منتجات منزلية متوافرة في مطبخك لأداء عمليات التنظيف 

منتجات منزلية لأداء عمليات التنظيف 
منتجات منزلية في مطبخك لأداء عمليات التنظيف 
ما هو دور الليمون في عمليات التنظيف المنزلية المختلفة؟
لثمار الليمون منافع بالجملة
صودا الخبز مُنظّف مُميّز
صودا الخبز مُنظّف مُميّز ومتعدد الاستخدامات وغير مكلف
صودا الخبز
المواد الفعالة في تنظيف المنزل، تشتمل على: صودا الخبز
منتجات منزلية لأداء عمليات التنظيف 
ما هو دور الليمون في عمليات التنظيف المنزلية المختلفة؟
صودا الخبز مُنظّف مُميّز
صودا الخبز
4 صور

ثمة مكوّنات منزليّة فعّالة في عمليّات التنظيف المختلفة داخل المنزل؛ في الآتي لمحة عنها، للإفادة من دورها في نزع البقع وأداء مهام أخرى، بعيدًا عن شراء المنتجات المحتوية على مواد كيميائية خطيرة.

مواد فعالة في تنظيف المنزل

المواد الفعالة لتنظيف المنزل، تشتمل على: صودا الخبز
  • صودا الخبز: مُنظّف مُميّز ومتعدد الاستخدامات وغير مُكلف؛ فمسحوق صودا الخبز عبارة عن مادة قلوية قادرة على إذابة الأوساخ والشحوم، بسهولة، كما امتصاص روائح الطعام القوية. لأن المسحوق غير سام، يمكن استخدامه في تنظيف الثلاجة وفرن الغاز والميكرُويف.
    صودا الخبز مُنظّف مُميّز ومتعدد الاستخدامات وغير مكلف
  • الخل الأبيض المقُطّر: على غرار صودا الخبز، الخل الأبيض المقطر مُتعدّد الاستخدامات وغير مُكلف. في هذا الإطار، يُخلط نحو 100 ميلليلتر من الخل المُقطّر الأبيض مع ليترين من الماء الدافئ لتنظيف الأسطح المختلفة.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يُمزج مقداران من بيروكسيد الهيدروجين بمقدار واحد من سائل الجلي، وذلك لنزع البقع عن الملابس، حيث يُطبّق المزيج عليها، مع استخدام فرشاة التنظيف الناعمة. لهذا المزيج، فعالية في إزالة بقع الشوكولاتة والعشب والدم والتعرّق عن الغسيل. يُمكن أيضًا استخدام مُزيل البقع المذكورلعلاج بقع السجاد والمفروشات، علمًا أن بيروكسيد الهيدروجين عبارة عن مبيّض خفيف، لذا يُفضّل اختبار العلاج على منطقة غير ظاهرة، في البدء.
  • ملح الطعام: بتكلفة زهيدة، يُحافظ ملح الطعام على المنزل نظيفًا، فهو ينزع البقع المختلفة ويُنظّف البالوعة، وحتى يُفتّح لون الغسيل. في هذا الإطار، يصحّ سكب الماء الساخن، بعد إضافة الملح إليه، في حوض المطبخ، لإزالة الرائحة الكريهة ومنع تراكم الشحوم. أضيفي إلى ذلك، تُبللّ فوطة بمحلول عبارة عن الماء الدافئ المملح، وتُعصر، فتُستخدم في فرك السجاد والستائر الباهتة لتفتيح ألوانها. قد يهمّك أيضًا الاطلاع على الخطوات المُفصّلة لتنظيف حوض الجلي.
  • الكحول الطبّي: هو يُبيد الجراثيم، كما يقوم بتنظيف الستائر ويُساعد في التخلّص من بقع الأقلام المزعجة التي تُلطّخ الجدران والروائح الكريهة من الأحذية.

الليمون الحامض لتلميع النحاس

لثمار الليمون منافع بالجملة


لثمار الليمون منافع بالجملة؛ إذ يصحّ استخدامها، في إطار تلميع الأكسسوارات النحاس والسكاكين الصدئة، كما يقوم عصير الليمون الحامض بإزالة البقع ويقضي على الروائح الكريهة.