تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز والملكة القرين كاميلا لحظة بلحظة

لم يتبقى من الزمن سوى أسبوع واحد، ليشهد العالم حفلاً سيُحفر في ذاكرة التاريخ البريطاني لتتويج الملك تشارلز وزوجته الملكة القرين كاميلا، الذي من المقرر أن يتم يوم 6 مايو في وستمنستر آبي.
بعد التتويج، سيشارك الملك تشارلز والملكة كاميلا في موكب تتويج في العربة الذهبية Gold State Coach- وهو تقليد ساري منذ تتويج الملك ويليام الرابع في عام 1831- وذلك قبل الانتقال إلى شرفة قصر باكنغهام مع أفراد آخرين من العائلة المالكة.
ستستمر الإحتفالات في اليوم التالي حيث ستُقام حفلة التتويج على شرف الملك والملكة. سيشمل الحدث قائمة ضيوف مرصعة بالنجوم من الفنانين، بمن في ذلك ليونيل ريتشي، كاتي بيري، بالإضافة إلى جمهور مكون من 20 ألف شخص، بمن في ذلك أفراد من الجمهور ونخبة من الضيوف.

من مراسم التتويج إلى حفل التتويج، إليكم الجدول الزمني الكامل لهذا اليوم التاريخي

السبت 6 مايو

مسيرة الملك تشارلز والملكة كاميلا


قبل حفل التتويج الرسمي، سيشق الملك تشارلز وكاميلا طريقهما من قصر باكنغهام إلى وستمنستر آبي في عربة اليوبيل الماسي Diamond Jubilee State Coach. ليس من الواضح متى سيبدأ تشارلز وكاميلا هذه المسيرة، على الرغم من أن العديد من الشبكات تبدأ تغطيتها في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي.
تم تكليف عربة اليوبيل الماسي للاحتفال بالذكرى الستين لتولي الملكة إليزابيث العرش في عام 2012 ولم تنقل إلا الملوك من قبل، على الرغم من أنه كان من الممكن أن يرافقهم أحياناً القرين أو رئيس الدولة الزائر.

وصول الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى وستمنستر آبي

ستغادر العربة قصر باكنغهام عبر البوابة المركزية وتنتقل إلى المركز التجاري، مروراً بقوس الأميرالية وجنوب جزيرة الملك تشارلز الأول، ونزولاً في وايتهول وعلى طول شارع البرلمان قبل الوصول إلى وستمنستر آبي.

الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي: بدأ حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا


ستبدأ مراسم التتويج في الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي، وسيديره رئيس أساقفة كانتربري. سيستغرق الحفل، الذي من المتوقع أن يستقبل حوالي 2000 ضيف، 60 دقيقة فقط مقارنةً بمراسم تتويج الملكة إليزابيث الراحلة الذي استمر ثلاث ساعات في عام 1953.
سيحضر العديد من أفراد العائلة المالكة، بمن في ذلك الأمير ويليام، كيت ميدلتون. سيحضر الأمير هاري أيضاً، على الرغم من أن ميغان ماركل ستبقى في كاليفورنيا مع الأبناء.
خلال الحفل، سيتم تتويج تشارلز كملك في تاج سانت إدوارد قبل تبديل غطاء الرأس بتاج إمبريال الدولة في نهاية التتويج. سترتدي كاميلا تاج الملكة ماري، الذي كلفته ماري جدة تشارلز الكبرى بتتويج زوجها الملك جورج الخامس عام 1911.

يبدأ الملك تشارلز والملكة كاميلا مسيرة التتويج

بعد الحفل، الذي من المتوقع أن يستمر لأكثر من ساعة، سينتقل الزوجان الملكيان في العربة الذهبيةGold State Coach، في موكب أكبر والمعروف باسم موكب التتويج ، وذلك من وستمنستر آبي إلى قصر باكنغهام.
تم استخدام هذه العربة، التي شُيدت في عام 1762 واستخدمها الملك جورج الثالث لأول مرة للإنتقال إلى الافتتاح الرسمي للبرلمان في ذلك العام، وذلك كل حفل تتويج منذ حفل تتويج الملك ويليام الرابع في عام 1831.

الملك تشارلز والملكة كاميلا يستقبلان تحية ملكية من المملكة المتحدة وقوات الكومنولث المسلحة

بعد رحلتهما التي ستقطع مسافة 1.3 ميل إلى قصر باكنغهام، والتي تبعُد حوالي خمس دقائق بالسيارة، سيتلقى الملكان تحية ملكية من المملكة المتحدة وقوات الكومنولث المسلحة التي شاركت في العرض. وسيتبع التحية ثلاث هتافات من أفراد الخدمة المجتمعين.

الملك تشارلز والملكة كاميلا يظهران مع العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام

سيظهر الملك تشارلز والملكة كاميلا بعد ذلك في شرفة قصر باكنغهام كملك إلى جانب العديد من أفراد العائلة المالكة، من المتوقع أن يكون من بينهم الأمير ويليام وكيت ميدلتون وأطفالهما.

الأحد 7 مايو

حفل غداء التتويج الكبير


بعد يوم من مراسم التتويج الرسمية، سيجتمع المواطنون في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع الجيران لتناول غداء التتويج الكبير. تم تصميم هذا الحدث بهدف تعزيز روح المجتمع وتقليل الشعور بالوحدة ودعم الجمعيات الخيرية والقضايا الخيرية.

من الساعة 7 مساءً إلى 10 مساءً بالتوقيت المحلي: يقام حفل التتويج في قلعة وندسور

هذا الحفل سيتم إنتاجه وعرضه وبثه على الهواء مباشرةً من East Lawn في قلعة وندسور من قِبَل BBC وBBC Studios. وسيضم حفل التتويج مجموعة من رموز الموسيقى العالمية والنجوم المعاصرين، بمن في ذلك ليونيل ريتشي وكاتي بيري وغيرهما، بدعم من الأوركسترا العالمية والراقصات.
سيحضر الحدث جمهور عام بالإضافة إلى متطوعين من بعض المؤسسات الخيرية التابعة للملك والملكة. سيتم بث حفل التتويج على الهواء مباشرة على BBC One، BBC iPlayer، BBC Radio 2 وBBC Sounds بدءاً من الساعة 7 مساءً، وحتى 10 مساءً بالتوقيت المحلي.

الاثنين 8 مايو

يشارك المتطوعون في The Big Help Out H4

تكريماً لسنوات الملك تشارلز في الخدمة العامة، ستسلط المبادرة الوطنية الضوء على الأثر الإيجابي للعمل التطوعي على المجتمعات في جميع أنحاء البلاد. سيشجع Big Help Out، الذي نظمه تحالف Together، جنباً إلى جنب مع الكشافة والخدمة التطوعية الملكية والمجموعات الدينية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، المجتمعات على التجمع والتطوع لدعم مناطقهم المحلية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»