جواهر بلون الماجنتا الصاخب Flamboyant Magenta

جواهر بلون الماجنتا الصاخب Flamboyant Magenta
تصوير: Raphaël Heymann /المجوهرات: عقد وأقراط من كارتييه، من مجموعة Cartier, Beautés du Monde

تمثّل الجواهر الحمراء الشغف والطاقة والحب والنبل، والعديد من المزايا الأخرى. وشكّل فيفا ماجنتا، لون عام 2023، بحسب شركة بانتون، دفقاً جريئاً في مروحة ألوان العام، فتميّز في تصاميم رائعة حملت توقيع أرقى دور المجوهرات العالمية. نستعرض سوياً تأثير هذا اللون وسرّ اعتماده كسفير لعامٍ صخبٍ حتى اليوم.
 

تصوير: Raphaël Heymann
المجوهرات: عقد وأقراط من كارتييه، من مجموعة Cartier, Beautés du Monde


Color Forecast

 


تعتمد عملية اختيار لون بانتون لكلّ لعام على تحليل الاتجاهات. وهو تحليل يقوم به فريق مختار بدقّة من خبراء الألوان، يتعمّقون في تأثيرات الألوان العالمية من مختلف الصناعات، مثل الترفيه والأزياء والتكنولوجيا، مع مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية. ويعتمد أكثر من 10 ملايين مصمّم من جميع الصناعات التي تركز على المنتجات الاستهلاكية، على لون بانتون لكل عام لاستقاء الإلهام والأفكار. وبانتون التي تأسّست في عام 1963، أحدثت ثورة في كيفية إعادة إنتاج الألوان بدقة وثبات، بإنشائها أداة تنظّم معايير الألوان من خلال نظام الترقيم، حيث تمّ إعطاء كلّ لون رقماً لتصنيفه.

وبدعوة من شركة بانتون، يتولّى تحديد الألوان مجموعة مؤلّفة من 10 أفراد، أسماؤهم غير معروفة، يلتقون مرّتين في السنة: مرّةً في مايو، ومرّةً أخرى في نوفمبر، علماً أنّ اختيار اللون المسيطر يتمّ في شهر ديسمبر. ولعام 2023 تمّ اختيار لون فيفا ماجنتا Viva Magenta الحيوي لجرأته كونه يمثل الشجاعة. وهو مستوحى من اللون الأحمر القرمزي، أحد أثمن الأصباغ التي تنتمي إلى عائلة الصبغة الطبيعية.

 


Symbolism

 


يعد لون فيفا ماجنتا نغمة صاخبة من الأحمر. ويشجّع هذا اللون على التعبيرعن الذات والاحتفال البهيج. وهذا الظلّ الصاخب بشكل خاص مستوحى من اللون الأحمر القرمزي، ويعدّ الصبغة الأكثر قيمة من عائلة الألوان الطبيعية. كما إنّه لون يحفّز النفس، ويساعد على بناء القوة الداخلية. وإذا كانت دور المجوهرات تدرك أهمّية التفرّد، إلا أنّها في الوقت نفسه لا ترغب في التحليق بعيداً عن السرب، لذلك يهتمّ القيّمون عليها بلائحة الألوان التي تتنبّأ بها الشركات المتخصّصة، ويضمّنون مجموعاتهم أشكالاً مستوحاة من الطبيعة، ومن الحيوانات، فعالم النباتات. وقد سعت الدور الراقية إلى جلب الفرح والجمال للعيون والقلوب في آن.

اطلعي على موضة مجوهرات بلون بانتون فيفا ماجينتا