كيف تتأكدين من حب خطيبك لك؟

كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
الاشتياق عنوان الحب، ويدل على أن خطيبك يفكر فيك (المصدر: pexels)
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
الغيرة هي عنوان حب الرجل (المصدر: pexels)
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
الخطيب المحب هو الشخص الداعم الأول لك ولأحلامك (المصدر: pexels)
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
من أهم دلائل حب الخطيب التضحية والإيثار (المصدر: pexels)
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
كيف أتأكد من حب خطيبي لي؟
4 صور

الحب الحقيقي هو الذي يكون داخل إطار يحترم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا، تحت مُباركه أسرتي الطرفين المتحابين، فيتم توثيقه ورعايته بشكل صحيح من خلال فترة الخطوبة، على أن تساؤل كيفية التأكد من حب خطيبك؟ يظل يرن بذهن كل فتاة مقبلة على الخطوبة، أو حتى تمت خطبتها. سيدتي تجيب على هذا التساؤل من خلال لقائها مع د. أحمد عبدالخالق استشاري العلاقات الأسرية. يقول د. أحمد عبدالخالق لسيدتي.. يوصف شعور الحب بأنه انجذاب القلب بصورة غير إرادية نحو المحبوب، فالحب عاطفة نشعر بها تقربنا للحبيب وتجعلنا نتقبله بكل عيوبه قبل مميزاته، فالحبيب يرى حبيبه في لحظات ضعفه وكسرته، وظلامه وإشراقاته، ونجاحاته وإخفاقاته، فيتقبل كل هذه التقلبات ويتفاعل معها بكل المودة والتفهم والحب، فالفيصل الأساسي والذي يُظهر الحب الحقيقي هو التصرفات وليس الكلمات، وهو ما يمكن الحكم عليه خلال فترة الخطوبة، فهي من أهم الفترات في حياة أي اثنين يستعدان للزواج، وهذا الارتباط لا يقوم فقط على المظاهر والشكليات بل على أساس التقوى والدين ومقدار التكافؤ المادي والاجتماعي والروحي بين الطرفين، ولابد أن نأخذ ذلك في عين الاعتبار عند اختيار شريك الحياة، وهناك عدد من العلامات توضح لك مقدار حب خطيبك لك.

• علامات توضح حب خطيبك لك

الخطيب المحب هو الشخص الداعم الأول لك ولأحلامك (المصدر: pexels)

- يشتاق لكِ

الاشتياق عنوان الحب، ويدل على أن خطيبك يفكر فيك، فتجدينه دائماً يتصرف بشكل عفوي يدل على مشاعره تجاهك، فحب خطيبك يجعله دائماً ما يسأل عنك ويهتم كثيراً لأمرك، فأنت محور حياته، ويتحدث عنك كثيراً، ودائماً ما يحاول أن يقحم سيرتك في أي حديث، والاشتياق قد لا يصرح عنه بالكلام لكن المكالمات الهاتفية والرسائل التي يرسلها عندما تبتعدان عن بعضكما، هى طريقته لإخبارك أنه يفتقدك كثيراً.

- يثق برأيك ويحترمه

حب الخطيب يجعله يهتم بأخذ رأيك في كل المواقف ويحترمه، فيعمد للاستماع لمشورتك في كل أموره، ويشعرك بأنه لا يستطيع الاستغناء عن رأيك، ويثق به وبقرراتك، ويستشيرك في أموره الخاصة ويستمع إلى رأيكِ باهتمام وتفكير ويأخذه بعين الاعتبار بالفعل وألا يهمله.

- يدعمكِ دائماً

إذا كان خطيبك يحبك حقاً سيكون الشخص الداعم الأول لك ولأحلامك، تجدينه دائماً يقف إلى جانبك ويدعمك في نجاحك المهني، بل يساهم أيضاً في هذا النجاح، ويقوم بتحفيزك بكلمات تشجيعية على الإبداع ويعيد شحن طاقتك عندما تشعرين بالإحباط، لأنه عندما يحبك يفخر بكِ ويؤمن بكِ، ويكون شريكك الداعم الذي يهتم بصحتك وسعادتك.

الاشتياق عنوان الحب، ويدل على أن خطيبك يفكر فيك (المصدر: pexels)

- يقدرك دائماً

يُقدّر مشاعرك ويحترم اشتياقك له، ويجتهد بالوصول إليك مهما كانت طول المسافة بينكما، من خلال إرسال الرسائل الجميلة، والاتصال بك للاطمئنان عليك بين الحين والآخر، ويخبرك أنه يقدرك بالأفعال، فهو يشعرك بقيمة مجهودك على كل الأشياء، ولا يحرمك من عبارات الثناء والشكر التي تبرز مجهودك، فيكون كريماً في تقديره لكِ.

- يهتم بسعادتك

حب خطيبك يجعله يُحاول إسعادك عند شعورك بالحزن، ويجتهد في الترفيه عنك وتعويضك عن الألم، خاصةً إذا كان بسببه ومن غير قصدٍ منه، فالرجل الذي يحبك حقاً يريدك أن تكوني سعيدة، لأنه يجد سعادته في سعادتكِ لأنها أولوية بالنسبة له، ويظهر ذلك بوضوح في تعاملاته المختلفة معكِ.

- يحميكِ

يشعرك بأنه موجود أمامك لحمايتك في أي وقت، لحمايتك من أي معتدٍ، و يحسسك بالأمان، يدافع عنك باستمرار، في حضوركِ وغيابك فهذا يعني أنه يحبك، لأن غريزة الرجل تدفعه لحماية المرأة التي تخصه.

الغيرة هي عنوان حب الرجل (المصدر: pexels)

- يغار عليكِ

فالغيرة هي عنوان حب الرجل لشريكته أوالعكس، الحبيب لحبيبته أوالعكس، فمثلاً عندما يعشق الرجل يريد أن تكون حبيبته ملكه وحده، فيغار عليها من كل شيء ولا يريد أن يشاهد غيرها، حتى إنه لا يبتسم سوى لحبيبته، فهي تسكن فؤاده، وليس هناك حب بلا غيرة.

- عدم وجود أسرار بينكما

لا يخفي الحبيب عن حبيبته أي سر، ويحرص دائماً على الوضوح والتحدث معك عن كل ما يمر به، مما يدل على مدى ثقته فيك وشعوره بالراحة معك، واحترامه لك، إذ إن الشك لن يدخل بينكما مطلقاً، وستعطي هذه الثقة راحة نفسية بينكما.

- الاستماع والمساندة

يقوم بالاستماع إليك وتقديم الدعم والمساندة عند الحاجة، فتجدينه يفضل أن ينصت لك جيداً، وهو مبتسم ويحدق في عينيك، كما يبادر بمساعدتك عندما تحتاجين له بدون ملل، كما أنه لا يستغني عن مساندتك فى مشكلاتك، وتجدينه دائماً ناصحاً لكِ ويخاف عليكِ، ويحاول تعديل سلوكياتك الحاطئة، فيحاول إرشادك إلى الصواب بأسلوب مهذب.

من أهم دلائل حب الخطيب التضحية و الإيثار (المصدر: pexels)

- الافتخار بك دائماً وتشجيعك

إذا كان حب خطيبك صادقاً فستجدينه يفتخر بكِ أمام الجميع، ويشجعك ويشيد بمجهودك وبطريقة تفكيرك، ويفتخر بعملك وإذا وجد منكِ شيئاً يزعجه، يخبرك إياه بطريقة لائقة، بينك وبينه فقط، وهذا الافتخار من أهم الأساليب التي تدل على مشاعر الحب الحقيقية التي يحملها لك، بالإضافة إلى شعوره بالفخر والسعادة لارتباطه بك.

- الاتفاق فى كل الأمور

ويعنى الاتفاق هنا إلى وصولكما إلى حل وسط في كل الأمور، وأن تجتمعا على الرأى الذي يسود عليكما بالخير سوياً، ومهما اختلفت آراؤكما، ستصلون حتماً إلى اتفاق معاً، وسيحاول هو دائماً تقريب المسافة بين آرائكم دائماً، فهذه من علامات الحب عنده.

- التفانى والتضحية

من أهم دلائل حب خطيبك التضحية و الإيثار، والاتحاد سوياً لتخطى العقبات والأزمات، وإيجاد طرق للنجاح من أجل مواصلة الحياة معاً، فتجدينه دائماً يتخلى عن الأشياء التي لها قيمة لديه لصالحك، فالحب يُحفز الرغبة و الإصرار لتحدى الصعاب، فدائماً يتفانى ويضحي من أجلك، فهذه دلائل على كثرة المشاعر نحوك.

- عدم هبوط منحني الحب

كثيراً ما تجد الفتاة أن شريكها يهتم بها في بداية الأمر، ولكن تصطدم عند مرور الوقت، فتجد أنه ينشغل عنها دائماً بحجة العمل والضغط، أما إذا ظل يعاملك بنفس الرومانسية وحرارة العاطفة، فاعلمي أنه يحبك حقاً.