إطلاق مسار "واعد" لــ الابتعاث لتدريب الشباب والفتيات بقطاعي الصناعة والتعدين في السعودية

واعد
إطلاق مسار واعد لــ الابتعاث لتدريب الشباب والفتيات بقطاعي الصناعة والتعدين في السعودية

إيماناً بأهمية الاستثمار في بناء القدرات البشرية الوطنية؛ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق مسار "واعد" في قطاعي الصناعة والتعدين ضمن مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وتدعو المنشآت الصناعية والتعدينية للتسجيل به.

مسار "واعد" لــ الابتعاث لتدريب الشباب والفتيات بقطاعي الصناعة والتعدين

يهدف مسار واعد في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الرابعة) بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى دراسة وتدريب الطلاب وإعادة التأهيل وتعزيز القدرات في القطاعات والمجالات الواعدة. يركز البرنامج على تقديم الحلول لمنشآت القطاع الخاص في الأنشطة الواعدة في سوق العمل السعودي، على سبيل المثال مصنع لصناعات السيارات الكهربائية بحاجة إلى كوادر وطنية مؤهلة ولديها المهارة باستخدام هذه التقنية الحديثة والجديدة على سوق العمل السعودي من حيث التقنية المستخدمة والنموذج التشغيلي للمصنع مع ارتكاز الوظائف فيه على التخصصات التعليمية الأساسية التي قد تكون متوفرة في سوق العمل ولكن ينقص الكوادر الوطنية التدريب العملي في بيئة العمل الحقيقية للمصانع بالإضافة الى دعمهم ببرامج تدريب مهنية في المملكة العربية السعودية.

نبذة تعريفية عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الرابعة) " مسار واعد"

مسار واعد هو أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الرابعة)، ويهدف مسار واعد الى ابتعاث الطلاب في القطاعات والمجالات الواعدة حسب المتطلبات الوطنية للمشاريع والمبادرات الكبرى.

تقوم وزارة الصناعة والثروة المعدنية برفع بطاقات الاحتياج للمنشآت التي ترغب بالاستفادة من مقاعد البرنامج الى امانة اللجان، لاستكمال إجراءات اعتماد البرامج وتوقيع الاتفاقيات مع منشآت القطاع الخاص.

يستهدف البرنامج:

  • التدريب على رأس العمل (ابتعاث مبتدئ بتوظيف).
  • التوظيف الجديد (توظيف مستجدين أو عاملين في سوق العمل).
  • الوظائف الفنية والمهنية.
  • البرامج التدريبية غير المتوفرة في المملكة.

وكتبت الوزارة عبر موقعها: نأمل من المنشآت الصناعية والتعدينية الراغبة بالاستفادة من مسار واعد او الاطلاع على تفاصيل المسار بشكل مفصل تسجيل بياناتهم في الحقول التالية، وسوف تقوم وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتواصل بشكل مباشر مع المنشآت وشرح كامل تفاصيل البرنامج وآلية التقديم. وفي حال وجود أي استفسار يمكنكم التواصل معنا من خلال البريد الالكتروني التالي: [email protected]




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر