن السياحية المناسبة للعوائل في مدغشقر