الصندوق الصناعي يعلن بدء التقدُّم لبرنامج "نُخب" التدريبي المنتهي بالتوظيف

صندوق التنمية الصناعية السعودي
صندوق التنمية الصناعية السعودي

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن بدء التقديم على برنامج "نُخب" التدريبي المنتهي بالتوظيف في الصندوق الصناعي، ضمن مساراته الثلاثة التي تشمل: نُخب المهندسين، ونُخب الائتمان، ونُخب دراسات السوق، وذلك اعتباراً من 10 شوال وحتى 19 ذو القعدة 1444هـ، الموافق من 1 مايو وحتى 8 يونيو 2023م

الهدف من برنامج نُخب

ويهدف برنامج "نُخب" التدريبي المنتهي بالتوظيف إلى تقديم تدريب مُكثّف موجّه إلى الكفاءات الوطنية من حديثي التخرج من مرحلتَي البكالوريوس والماجستير؛ تلبيةً لاحتياجات سوق العمل وتقديم فرص وظيفية في الصندوق الصناعي، حيث أطلق الصندوق برنامج "نُخب" في العام 2019م، وبلغ إجمالي المستفيدين من مساراته الثلاثة 154 مستفيداً ومستفيدة، منهم 54 خلال عام 2022م.

ويُنفّذ برنامج "نُخب" بالتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية والتدريبية الرائدة، حيث سيحصل الملتحق بالبرنامج على مزايا عديدة، من أبرزها: مكافأة شهرية، وتأمين طبي للمتدرب ووالديْه، بالإضافة إلى بدل سكن وبدل نقل، وكذلك مكافأة أداء سنوية وغيرها من المزايا، فضلاً عن اكتساب الخبرات المهنية وصقل المهارات.

ودعا صندوق التنمية الصناعية السعودي حديثي التخرج من مرحلتَي البكالوريوس والماجستير إلى التقدّم لبرنامج "نُخب" التدريبي عبر الموقع الإلكتروني للصندوق (SIDF.gov.sa).

نبذة عنه

برؤية مستقبلية واعدة في أن تكون المملكة العربية السعودية دولة صناعية تنموية، وبقرار من مجلس الوزراء عام 1394هـ، تأسس صندوق التنمية الصناعية السعودي ليعمل على مدار 45 عامًا بدور ريادي في تطوير وتنفيذ وتحقيق سياسات وبرامج التنمية الصناعية، ليكون الممكّن المالي الرئيسي للتحول الصناعي في المملكة.

مسؤوليته التنموية

انطلق الصندوق الصناعي ليكون له دوره الفاعل في تعزيز فرص الاستثمار الصناعي، وتطوير الصناعة المحلية ورفع مستوى أدائها، من خلال المساهمة في تشكيل القطاعات الصناعية، وتطوير المؤسسات التنافسية، ودعم المبادرات الاستراتيجية.

تأسس صندوق التنمية الصناعية السعودي عام 1394هـ كمؤسسة مالية حكومية لتحقيق أهداف وسياسات وبرامج التنمية الصناعية بالمملكة الموجهة لدعم القطاع الخاص في المجالات الصناعية المختلفة، وتمويل ودعم وتنمية القطاع الـصناعي، عبر:

• توظيف وتدريب وتأهيل كوادر وطنية وكفاءات مؤهلة.

• تقديم قروض متوسطة أو طويلة الأجل لتأسيس مصانع جديدة أو تطوير وتحديث وتوسعة مصانع قائمة.

• تقديم الاستشارات الإدارية والمالية والفنية والتسويقية للمنشآت الصناعية بالمملكة.

وبالتكامل مع الجهات الحكومية؛ ساهم هذا الدعم بتحقيق استجابة فعّالة من قبل القطاع الخاص لبناء وترسيخ قاعدة صناعية وطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.