هيئة السياحة: 93 مليون زيارة من داخل وخارج السعودية خلال 2022

الهيئة السعودية للسياحة
الهيئة السعودية للسياحة

احتفت الهيئة السعودية للسياحة بإنجازاتها التي حققتها خلال عام 2022، حيث أوضحت ومن خلال فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر بأنها حققت أكثر من 93 مليون زيارة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2022، فيما بلغ حجم إنفاق الزوار أكثر من 185 مليار ريال، وذلك في قفزة قياسية تتناسب مع طموحات رؤية 2030.

إنجازات هيئة السياحة بالأرقام

كما أشارت الهيئة السعودية للسياحة أنّ لديها أكثر من 5 آلاف شريك حول العالم، وبأنها نفذت أكثر من 80 جولة ترويجية، وأقامت أكثر من 120 فعالية عالمية، وحصدت الهيئة العديد من الجوائز العالمية.
بالإضافة إلى عقدها شراكات مع رواد سوق السفر والسياحة، ووقعت أكثر من 500 اتفاقية، وبأنها شاركت في أبرز المحافل والملتقيات العالمية.

منصة نسك

يذكر أنّ الهيئة السعودية للسياحة لم تغفل عن الإشارة في هذا الفيديو إلى إطلاقها المنصة الرسمية الموحدة "نسك" التي تعمل على تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين.

الهيئة السعودية للسياحة

تأسست الهيئة السعودية للسياحة لدعم نمو قطاع السفر والسياحة من خلال تلبية احتياجات شركات السياحة والشركاء التجاريين الآخرين.

أدوار الهيئة الرئيسية

تقوم الهيئة السعودية للسياحة بأدوار رئيسية تتمثل في:
• تنشيط وتفعيل دور القطاع الخاص السياحي.
• تطوير الباقات والمنتجات السياحية.
• المشاركة في المعارض السياحية على المستويين المحلي والدولي.
• تسويق الوجهات والمواقع والمسارات والمنتجات والباقات السياحية داخليًّا وخارجيًّا.
• الإشراف على الحملات التسويقية والترويجية للوجهات السياحية في المملكة.
• إنشاء مركز تجربة السائح بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
• إعداد الدراسات والأبحاث والتقارير لقياس وتطوير تجربة السائح.

منجزات عديدة وأرقام قياسية

يشار إلى أنّ السياحة السعودية منذ انطلاقتها المتجددة في العام 2019 حققت العديد من المنجزات والأرقام القياسية؛ وهي الأسرع نموًا في العالم، حيث تفوقت على كافة دول مجموعة العشرين، بمعدلات نمو وصلت إلى 121٪ مقارنة بفترة ما قبل الجائحة العالمية، كما سجلت السعودية 93.5 مليون زيارة في العام 2022، كما تعتبر المملكة هي المستثمر الأكبر عالميًّا في قطاع السياحة، حيث خصصت السعودية 550 مليار دولار لوجهات جديدة تستقبل زوارها بحلول العام 2030 علمًا أنّ القطاع السياحي في المملكة يستهدف الوصول إلى 100 مليون زيارة سنويًّا بحلول العام 2030.

مشاركة الهيئة بمعرض برلين ITB BERLIN

في شهر مارس 2023 شاركت الهيئة السعودية للسياحة بمعرض برلين ITB BERLIN للمرة الأولى وبحجم استثنائي بمعية أكثر من 45 شريكًا، منهم: الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، وشركة الدرعية، وجدة التاريخية، وصندوق التنمية السياحي، وهيئة تطوير منطقة عسير، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونيوم، وشركة البحر الأحمر للتطوير، بالإضافة إلى الوجهات السياحية ومنظمي الرحلات والفنادق وشركات السياحة والسفر وخطوط الطيران.

تأشيرة المرور الجديدة

أطلقت المملكة العربية السعودية تأشيرة المرور الجديدة، والتي تتيح للمسافرين الدوليين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس التوقف في المملكة لمدة تصل إلى 96 ساعة، وذلك عند إضافتهم لمحطة توقف في إحدى مطارات المملكة، قبل الوصول إلى محطتهم النهائية.
ويمكن للمسافرين الدوليين إصدار تأشيرة مرور بشكل تلقائي ومجاني قبل الرحلة بوقت يصل إلى 90 يومًا، بكل يسر وسهولة عبر المنصات الالكترونية المخصصة للحجز على رحلات الخطوط السعودية وطيران ناس، للاستمتاع بالوجهات السياحية حول المملكة، والتنوع الطبيعي والمناخي، والمواقع التاريخية والتراثية، والتعرف على ثقافة الكرم والترحاب المشهود عن المجتمع السعودي الأصيل، كما يلزم الراغبين في أداء فريضة العمرة التسجيل المسبق في المنصة الحكومية الموحدة "نسك".

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد عزم المملكة العربية السعودية وجهودها في ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية، وجذب السياح من مختلف الأسواق العالمية، وتسهيل إجراءات القدوم إلى العمرة، كما تأتي في إطار التكامل بين الهيئة السعودية للسياحة ووزارة السياحة ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة والخطوط السعودية وطيران ناس.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر