خيرية أبولبن: مهرجان أفلام السعودية شكل انطلاقه لكثير من صناع الأفلام في السعودية

إعداد- ولاء حداد
تواصل كاميرا سيدتي من خلال تواجدها في مهرجان أفلام السعودية المقام في مدينة الظهران في دورته التاسعة، على نقل أهم الأحداث والفعاليات في المهرجان، وخلال تجولها على السجادة الحمراء قابلت عدداً من الفنانين والحضور وصناع الأفلام، وحاورتهم حول مشاركاتهم وانطباعهم عن المهرجان، وآخر أعمالهم، ومنهم الفنانة خيرية أبو لبن، وكان معها هذا اللقاء.

خيرية أبو لبن وكاميرا سيدتي

أكدت الفنانة خيرية أبو لبن حرصها على حضور المهرجان في كل دوراته، وقالت: مهرجان أفلام السعودية يشكل تنافسيه رائعة ومميزة للفنانين وصناع الأفلام في السعودية، وأحرص على حضوره لأتعرف على المشاركين، وأشاهد الأفلام المشاركة، ولأكون على اطلاع بالتطور والتقدم الحاصل في هذا المجال.
وأضافت: هذا المهرجان شكل انطلاقة لكثير من الفنانين السعوديين، والمهرجان يضم عدداً كبيراً من الأفلام السعودية، مما يدل على التقدم في مجال صناعة الأفلام السعودية.
وعن فيلمها المشارك في المهرجان ضمن قائمة الأفلام الروائية الطويلة، وهو فيلم "عبد" قالت: الفيلم خيال علمي رومانسي وقصته مميزة.
وعن مشاركتها في فيلم الهامور قالت: مشاركتي في فيلم الهامور شكلت نقلة مهمة في مسيرتي، فهو فيلم مهم وحقق نجاحاً كبيراً، وكذلك عندما عرض في مصر، لاقى إعجاب الجمهور المصري، وتابعت آراء الكتاب والنقاد والمخرجين في مصر عن الفيلم، وكانت آراء مشجعة وجميلة، وإن شاء الله في يوم من الأيام أشتغل في مصر.
وختمت حديثها شاكرة مجلة سيدتي على اللقاء.

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة في 4 مايو 2023 وهو من تنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وبدعم من هيئة الأفلام في وزارة الثقافة، ويديره الشاعر أحمد الملا، وتستمر فعالياته حتى 11 مايو 2023.
ويهدف المهرجان إلى توفير الفرصة للموهبين في صناعة السينما في السعودية، والاحتفاء بأفضل الأفلام السينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»