تقويم فعاليات جدة تطلق عرض سيرك دو سوليه Vizion

سيرك دو سوليه في جدة. الصورة من موقع unsplash
سيرك دو سوليه في جدة. الصورة من موقع unsplash

أطلقت إدارة تقويم فعاليات جدة يوم أمس الجمعة الموافق 28 أبريل عرض سيرك دو سوليه Vizion ضمن تقويم فعاليات جدة ٢٠٢٣، والتي تم تطويرها خصيصًا لجمهور المملكة العربية السعودية؛ نظرًا للإقبال الكبير من الجمهور على عرض Fuzion في موسم جدة ٢٠٢٢.

عرض استثنائي

وبحسب العلاقات العامة لهيئة الترفيه يقدم دو سليه عرضًا استثنائيًّا لمحبي السيرك، بمشاركة 150 عضوًا من 11 دولة، من أفضل الفنانين الدوليين في هذا المجال، والذين يجمعون بين الفنون المسرحية وعروض السيرك.

وستشتمل الفعالية التي ستستمر لمدة شهر على العديد من العروض المبتكرة التي تجمع بين الفنون الأدائية والجمباز والموسيقى والتفاعل مع الجمهور.

نسخة حصرية

يذكر أنّ إنتاج عرض سيرك دو سوليه Vizion في جدة هذا العام استغرق قرابة خمسة أشهر، وسيقدم عرضًا استثنائيًّا لجميع عشاق الفعاليات الفنية والمسرحية، ويعتبر هذا الإصدار بنسخته الحصرية من الفعالية مفاجأة للجمهور المحلي والزوار على حد سواء.

تذاكر سيرك دو سوليه

للراغبين بحضور عروض سيرك دو سوليه Vizion فإنّ تقويم فعاليات جدة يتيح شراء التذاكر عبر تطبيق وموقع فعاليات السعودية saudievents.sa.

سيرك دو سوليه

هي شركة ترفيه كندية مقرها في مدينة مونتريال، كويبيك، مشهورة بتقديم العروض السيركية، تأسست عام 1984 في مدينة بأي-سان-بول في كويبيك بكندا من طرف غاي لاليبيرتي ودانيال غوثيار.

جميع عروض سيرك دو سوليه تندرج ضمن السيرك المعاصر المعروف بـCirque nouveau بالفرنسية، أي أنها تقتصر على العناصر البشرية وتخلو من استخدام أي نوع من الحيوانات. كل عرض سيركي عبارة عن تجميع لتصاميم من مختلف أنحاء العالم مركبة في إطار واحد ومصحوبة بالموسيقى. لا تستعمل الستائر أثناء عروض سيرك دو سوليه ويقوم العارضون بإدخال المستلزمات وإخراجها من قاعة السيرك أثناء العرض بأنفسهم.

السيرك توسع بشكل سريع في التسعينات من بضع العشرات من الموظفين عند تأسيسه عام 1984 إلى ما يفوق الـ3,500 موظف من أكثر من أربعين دولة، وتقدر عائدات السيرك بحوالي 600 مليون دولار أمريكي سنويًّا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر