ثقافة وسياحة أبوظبي تستهدف استقطاب أكثر من 24 مليون زائر إلى الإمارة في عام 2023

إمارة أبوظبي. الصورة من موقع unsplash
إمارة أبوظبي. الصورة من موقع unsplash

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن أهدافها الجديدة لقطاع السياحة في الإمارة والتي تشتمل خططًا جديدة لاستقطاب أكثر من 24 مليون زائر في عام 2023.

24 مليون زائر

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي قال "سعود عبد العزيز الحوسني" وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي:" انسجامًا مع الرؤية والخطط الاستراتيجية للدائرة، ومع ما شهده القطاع السياحي من نمو إيجابي في العامين الأخيرين، سعينا إلى ترجمة مستهدفاتنا الطموحة ضمن عمل الدائرة لاستدامة هذا النمو وتطوير مؤشرات أدائها مع معدلات إشغال فندقية عالية وتحقيق انتعاش متصاعد لأعمال الضيافة والسفر والرحلات والمؤتمرات وغيرها، حيث استقبلت الإمارة ما مجموعه 18 مليون زائرًا العام الماضي، بما يمثل زيادة إجمالية قدرها 13% مقارنة بعام 2021. كما بلغت معدلات إشغال الفنادق أكثر من 70%، أعلى من متوسط معدل منطقة الشرق الأوسط البالغ 67% للفترة نفسها".

وأضاف "الحوسني":" هدفنا الطموح لاستقبال أكثر من 24 مليون زائر بحلول نهاية عام 2023 يأتي تعزيزًا للنمو القوي الذي حققناه، ولم يكن هذا النجاح ممكنًا لولا قوة الشراكات التي تربطنا مع شركائنا لتقديم تجارب سياحية وفعاليات تجارية بمستوى عالمي على مدار العام، مدعومة بنظام متكامل من أفضل الخدمات والبنية التحتية والتسويق المؤثر".

أجندة أبوظبي

يذكر أنّ أجندة أبوظبي تضمنت في الربع الأخير من عام 2022 أكثر من 100 فعالية وعرضًا أقيمت على مدار 180 يومًا، قدمتها نُخبة من أفضل المواهب العالمية، من أبرزهم المغني الأسطوري ستينغ الحائز على جائزة جرامي، فرقة البوب الكورية بلاك بينك، والملحن الهندي إيه آر رحمان الحائز على جائزة أوسكار. إلى جانب كبريات الفعاليات الرياضية من ضمنها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، بالإضافة إلى إقامة المشجعين المسافرين من حول العالم لحضور كأس العالم لكرة القدم في الدوحة.

حملتان ترويجيتان

شهد عام 2022 إطلاق حملتين ترويجيتين، هما:
• "حيّاكم في أبوظبي، اكتشفها على طريقتك"
• و"صيفك معنا أحلى".
إلى جانب مجموعة من الأنشطة الاحتفالية بالذكرى السنوية الخامسة لمتحف اللوفر أبوظبي، والحدثين العالميين "فن أبوظبي" و"القمة الثقافية أبوظبي".

وتواصل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال هذا العام تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية آخرها "صيف واحد ما يكفي" والتي تم إطلاقها مؤخرًا الأسبوع الماضي، إلى جانب الفعاليات الطموحة التي تُظهر التزامها بتقديم تجارب لا تُنسى للزوار من جميع أنحاء العالم، مستفيدة من قوة شراكاتها العالمية والمحلية والإقليمية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر