خطاب مؤثر من الأمير ويليام في حفل التتويج الموسيقي

Prince William at the Coronation Concert, in Windsor, west of London on May 7, 2023. Leon Neal / POOL / AFP
Prince William at the Coronation Concert, in Windsor, west of London on May 7, 2023. Leon Neal / POOL / AFP
مع استمرار احتفالات التتويج، يحتفل الأمير ويليام بوالده الملك تشارلز. فبعد يوم واحد من تتويج الملك تشارلز، 74 عاماً والملكة كاميلا، 75 عاماً، في وستمنستر آبي، اجتمعت العائلة المالكة في ساحة قلعة وندسور يوم الأحد لحضور حفل التتويج الموسيقي.
بينما اعتلى المسرح مجموعة انتقائية من الفنانين- بمن في ذلك ليونيل ريتشي، كاتي بيري، وأندريا بوتشيلي، كان لأمير ويلز، 40 عاماً، دوراً مع الميكروفون لإلقاء خطاب خاص مخصص لوالده.

كلمة الأمير ويليام في الحفل الموسيقي


وقف وريث العرش أمام حشد مبتهج وشكر أولئك الذين يقفون وراء الأمسية الملحمية، حيث قال: "أريد أن أقول بضع كلمات عن والدي ولماذا أعتقد أن هذه العطلة مهمة للغاية. ولكن لا تقلقوا، على عكس ليونيل- قال مازحاً في إيماءة إلى مغني All Night Long- فلن أستمر طوال الليل".
قال الأمير ويليام، مقتبساً من خطاب تتويج الملكة إليزابيث في عام 1953: "كما قالت جدتي عندما تُوِّجت، فإن التتويج هو إعلان لآمالنا في المستقبل.. ستكون أم فخورة". وبالعودة إلى تتويج والده، تابع الأمير قائلاً: "مع كل هذه الاحتفالات الرائعة، هناك رسالة بسيطة في قلب الإحتفالات؛ الخدمة. كانت كلمات والدي الأولى عند دخول وستمنستر آبي أمس تعهداً بالخدمة. لقد كان تعهداً بمواصلة الخدمة. لأنه لأكثر من 50 عاماً، في كل ركن من أركان المملكة المتحدة، عبر الكومنولث وحول العالم، كرَّس نفسه لخدمة الآخرين، الأجيال الحالية والمقبلة، والذين يجب عدم إهمال ذاكرتهم".
وأضاف ويليام: "بالحديث عن العالم الطبيعي. لقد حذرنا من المخاطر التي تهدد صحة كوكبنا قبل فترة طويلة من أن تكون قضية يومية- مشيراً إلى شغف والده الدائم بالحفاظ على البيئة- أو صندوق الأمير. لقد دعم أكثر من مليون شاب، كثيرٌ منهم من خلفيات محرومة، لتحقيق طموحاتهم- مشيرًا إلى مؤسسة تشارلز الخيرية التي تم تأسيسها عام 1976. وربما الأهم من ذلك كله، أن والدي كان يدرك دائماً أن الناس من جميع الأديان وجميع الخلفيات وجميع المجتمعات، يستحقون الاحتفاء والدعم. أبي- أو كما قال Pa، نحن فخورون جداً بك".
وتابع ويليام: "أريد أيضاً أن أعبر عن اعتزازي وامتناني لملايين الأشخاص الذين يخدمون، في القوات، في الفصول الدراسية وأجنحة المستشفيات والمجتمعات المحلية. أتمنى أن أذكركم جميعاً. خدمتكم تلهمنا، والليلة نحتفل بكم أيضاً". واختتم حديثه قائلاً: "إنني ألزم نفسي بخدمتكم جميعاً. ملك وبلد وكومنولث. حفظ الله الملك".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»