أبوظبي تستضيف مباراتي Dallas Mavericks و Minnesota Timberwolves ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

أبوظبي تستضيف مباراتي Dallas Mavericks و Minnesota Timberwolves. الصورة من موقع unsplash
أبوظبي تستضيف مباراتي Dallas Mavericks و Minnesota Timberwolves. الصورة من موقع unsplash

سيكون عشاق كرة السلة الأمريكية على موعد مع حدث رياضي مهم، حيث أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية أنّ مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023 ستشهد مواجهتين قبل انطلاق الموسم الجديد بين فريقي Dallas Mavericks و Minnesota Timberwolves يومي الخميس والسبت الموافق 5 و7 أكتوبر 2023 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

تذاكر المباراتين

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي ستُطرح تذاكر المباراتين قريبًا، حيث يستطيع الجمهور زيارة الموقع nbaevents.nba.com لتسجيل اهتمامهم ومتابعة أحدث المستجدات.

اتفاقية شراكة استراتيجية

يذكر أنّ المباريات تندرج ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عدة بين دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، والتي استضافت العاصمة الإماراتية بموجبها فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في أولى مباريات الدوري في منطقة الخليج العربي.

جونيور إن بي إيه أبوظبي


يشار إلى أنّ الدائرة والرابطة أطلقت خلال شهر يناير 2023، الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه أبوظبي"، بمشاركة 900 طالبة وطالب تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عامًا من مدارس العاصمة. وتتضمن الاتفاقية أيضًا إقامة تجارب تفاعلية عامة بحضور أساطير كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين، وتنظيم جلسات منصة استشارات اللياقة البدنية "إن بي إيه فيت"، ودوري كرة السلة الإلكتروني "NBA 2K League". وفي إطار هذه الشراكة، أصبحت الدائرة من خلال مبادرتها الترويجية السياحية "حياكم في أبوظبي"، الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والصين.

تشكيلة Dallas Mavericks

تضم تشكيلة Dallas Mavericks حاليًّا النجم السلوفيني "لوكا دونتشيتش" الذي اختير 4 مرات في مباراة كل النجوم و3 مرات في الفريق الأول للدوري الأمريكي للمحترفين، والأسترالي كيري إيرفينج، بطل دوري المحترفين 2016 وصاحب 8 مشاركات في مباراة كل النجوم. فيما يتألق في فريق Minnesota Timberwolves كلٌ من: كارل أنتوني تاونز، الذي أُختير 3 مرات في مباراة كل النجوم ومرتين في الفريق الثالث للدوري الأمريكي للمحترفين، والفرنسي رودي جوبرت، الذي اختير 3 مرات في مباراة كل النجوم وأفضل مدافع للعام، وأنتوني إدواردز الذي شارك في مباراة كل النجوم 2023.

الاستعداد للموسم الجديد

من جهته قال "صالح محمد الجزيري" المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي:" نتطلع إلى بدء استعداداتنا للموسم الجديد من مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي، واستضافة المواجهتين المرتقبتين بين Dallas Mavericks و Minnesota Timberwolves. ونرحب باللاعبين والفرق والمشجعين من أنحاء العالم في العاصمة، وندعوهم لاكتشاف تجاربها الاستثنائية وكرم ضيافتها الأصيل. وتدعم الأصداء الإيجابية لهذه المبادرة خطواتنا للمضي قدماً في تنظيم واحتضان أرقى البطولات والمنافسات الرياضية الدولية".

فيما قال "رالف ريفيرا" المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط:" سعداء بالعودة مجددًا إلى أبوظبي بمباراتين رائعتين بين Dallas Mavericks و Minnesota Timberwolves وكوكبة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، وذلك امتدادًا لنجاح مباريات وتجارب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي في العام الماضي، التي استقطبت آلاف المشجعين من جميع أرجاء العالم. ونواصل تعاوننا مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي لدعم الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في هدفها الرامي إلى نشر كرة السلة وتشجيع المزيد من الفتيان والفتيات في الإمارات وحول العالم على ممارستها ومتابعتها، والتحلي بقيمها النبيلة. ونسعى مجددًا إلى تحقيق هذه الأهداف خلال المباريات والأنشطة المصاحبة هذا الموسم".

أما "سينت مارشال" الرئيس التنفيذي لفريق دالاس مافريكس فقال:" يدرك فريق دالاس مافريكس بالتأكيد أهمية انتشار لعبة كرة السلة حول العالم. لقد استمتعنا لسنوات عديدة بلاعبين دوليين وقاعدة جماهيرية دولية متنامية. ويشرفنا أن نقدم اللعبة التي نحبها أمام عشاق الدوري الأمريكي للمحترفين في أبوظبي وحول العالم. نحن نثمن جهود كل من ساهم في إتاحة هذه الفرصة الرائعة لفريقنا وجماهيرنا".

وقال "إيثان كاسون" الرئيس التنفيذي لفريق Minnesota Timberwolves:" يشرفنا اختيار فريقنا للمشاركة في مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023، بالتزامن مع التوسع المستمر للدوري على الساحة الدولية. نشكر الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وأبوظبي على منحنا فرصة المساهمة في جمع المشجعين معاً للاحتفاء بكرة السلة".





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر