فيسبوك يواجه انتقادات بشأن حماية خصوصية الأطفال

فيسبوك يواجه انتقادات بشأن حماية خصوصية الأطفال
فيسبوك يواجه انتقادات بشأن حماية خصوصية الأطفال - الصورة من موقع unsplash

وجه منظمون أميركيون انتقادات حادة لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن حمايته لخصوصية الأطفال.
وقال المنظمون أن موقع التواصل ضلل الآباء وفشل في حماية خصوصية الأطفال الذين يستخدمون تطبيق ماسنجر كيدز.

تحريف الوصول

وأشاروا إلى أن الأمر يشمل تحريف الوصول الذي قدمه فيسبوك لمطوري التطبيقات إلى بيانات المستخدم الخاصة، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

تغييرات شاملة

ونتيجة لذلك، اقترحت لجنة التجارة الفيدرالية الأربعاء، إجراء تغييرات شاملة على أمر الخصوصية لعام 2020 مع فيسبوك ، وهو ما من شأنه أن يمنع الموقع من الاستفادة من البيانات التي يجمعها عن المستخدمين دون سن 18 عاماً.
وسيشمل ذلك البيانات التي تم جمعها من خلال منتجات الواقع الافتراضي.

قيود على ميتا

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن الشركة الأم "ميتا" فشلت في الامتثال الكامل لأمر الخصوصية لعام 2020، وستخضع "ميتا" أيضاً لقيود أخرى، بما في ذلك استخدامها لتقنية التعرف على الوجوه، وستكون مطالبة بتوفير حماية خصوصية إضافية لمستخدميها

رد على الإخفاقات

وقال صامويل ليفين، مدير مكتب حماية المستهلك، التابع للجنة التجارة الفيدرالية: فيسبوك انتهك مراراً وعوده بشأن الخصوصية.
وأضاف: تهور الشركة يعرض المستخدمين الصغار للخطر، ويحتاج فيسبوك إلى الرد على إخفاقاته.
تابعي المزيد: "ميتا" تضيف ميزات جديدة لاكتشاف مقاطع "ريلز" في "فيسبوك"

فيسبوك

هو موقع ويب، ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة "ميتا" شركة مساهمة.
ويمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضاً تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.
ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.
وقد قام مارك زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد.
كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيراً أي شخص يبلغ من العمر 13 عاماً فأكثر.
يضم الموقع حالياً أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر